تمكن قطاع الأمن العام بمشاركة مديريتي أمن الجيزة والدقهلية، من تحقيق النتائج الإيجابية التالية:

مديرية أمن الجيزة:

ضبط عامل بشركة، مقيم بدائرة قسم الأهرام، لقيامه بارتكاب واقعة سرقة مبلغ مالي من داخل خزينة الشركة محل عمله، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة، وأرشد عن الخزينة الحديدية المستولى عليها بمسكنه، وبداخلها المبلغ المالى والمفتاح المصطنع «الخاص بالباب الرئيسي للشركة»، كما أرشد عن بعض الأدوات المستخدمة في كسر الخزينة.

القبض على سائق، مقيم بدائرة قسم شرطة العمرانية، لقيامه بارتكاب واقعة سرقة سيارة ملاكي كان يعمل سائقا عليها، وتم فصله، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة باستخدام المفتاح الاحتياطى الخاص بالسيارة، كان قد ادعى فقده إبان عمله طرف مالكة السيارة، وذلك بالاستعانة بشخصين لهما معلومات جنائية، أعطاهما المفتاح المشار إليه، وتوجها لسرقة السيارة، تم ضبطهما وأرشدا عن السيارة.

نجحت القوات في ضبط موظف بوحدة صحية بالجيزة، له معلومات جنائية، مقيم بدائرة مركز شرطة أطفيح، لقيامه بارتكاب واقعة سرقة من مخزن العهدة الخاص بالوحدة عمله، وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة، من خلال تحصله على مفتاح مخزن العهدة خلسة من مسئول العهدة بالوحدة الصحية، واستغل انصراف العاملين والدخول للمخزن والاستيلاء على المسروقات ونقلها لمسكنه باستخدام توكتوك، دون علم قائده بالواقعة، وأرشد المتهم عن المسروقات بمسكنه.

مديرية أمن الدقهلية:

ضبط عاطلَين لهما معلومات جنائية، مقيمان بدائرة مركز شرطة شربين لشروعهما فى سرقة كابل الكهرباء الخاص بمواتير فلاتر المياه بمرفق مياه إحدى القرى بدائرة المركز، وبمواجهتهما إعترفا بإرتكابهما الواقعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الداخلية

إقرأ أيضاً:

الرأس المدبر لعصابة سرقة وعمليات سلب في قبضة شعبة المعلومات... هكذا تم توقيفه

أعلنت عن المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي انه "في إطار المتابعة المستمرة التي تقوم بها قوى الأمن الداخلي للحد من عمليات سرقة الدراجات الآلية في مختلف المناطق اللبنانية.
وبنتيجة المتابعة الميدانية والاستعلامية التي تجريها القطعات المختصة، توصلت شعبة المعلومات إلى تحديد مكان وجود الرأس المدبر لعصابة نفذ أفرادها العديد من عمليات سرقة دراجات آلية وعمليات سلب بقوة السلاح في مناطق بيروت وجبل لبنان، وانتشرت فيديوهات لهم على مواقع التواصل الاجتماعي- سبق أن أوقفت الشعبة أحد أفراد عصابته- ويدعى:
- ح. ج. (مواليد عام 1997، لبناني) وهو من أصحاب السوابق بقضايا سلب، سرقة، إطلاق نار وحجز حرية، ويوجد بحقه مذكرة توقيف بجرم سرقة وبلاغ بحث وتحرٍ بجرم شراء مسروق.
بتاريخ 29-8-2024، وبعد متابعة دقيقة، رصدته إحدى دوريات الشعبة في محلة الأوزاعي، على متن دراجة لون أبيض من دون لوحات، وخلال عملية التوقيف لم يمتثل لأوامر الدورية، وحاول الفرار من أمامها، إلا أن العناصر تمكنت من السيطرة عليه وتوقيفه.
بتفتيشه والدراجة عثر على هاتف خلوي ومبلغ مالي عبارة عن /13,460/$، و/1,100,00/ ل.ل.، كما تم ضبط دراجته ودراجتين مسروقتين، كان قد خبأهما بالقرب من منزله داخل مخيم صبرا.
بالتحقيق معه، اعترف بما نسب إليه لجهة تأليفه وترأسه عصابة نفذت العديد من عمليات سرقة دراجات آلية وعمليات سلب بقوة السلاح وتجارة الأسلحة الحربية وترويج المخدرات في مناطق بيروت وجبل لبنان، وأن الدراجات التي جرى ضبطها جميعها مسروقة.
كذلك اعترف أنه يقوم بشراء دراجات مسروقة مقابل مبلغ يتراوح بين /100/ و /150/ دولار أميركي، ويقوم ببيعها لقاء مبلغ يتراوح بين /350/ الى /400/ دولار وأن الأموال المضبوطة بحوزته ناتجة عن سرقة الدراجات وترويج المخدرات وتجارة الأسلحة.
أجري المقتضى القانوني بحقه وأودع مع المضبوطات المرجع المعني، بناء على إشارة القضاء المختص، والعمل مستمر لتوقيف متورطين آخرين".

مقالات مشابهة

  • الداخلية تكشف حقيقة سرقة عامل ديليفري لدراجة أطفال بدائرة النزهة
  • اليوم.. أولى جلسات محاكمة بائعة جرجير متهمة بقتل شاب
  • استنفار أمني بالقاهرة لضبط اللصوص
  • ضبط 1400 نسخة كتب روائية وأدبية بدون تصريح
  • بـ 8 ملايين جنيه.. سقوط تجار العملات الأجنبية
  • الأمن يضبط 193 قطعة سلاح ناري
  • ليلة سقوط اللصوص.. القبض على 7 متهمين بارتكاب جرائم سرقات بالقاهرة
  • «نفذوا 13 جريمة».. سقوط 5 تشكيلات عصابية في قبضة «أمن القاهرة»
  • القبض على لصوص الهواتف المحمولة والدراجات النارية والمساكن
  • الرأس المدبر لعصابة سرقة وعمليات سلب في قبضة شعبة المعلومات... هكذا تم توقيفه