استقبلت الهيئة العامة للخدمات البيطرية سفراء وممثلي دول البرازيل والأرجنتين وتشيلي والهند وتايلاند، حيث عقد الدكتور ممتاز شاهين رئيس الهيئة، اجتماعا مع رافاييل موهانا المستشار الزراعي لدولة البرازيل بالقاهرة، وبرناندو برازيلي الوزير المفوض بالسفارة، لمناقشة عده مواضيع ذات الصلة أهمها تطبيق نظام الشهادة الصحية والربط الإلكتروني واستيراد المنتجات ذات الصلة بالبرتوكول الخاص بتصدير اللحوم ومنتجاتها الموقع بين البلدين، وشرح طريقة العمل بالمجازر البرازيلية.

الإنذار المبكر للحمى القلاعية

كما تضمن اللقاء أهمية تطبيق نظام الإنذار المبكر للحمى القلاعية وتبادل الخبرات والتعاون الفني المشترك بين الجانبين بخصوص الحد من انتشار المرض، وتم توجيه الشكر لوزير الزراعة المصرية لسرعة الاستجابة للقيادات السياسية المصرية في تنفيذ ما تم الاتفاق عليه من اعتماد المجازر التابعة لوزارة الزراعة البرازيلية مع وزارة الزراعة المصرية.

واستقبل رئيس هيئة الخدمات البيطرية أيضا، جونزالو أوريولابيتيا سفير جمهورية الأرجنتين، وخوسيه فلورايس المستشار الاقتصادي ورئيس البعثة، وذلك لبحث سبل التعاون مع الجانب الأرجنتيني في منح شهادات الحلال، والمتابعة والسيطرة على الأمراض المستوطنة والعابرة للحدود، واعتماد المجازر الأرجنتينية بعد زيارة لجنة فنية من أطباء الهيئة العامة للخدمات البيطرية والتعاون الفني وتبادل الخبرات بين الجانبين، خاصة في مجال الخدمات البيطرية.

استيراد الحيوانات الحية

كما استقبل «شاهين»، أدياردو شيشولاف سكرتير أول بسفارة دولة تشيلي بالقاهرة، وأرجاندروا أرباركا سكرتير ثالث بسفارة دولة تشيلي بالقاهرة، ودراسة اعتماد الشهادات الصحية البيطرية لاستيراد الحيوانات الحية طبقا للموقف الوبائي.

كما استقبل رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للخدمات البيطرية راف برافين سينغ سكرتير ثاني الشؤون التجارية بسفارة الهند، وياسمين إسماعيل مسؤول قطاع الأعمال والتعاون التجاري بهدف مناقشة وبحث سبل التعاون المشترك بين البلدين في مجال الخدمات البيطرية والصحة الحيوانية، والتعاون مع الجانب الهندي في مجال منح شهادات الحلال.

وأوضح «شاهين» دور الهيئة العامة للخدمات البيطرية الخاص في استصدار الموافقات الاستيرادية للمنتجات حيوانية المنشأ طبقا للموقف الوبائي في حينه، كما أكد أن الهيئة العامة للخدمات البيطرية تقوم بكافة الجهود لتسيير شؤون التجارة الخاصة بالمنتجات الحيوانية بين البلدين والعمل على التعاون وتذليل أي عقبات خاصة بالهند، ما يعود بالنفع الدائم والمستمر بين الجانبين.

العلاقات المصرية التايلاندية

كما استقبل رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، ثانافون بامارانون القائم بأعمال سفارة تايلاند بالقاهرة، وتناول اللقاء التأكيد على عمق العلاقات المصرية التايلاندية وأهمية التعاون المشترك بين البلدين ودور الحكومة الفعال بصفة عامة ودور الهيئة العامة للخدمات البيطرية بصفة خاصة في توطيد تلك العلاقات وتفعيلها على أرض الواقع فيما يخص الجانب البيطري، واستيراد الأسماك ومصنعاتها.

