أدى انفجار قوي إلى ظهور كرة نارية على سفينة حاويات محملة ببضائع خطرة في ميناء رئيسي على ساحل المحيط الهادئ في الصين، حسبما ذكرت وسائل الإعلام الرسمية والسلطات اليوم الجمعة.

وأظهر مقطع مصور بكاميرا مراقبة نشرته هيئة الإذاعة والتلفزيون المركزية الصينية على الإنترنت انفجارا ضخما من الدخان الأبيض أعقبه كرة نارية برتقالية وصفراء أظهرت نشر الحطام وأطاح بحاويات مكدسة.

ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات جراء الانفجار والحريق الذي أعقبه في ميناء نينغبو-تشوشان، جنوب شنغهاي مباشرة، وهو أحد أكبر الموانئ وأكثرها ازدحاما في العالم.

 وقالت هيئة الإذاعة والتلفزيون المركزية الصينية إنه من المعتقد أن حاوية على السفينة الراسية قد انفجرت، بحسب الأسوشيتد برس.

وأظهرت صورة جوية نشرتها هيئة الإذاعة والتلفزيون دخانا أسود يتصاعد من كومة من الحاويات في أحد طرفي السفينة ومن منطقة على الرصيف، بدا أن بقية السفينة وحاوياتها سليمة.

وقالت إدارة الطوارئ بمقاطعة تشجيانغ إن السفينة كانت محملة بمواد خطرة من الدرجة الخامسة، لكنها لم تذكر أي تفاصيل أخرى.

 وأفادت وسائل الإعلام بأنه لم ترد أنباء عن خسائر بشرية بعد الانفجار الذي وقع على متن سفينة "موبيليتي" الساعة 0540 بتوقيت غرينتش، وفقا لرويترز.

وذكرت صحيفة تشيلو إيفيننغ نيوز الحكومية أن طاقم السفينة وعمال الرصيف بخير لكن بعض مكاتب الشركة القريبة من الرصيف تعرضت لأضرار جراء الانفجار.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات حاويات شنغهاي السفينة السفينة تشجيانغ الانفجار أخبار الصين ميناء صيني شنغهاي انفجار بسفينة سفينة حاويات حوادث حاويات شنغهاي السفينة السفينة تشجيانغ الانفجار

إقرأ أيضاً:

الجديد: الانفجار السعري واقع لا محالة وبكل سهولة سيقذف الدولار إلى ما فوق الثمانية

ليبيا – قال المحلل الاقتصادي مختار الجديد، إنه مضى الأسبوع الثاني من دون أن يدخل دولار واحد  إلى السوق في المقابل تم ضخ حوالي5 مليارات دينار على شكل مرتبات.

الجديد وفي منشور له عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك”، أضاف:” بالنتيجة الانفجار السعري واقع لا محالة وبكل سهولة سيقذف الدولار إلى ما فوق الثمانية، موضحًا أن ما يؤخر هذا الأمر لبعض الوقت هو الأمل بحدوث انفراج للأزمة على خلفية زيارة رئيس المخابرات التركي اليوم إلى طرابلس التي أتت في ختام أسبوع بائس خيم عليه انتظار تنفيذ الوعود الزائفة بفتح الاعتمادات.

مقالات مشابهة

  • شركة إسبانية تكشف آخر تطورات عملية صناعة السفينة الحربية المغربية أفانتي 1800
  • «الشارقة للإذاعة والتلفزيون» تقدم تغطية استثنائية لمنتدى الاتصال الحكومي
  • نيفين مختار: الكذب على الله ورسوله يؤدي إلى النار (فيديو)
  • دمار هائل وتجريف للبنى التحتية في جنين.. فيديو
  • انفجار ضخم في نهاريا بإسرائيل بعد استهدافها بطائرة مسيرة (فيديو)
  • مشجع صيني يتمنى عدم الخسارة بنتيجة كبيرة أمام الأخضر.. فيديو
  • الإمارات.. طقس الأحد صحو مع فرص لظهور سحب ركامية
  • انفجار في عدن وحريق هائل يلتهم منزل مواطن في التواهي
  • الجديد: الانفجار السعري واقع لا محالة وبكل سهولة سيقذف الدولار إلى ما فوق الثمانية
  • الشيطرة على حريق هائل التهم شقة سكنية بمساكن الشركة السعودية بالأميرية