غزة - صفا

فحص تصاريح العمل في إسرائيل، يتساءل الكثير من العمال حول طريقة فحص تصاريح العمل في اسرائيل، نظرًا لأنها تساهم بشكل كبير في تخفيف العبء الاقتصادي لهم، وتوفير حياة كريمة تُعينهم على الحياة الاقتصادية الصعبة الذي يمرون بها.

تصاريح العمل في اسرائيل عن شهر 8 اغسطس 2023

حددت وزارة العمل في غزة دور الترشيح لتصاريح العمال، عبر خمس مجموعات ملونة يعرف من خلالها العامل في أي مجموعة متوقع أن يكون دوره، وتسعى الوزارة بشكل دائم على تحديث دور الترشيح للمسجلين للعمل في الداخل، ويتم الفحص من خلال نظام التسجيل الموحد لكل مواطن، وهي كالتالي:

اللون الأخضر: يدل على أن المرشح سيتم توفير اسمه في الدفعة اللون الأصفر: سيتم ترشيح الاسم في الدفعة الثانية اللون البرتقالي: الاسم يحتاج بعض الوقت، متوسط اللون الأحمر: الاسم يحتاج الكثير من الوقت، بعيد اللون الأسود: الاسم مرفوض بسبب موانع الترشيح رابط فحص تصاريح العمل في اسرائيل 2023.

. اضغط هنا
تفعيل نظام شركات التشغيل

اعتمدت لجنة متابعة العمل الحكومي بغزة توصية وزارة العمل بتفعيل نظام شركات التشغيل، والذي تم إقراره في العام 2019م، منعاً لاستغلال العمال الراغبين بالعمل في الداخل وابتزازهم مالياً في ظل انتشار تجار وسماسرة تصاريح العمل. إقرأ أيضاً بوابة تصاريح العمل.. وزارة العمل بغزة تفعل نظام شركات التشغيل لعمال اسرائيل عبر نظام الدخول الموحد

وأعلن وكيل وزارة العمل في غزة إيهاب الغصين، أن الوزارة فتحت المجال أمام أصحاب الشركات لترخيص شركاتهم وإتمام كافة الإجراءات اللازمة في وزارتي الاقتصاد والعمل كشركات مشغلة، وقد تقدمت لذلك 15 شركة حتى الآن، على أن تتواصل تلك الشركات مباشرة مع العمال بعد ترشيح الوزارة للتخصصات المطلوبة من الدور العام. 

وأوضح أنه ومع نهاية شهر أغسطس 2023م ستتعامل الوزارة مع تصاريح المشغل التي تنفذها الشركات المرخصة فقط، وستكون الأولوية في الترشيح لأسماء العمال الذين اجتازوا امتحان الإجازة المهنية الذي تشرف عليه الوزارة.
 

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: رابط الاستعلام الحكومي رابط فحص تصاريح العمل 2023 فحص تصاريح العمل 2023 تصاريح العمل 2023 تصاريح العمال 2023 تصاريح العمل تصاريح العمال قطاع غزة فلسطين تصاريح العمل غزة تصاريح العمال غزة الاستعلام الحكومي الشؤون المدنية وزارة العمل تصاريح العمال وزارة العمل غزة تصاريح اسرائيل وزارة العمل

إقرأ أيضاً:

أطباء وزارة الصحة: تعديلات الخدمة المدنية ظالمة وقاسية

#سواليف

اجتمع #أطباء #وزارة_الصحة في نقابة الأطباء رافضين للتعديلات الأخيرة التي طالت #نظام_الخدمة_المدنية وإصدار نظام #إدارة_الموارد_البشرية.

واعتبروا خلال اجتماعهم، مساء امس الجمعة، في مقر الملتقى الاجتماعي للنقابة ان هذه #التعديلات #ظالمة وقاسية وفيها تجاوز على العديد من حقوقهم.

ويأتي الاجتماع الذي حضره نحو 600 طبيب من العاملين في وزارة الصحة لنقاش عديد من المواضيع، وأهمها موضوع تعديلات نظام الخدمة المدنية ونظام إدارة الموارد البشرية ومحاولة فرض البصمة على الأطباء دون تحديد سقف لساعات عملهم وضرورة تنفيذ بنود الاتفاقيات الموقعة مع وزارة الصحة.

مقالات ذات صلة لماذا يُعطَى مجلس الوزراء سُلطة إيقاف الرواتب في نظام الموارد.؟! 2024/07/06

وقالت نقابة الأطباء إنها شرعت مع بقية النقابات المهنية بمخاطبة رئاسة الوزراء رافضين للتعديلات الأخيرة، وأن هناك جسد يشكل داخل مجمع النقابات المهنية لرفض هذه الأنظمة المستحدثة.

من جانب آخر طالب الأطباء في ظل هذه التعديلات بإنشاء نظام خاص أسوة بالقضاة والهيئات التدريسية في الجامعات الرسمية.

وفنّد الأطباء العديد من بنود نظام الخدمة المدنية المعدّل ونظام إدارة الموارد البشرية وعدم إمكانية تطبيقها على مهنة الطب لخصوصيتها.

كما شددت جموع الأطباء وأعضاء النقابة أن هناك بعض صناع القرار في أروقة الوزارة يتعمدون بخلق الأزمات، وأن هؤلاء لا مكان لهم ويجب رحيلهم فورا.

مقالات مشابهة

  • الأردن .. ارتفاع الأسعار ونسبة التضخم لشهر أيار الماضي
  • ابن كيران: اسرائيل دولة غاشمة ووحشية ولا يصلح معها أي تواصل أو تعاون
  • المدينة المنورة: بدء استقبال طلبات إصدار تصاريح إسكان الحجاج لموسم الحج القادم
  • وزارة الثقافة تُتيح 4 تصاريح ثقافية عبر منصة «أبدع»
  • تمكيناً للمنشآت الثقافية.. وزارة الثقافة تُتيح أربعة تصاريح ثقافية عبر منصة “أبدع”
  • استقبال طلبات تصاريح إسكان الحجاج بالمدينة المنورة.. هذا آخر موعد
  • بدء استقبال طلبات إصدار تصاريح إسكان الحجاج بالمدينة المنورة لموسم الحج المقبل
  • المنسّقة الخاصّة للأمم المتحدة في لبنان تزور اسرائيل.. وتشديد على الحاجة لاستعادة الهدوء
  • برقم الجلوس أو الاسم.. نتيجة الدبلومات الفنية 2024 عبر الموقع الرسمي (استعلم الآن رابط مباشـر)
  • أطباء وزارة الصحة: تعديلات الخدمة المدنية ظالمة وقاسية