غزة - صفا

فحص تصاريح العمل في إسرائيل، يتساءل الكثير من العمال حول طريقة فحص تصاريح العمل في اسرائيل، نظرًا لأنها تساهم بشكل كبير في تخفيف العبء الاقتصادي لهم، وتوفير حياة كريمة تُعينهم على الحياة الاقتصادية الصعبة الذي يمرون بها.

تصاريح العمل في اسرائيل عن شهر 8 اغسطس 2023

حددت وزارة العمل في غزة دور الترشيح لتصاريح العمال، عبر خمس مجموعات ملونة يعرف من خلالها العامل في أي مجموعة متوقع أن يكون دوره، وتسعى الوزارة بشكل دائم على تحديث دور الترشيح للمسجلين للعمل في الداخل، ويتم الفحص من خلال نظام التسجيل الموحد لكل مواطن، وهي كالتالي:

اللون الأخضر: يدل على أن المرشح سيتم توفير اسمه في الدفعة اللون الأصفر: سيتم ترشيح الاسم في الدفعة الثانية اللون البرتقالي: الاسم يحتاج بعض الوقت، متوسط اللون الأحمر: الاسم يحتاج الكثير من الوقت، بعيد اللون الأسود: الاسم مرفوض بسبب موانع الترشيح رابط فحص تصاريح العمل في اسرائيل 2023.

. اضغط هنا
تفعيل نظام شركات التشغيل

اعتمدت لجنة متابعة العمل الحكومي بغزة توصية وزارة العمل بتفعيل نظام شركات التشغيل، والذي تم إقراره في العام 2019م، منعاً لاستغلال العمال الراغبين بالعمل في الداخل وابتزازهم مالياً في ظل انتشار تجار وسماسرة تصاريح العمل.

وأعلن وكيل وزارة العمل في غزة إيهاب الغصين، أن الوزارة فتحت المجال أمام أصحاب الشركات لترخيص شركاتهم وإتمام كافة الإجراءات اللازمة في وزارتي الاقتصاد والعمل كشركات مشغلة، وقد تقدمت لذلك 15 شركة حتى الآن، على أن تتواصل تلك الشركات مباشرة مع العمال بعد ترشيح الوزارة للتخصصات المطلوبة من الدور العام. 

وأوضح أنه ومع نهاية شهر أغسطس 2023م ستتعامل الوزارة مع تصاريح المشغل التي تنفذها الشركات المرخصة فقط، وستكون الأولوية في الترشيح لأسماء العمال الذين اجتازوا امتحان الإجازة المهنية الذي تشرف عليه الوزارة.

وأشار إلى أن هذه الخطوة، لن تُلغي العمل بالنظام المعمول به حالياً للحصول على تصاريح احتياجات اقتصادية، وستستمر الوزارة بإرسال أسماء للترشيح عبر الشؤون المدنية في حال طلبت ومن خلال الدور العام. 

طريقة الاستعلام عن تصاريح العمل عن شهر 8 اغسطس 2023 

نقدم لكم خطوات الاستعلام عن تصاريح العمل وهي كالتالي:

القيام بالدخول إلى موقع وزارة العمل من هنا. الدخول إلى خانة فحص التصاريح الجديدة. كتابة اسم المستخدم ويكون عبارة عن رقم الهوية. سيصلك رسالة نصية تحمل كلمة المرور اكتبها. اكشف عن لون التصريح الخاص بك لتعلم دورك في الترشيح للعمل حسب لون التصريح. أو يمكن قيام العامل بزيارة فرع الوزارة في منطقة إقامته، وتقديم المستندات المطلوبه للفرع  الخاص بمنطقته وهذه المستندات هي كالتالي: بطاقة الرقم القومي أو بطاقة الهوية الفلسطينية. شهادة تأدية الخدمة العسكرية. السيرة الذاتية.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: نظام شركات التشغيل نظام الدخول الموحد رابط الاستعلام الحكومي رابط فحص تصاريح العمل 2023 فحص تصاريح العمل 2023 تصاريح العمل 2023 تصاريح العمال 2023 تصاريح العمل تصاريح العمال قطاع غزة فلسطين تصاريح العمل غزة تصاريح العمال غزة الاستعلام الحكومي الشؤون المدنية وزارة العمل تصاريح العمال وزارة العمل غزة تصاريح اسرائيل وزارة العمل

إقرأ أيضاً:

السكروفي: نظام الكفيل سيكون ضامناً حقيقياً لحقوق العمال التونسيين في ليبيا

ليبيا – شدد رئيس المجلس الأعلى لرجال الأعمال التونسيين الليبيين عبد الحفيط السكروفي،على أن نظام الكفيل سيكون ضامناً حقيقياً لحقوق العمال التونسيين في ليبيا، مشيراً إلى أن هذا النظام سيجبر المشغلين على إبرام عقود عمل رسمية وقانونية بين الكفيل أو صاحب العمل، والأجير.

السكروفي وفي تصريح لموقع “العربي الجديد”،قال إن نحو 150 ألف تونسي يعملون في ليبيا في قطاعات البناء والخدمات الفندقية والمطاعم حيث سيكون الكفيل هو من يشغل العامل، ولا يوجد وسيط في العملية بما يتيح للعامل الحصول على حقوقه الاجتماعية كاملة من تغطية صحية ومعاشات الضمان بعد الوفاة.

وأشار إلى أن التجارة البينية غير الرسمية لن تكون مشمولة بنظام الكفيل، لافتاً إلى أن التدفقات العمالية المهمة على ليبيا لا تشكل أي خطر على حصة العمالة التونسية في بلد الجوار لأن أغلب التونسيين العاملين في ليبيا يشغلون تخصصات مهنية ولهم كفاءة عالية في مجالاتهم نظراً إلى حصولهم على شهادات التخصص التقني أو الجامعي.

وبين أن القطاع الخاص الليبي مشغل مهم ويوفر إمكانيات واسعة للتونسيين للعمل في اختصاصات مختلفة، لافتاً إلى أن توقيع العقود للعمل في القطاع الحكومي سيكون بشكل رسمي بين مسؤولين من البلدين.

وأوضح أن نظام الكفيل سيجعل استقطاع مساهمات الضمان الاجتماعي من مرتب العامل الأجنبي في ليبيا إجبارياً، حيث تنص اتفاقيات موقعة مع دول كثيرة على إحالة مساهمات الضمان لهؤلاء إلى أوطانهم الأصلية حتى يتم ضمان حقوقهم التقاعدية بعد انتهاء فترة العمل.

مقالات مشابهة

  • وزارة العمل تتابع مراكز تدريب خاصة وتجهيزات الاختبارات للمتدربين بالإسكندرية
  • طريقة التقديم في الصف الأول الابتدائي الأزهري 2024
  • مختص: تطبيق نظام حماية الأجور يسهل إجراءات صرف الرواتب    
  • شومان: وزارة الشباب تسعي لحل ازمة البطالة بملتقيات التوظيف
  • ما هي الجهات المنوط بها تشغيل العمالة المصرية بقانون العمل؟
  • القبول الموحد للطلاب والطالبات في الجامعات بالرياض 1446.. نصائح وشروط عند التسجيل
  • صحة غزة - المستشفيات ستتوقف عن العمل خلال ساعات
  • كشف حساب الوزراء (2)
  • السكروفي: نظام الكفيل سيكون ضامناً حقيقياً لحقوق العمال التونسيين في ليبيا
  • بوابة القبول الموحد.. ضرورة ملحة لتحقيق رغبات الطلاب والتنسيق بين الجامعات