كما أوضحت القائم بأعمال سفارة تايلاند بالقاهرة، أهمية معرض هابكس الذي سينظمه معهد حلال –HALA INSTITUTE التابع لجامعة الأمير سونجكلا، والذي يعد حدثا عالميا يتم تنظيمه سنويا ومتخصصا في المنتجات الحلال.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزير الزراعة الزراعة المنتجات الخدمات البيطرية الهیئة العامة للخدمات البیطریة الخدمات البیطریة بین البلدین

إقرأ أيضاً:

محافظ الإسكندرية يستقبل ممثلي المجلس القومي للمرأة لبحث سبل زيادة التعاون المشترك

استقبل الفريق أحمد خالد حسن سعيد محافظ الإسكندرية، بمكتبه وفد ممثل للمجلس القومي للمرأة برئاسة الأستاذة  إيمان خليفة،الأمين العام للمجلس القومي للمرأة، لمناقشة سبل زيادة التعاون المشترك بين الجانبين.

‏‎وخلال اللقاء، أشاد محافظ الإسكندرية بالدور الرائد الذي يقوم به أعضاء المجلس القومي للمرأة في جميع المحافظات ومشاركتهم المجتمعية الجادة والفعالة، ومساندتهم لكافة المبادرات التي تنفذها الدولة مثل:دعم للمرأة المعيلة في قرى المبادرة الرئاسية "حياة كريمة " وكذلك في بشاير الخير.

مؤكدًا على أن المحافظة على أتم الاستعداد  للتعاون مع المجلس القومي للمرأة وخاصة في تنفيذ مبادرة "بداية" التي أطلقتها الحكومة المصرية بهدف بناء الإنسان المصري.

‏‎ومن جانبها، أكدت الأمين العام للمجلس القومي للمرأة على ‎الدعم والتواصل المستمر مع المحافظة لتقديم كل ما يلزم لدعم الفئات الأولى بالرعاية، كما تطرقت للحديث عن دور المجلس القومي للمرأة في خدمة المرأة المعيلة والمعنفة، ودعم المجلس للتمكين الاقتصادي للمرأة من خلال مبادرة "تحويشة".

جاء اللقاء بحضور، الأستاذة/ داليا حمدي مدير الإدارة العامة لشئون الفروع، والأستاذ/محمود بدوي ممثل الإدارة العامة لشئون الفروع، والدكتورة / ماجدة الشاذلي، مقررة فرع المجلس القومي للمرأة فرع الإسكندرية.

inbound2042529014693223190 inbound1632164552110764736

مقالات مشابهة

  • وكالة الفضاء المصرية تبحث تعزيز التعاون مع وفود رفيعة المستوى
  • وكالة الفضاء المصرية تبحث تعزيز التعاون الفضائي مع وفود رفيعة المستوى
  • وزير الخارجية يشارك في الاجتماع الوزاري المشترك للحوار الاستراتيجي بين دول الخليج وروسيا
  • وزيرة التضامن تلتقي مدير مكتب اليونسكو الإقليمي بالقاهرة.. وتبحثان سبل توطيد أواصر التعاون المشترك
  • وزيرة التضامن تبحث مع مدير مكتب اليونسكو الإقليمي بالقاهرة التعاون المشترك
  • وزيرة التضامن تبحث مع مدير مكتب اليونسكو الإقليمي بالقاهرة توطيد التعاون
  • رئيس جامعة أسيوط يستقبل رئيس الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني الأهلية لبحث سبل التعاون المشترك   
  • محافظ الإسكندرية يستقبل ممثلي المجلس القومي للمرأة لبحث سبل زيادة التعاون المشترك
  • محافظ قنا يناقش فرص التعاون المشترك مع وفد «العامة للاستثمار»
  • السفير المصري ببوليفيا يبحث تعزيز التعاون المشترك بين البلدين