حققت البعثات العربية 8 ميداليات في الألعاب الأولمبية، حتى الآن، وضمنت ميدالية أخرى، في الملاكمة النسائية بفضل إيمان خليف.

وبينما ندخل اليوم 14 في المنافسات الأولمبية، تلوح بعض الميداليات للعرب بالأفق، هنا أبرز الفرص العربية لتحقيق الميداليات، في يوم الجمعة:

التايكواندو

ودع الأردني صالح الشرباتي الذي عولت عليه آمال كبيرة، مسابقة  تايكواندو الرجال لوزن تحت 80 كغ، بعد هزيمة مفاجئة في دور الـ16، وتبقت فرص للرياضيين الآخرين:

المصرية آية شحاتة وصلت دور الـ16 في تايكواندو النساء لوزن تحت 67 كغ، تمتلك فرصة بالوصول لنصف النهائي والمنافسة على ميدالية، الجمعة.

الأردنية جوليانا الصادق وصلت دور الـ16 في تايكواندو النساء لوزن تحت 67 كغ، تمتلك فرصة بالوصول لنصف النهائي والمنافسة على ميدالية، الجمعة. التونسي فراس القطوسي وصل دور الـ16 في تايكواندو الرجال لوزن تحت 80 كغ، وله فرصة بالوصول لنصف النهائي والمنافسة على ميدالية. المصري سيف عيسى وصل دور الـ16 في تايكواندو الرجال لوزن تحت 80 كغ، وله فرصة بالوصول لنصف النهائي والمنافسة على ميدالية.

المصارعة

المصارع المصري عمرو حسين وصل لدور الـ16 في المصارعة الحرة لوزن 74 كغ، حيث سينافس في النهائيات الجمعة. المصارعة التونسية سوار بوستة وصلت دور الـ16 في نهائيات المصارعة الحرة لوزن 62 كغ. المصارع المصري ضياء الدين عبد المطلب وصل لدور الـ16 في نهائيات المصارعة الحرة لوزن 120 كغ.

 رفع الأثقال

آمال مصر معقودة على الرباعة المصرية نعمة سعيد التي ستنافس في مسابقة رفع الأثقال لوزن 71 كغ، هي بين 12 متنافسة وصلوا النهائيات، سيتنافسون على الميداليات الجمعة. الرباع المصري كريم أبو كحلة سينافس في مسابقة رفع الأثقال لوزن 89 كغ، هو بين 12 متسابقا وصلوا النهائيات، الجمعة.

ألعاب القوى

البحرينية سلوى عيد ناصر ستشارك في نهائي سباق 400 متر للنساء، مساء الجمعة، وتطمح لخطف ذهبية ثانية للبحرين. القطري عبد الرحمن سامبا سيشارك في نهائي سباق 400 متر حواجز للرجال، مساء الجمعة، ويطمح في خطف ذهبية أولى لقطر في باريس. الجزائري ياسر تريكي وصل نهائي مسابقة القفزة الثلاثية للرجال في باريس، وسيكون بين 12 متنافسا لخطف الميداليات مساء الجمعة.

الملاكمة

الجزائرية إيمان خليف ستخوض نهائي الملاكمة للسيدات في وزن 66 كغ، أمام الصينية لو يانغ، والعين على الذهب الأولمبي.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات الميداليات تايكواندو مصر إيمان خليف ترتيب الميداليات الميداليات العربية أولمبياد باريس 2024 الأولمبياد الميداليات تايكواندو مصر فی نهائی لوزن تحت

إقرأ أيضاً:

النسخة 36.. مصر تحصد فضية و5 برونزيات في الأولمبياد الدولي للمعلوماتية

أسفرت نتائج منافسات الأولمبياد الدولي للمعلوماتية في نسخته الـ36 عن فوز الفريق المصري المشارك في البطولة بست ميداليات، بواقع فضية حصدها الطالب يحيي عمارة، وخمس ميداليات برونزية حصدها كل من: أحمد جمال، معز محمود، مينا فؤاد، عبد المجيد نور، طارق أحمد.

وتصدرت الصين جدول ترتيب الفرق الفائزة، حيث حصل على المركز الأول الطالب كانج سانج زهو، فيما حصل البولندي آدم ساميك على المركز الثاني، وجاء في المركز الثالث براين اكسو من الولايات المتحدة الأمريكية.

وكانت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري قد نظمت الأولمبياد الدولي بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وأحمد أبو الغيط الأمين العام للجامعة العربية، بمشاركة 96 دولة.

الأولمبياد الدولي للمعلوماتية

وقال رئيس الأكاديمية الدكتور إسماعيل عبد الغفار "إن أولمبياد المعلوماتية لم تكن مجرد مسابقة، بل كانت احتفالا بتنافس العقول والقدرة على التواصل والتغلب على التحديات"، منوها إلى أن البطولة أتاحت فرصة للتعاون وتبادل المعرفة بين أفضل وألمع الطلاب في مجال علوم الحاسب وتكنولوجيا المعلومات.

وأكد أن الاهتمام بالشباب ودعمهم هو محور اهتمام الرئيس السيسي، وهو ما يظهر جليا في الأنشطة والفعاليات والمؤتمرات والمبادرات ومنتديات الشباب ومشروعاتهم.

اقرأ أيضاًمع ثالث أيام معرض «أهلا مدارس».. غرفة القاهرة ترصد التخفيضات وجودة السلع

رئيس الوزراء: استقطابنا مجموعة من الشركات الصينية المتخصصة في صناعة الهواتف

مقالات مشابهة

  • روسيا تتوقع إلغاء تأشيرة السفر مع عدة دول بينها عربية
  • 33 ميدالية في البطولة الإفريقية.. الشباب والرياضة تستقبل بعثة المنتخب القومي للكاراتيه
  • الصحف الأوروبية صباح اليوم.. ماركا: إسبانيا تنهي الألعاب البارالمبية بـ40 ميدالية.. بيلد: دي ليخت يسخر من البوندسليجا
  • المغرب ينهي مشاركته في الألعاب البارالمبية باريس بإحراز 15 ميدالية منها 3 ذهبيات
  • 14 ميدالية لجامعة المنوفية في المهرجان الرياضي الأول لذوي الهمم بجامعة بنها
  • البطل عز الدين النويري يمنح المغرب ميدالية جديدة في بارالمبياد باريس
  • براهيم ڨندوز: “أهديت الجزائر ميدالية ذهبية في أول مشاركة في تخصص كانوي كياك”
  • براهيم ڨندوز:”أهديت الجزائر ميدالية ذهبية في أول مشاركة في تخصص كانوي كياك”
  • نجلة عماد تدخل التاريخ كأول امرأة عراقية تحرز ميدالية ذهبية في البارامبياد
  • النسخة 36.. مصر تحصد فضية و5 برونزيات في الأولمبياد الدولي للمعلوماتية