أصبح قطب التجارة الإلكترونية، كولين هوانغ، أغنى رجل في الصين، بحسب تصنيف بلومبرغ لأصحاب المليارات، متوجا بذلك مسيرة تصاعدية بدأها موظفا في شركة غوغل ثم مؤسسا لمجموعة "تيمو" العالمية للتسوق بأسعار منخفضة وخوارزميات قوية.

وأظهر تصنيف بلومبرغ لأصحاب المليارات أن ثورة هوانغ (44 عاما) وهو مؤسس "بي دي دي هولدينغز" المالكة لموقع "تيمو" وتطبيق "بينديوديو" للبيع بالتجزئة، تبلغ حاليا 48.

6 مليار دولار.

ويتقدّم كولين هوانغ بذلك على تشونغ شانشان صاحب شركة "نوغفو سبرينغ" للمشروبات والذي تصدر قائمة أصحاب المليارات منذ أبريل 2021.

وأصبح هوانغ الشخص الخامس والعشرين الأكثر ثراء على المستوى العالمي.

ويحتل المرتبة الثالثة في التصنيف ما هواتنغ المعروف باسم بوني ما الذي يرأس مجموعة "تنسنت" العملاقة للتكنولوجيا والمالكة لتطبيق "وي تشات" الذي يُعتبر في الصين "تطبيق كل شيء".

ويأتي في المرتبة الرابعة تشانغ يمينغ مؤسس شركة "بايت دانس" المالكة لتطبيق "تيك توك".

وكان كولين هوانغ المولود عام 1980 في مدينة هانغتشو في شرق الصين، نابغا في الرياضيات خلال سنوات مراهقته ثم وظفته شركة غوغل في الصين.

وفي العام 2015، أسس موقع "بينديوديو" للتسوق الذي تحول إلى واحدة من أنجح إمبراطوريات التجارة الإلكترونية في الصين لتنافس "علي بابا".

وأُطلقت النسخة العالمية للموقع باسم "تيمو" عام 2022 في الولايات المتحدة حيث جمعت قاعدة مستهلكين مخلصين جذبتهم بسلع منخفضة الكلفة للغاية مصنوعة في الصين ومشحونة منها.

ورغم وصولها إلى أوروبا العام الماضي فقط، قالت شركة "تيمو" إن لديها في المتوسط حوالى 75 مليون مستخدم نشط شهريا في المنطقة.

غير أن نجاحها الهائل أثار اتهامات بممارسات تجارية غير عادلة وتراخي في احترام معايير السلامة.

وهذا العام، اتهم عدد من جمعيات حماية المستهلكين المنصة بالتلاعب بمستخدمي الإنترنت وانتهاك بنود كثير في قانون الخدمات الرقمية.

وفي نهاية مايو، أضاف الاتحاد الأوروبي "تيمو" إلى قائمة تضم منصات كبرى خاضعة لضوابط مشددة بموجب قانون الخدمات الرقمية الجديد (DSA).

ويفرض قانون الخدمات الرقمية منذ فبراير، التزامات جديدة على كل المنصات الالكترونية وبينها "تيمو"، تحت طائلة الغرامات، بهدف تعزيز حماية المستخدمين من المحتوى غير القانوني.

ويحظر القانون الواجهات الخادعة ويفرض شفافية متزايدة على الخوارزميات المستخدمة لاستهداف متصفحي الإنترنت. ويُلزِم التحقق من هوية البائعين على المنصات وحجب المحتالين المتكررين.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات تنسنت تيك توك الصين تطبيق تيمو تنسنت تيك توك أسواق فی الصین

إقرأ أيضاً:

الأكل العاطفي.. ما هو وكيف نتعامل معه ومتى يصبح مشكلة؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- إنّ تناول بسكويت رقائق الشوكولاتة الشبيه بطعم البسكويت الذي اعتدت تناوله في طفولتك، ليس بالضرورة قرارًا خاطئًا بحسب جينيفر رولين، مؤسسة مركز اضطرابات الأكل بروكفيل في ولاية ماريلاند.

وأضافت أن تناول الطعام بدافع عاطفي، أو ما يعرف بالأكل العاطفي، غالبًا ما يُصوَّر على أنه مخيف، وغير صحي، وخارج عن السيطرة، لكن الحقيقة أنه أمر طبيعي جدًا ويمكن أن يكون جزءًا من علاقة صحية مع الطعام.

ورأت ديزي ميلر، أخصائية التغذية لاضطرابات الأكل التي تشمل الوزن في فورت واشنطن، بنسلفانيا، أن ثمة خط رفيع يفصل بين العلاقة الصحية وتلك غير الصحية مع الطعام، لكن من المهم أن يتبنى الناس الفروق الدقيقة عندما يتعلق الأمر بطرق تناول الطعام، عوض تطبيق قواعد صارمة واستراتيجيات قائمة على الخزي. 

مقالات مشابهة

  • طرح 25% من أسهم شركة أوكيو للاستكشاف والإنتاج للاكتتاب العام
  • طرح 25% من أسهم شركة أوكيو للاستكشاف والإنتاج للاكتتاب العام.. عاجل
  • السعودية تشارك في أولى مفاوضات اتفاقية التجارة الحرة بين دول الخليج وإندونيسيا
  • أغنى 10 دول في إفريقيا.. و دولة عربية في المركز الثاني بـ15 ألف مليونير
  • العالم يترقب أول "تريليونير".. 3 رجال أعمال يتنافسون على اللقب
  • نائب:الحكومة والبرلمان يشجعان على سرقة المال العام من خلال قوانين العفو
  • برلماني: قانون العفو يمنح سرّاق المال العام الحق بارتكاب جرائمهم دون عقاب
  • وزير الصناعة بحث مع شركة “فوتون موتور” في الصين.. تعزيز التعاون في صناعة المركبات.. وتوطين صناعة الباصات والشاحنات والنقل الخفيف في المملكة
  • أخنوش يزور مصنع شركة صينية عملاقة في الصين أنشأت مصنعا لبطاريات السيارات بالقنيطرة
  • الأكل العاطفي.. ما هو وكيف نتعامل معه ومتى يصبح مشكلة؟