أعلن وزير خارجية لبنان عبدالله بو حبيب انضمام الحكومة اللبنانية إلى الدعوة لاستئناف المناقشات العاجلة بشأن غزة في 15 أغسطس وحث كل الأطراف المعنية على تسريع إطلاق الأسرى ووقف النار.

 

لبنان تدعم قرار وقف إطلاق النار في غزة 

وقال بو حبيب عقب لقائه رئيس حكومة تصريف الأعمال في لبنان نجيب ميقاتي إن "الحكومة اللبنانية تدعم البيان المشترك الصادر عن الرئيس الأمريكي جو بايدن والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وأمير دولة قطر تميم بن حمد آل ثاني"، مشيرا إلى أن "الجهود التي بذلها القادة الثلاثة والجهات المعنية في دولهم  لوضع اتفاق إطار تستحق الثناء.

 

 وتقدر حكومة لبنان أهمية الانتهاء من اتفاق وقف إطلاق النار وإطلاق سراح الرهائن والمعتقلين استنادا إلى المبادئ التي وضعها الرئيس بايدن وأقرها القرار الصادر عن مجلس الأمن الدولي تحت الرقم 2735".

 

وأكد وزير خارجية لبنان أن الحكومة اللبنانية "تعتبر أن لا مجال للتأخير الإضافي، وتحض كل الأطراف المعنية على تسريع عملية إطلاق الرهائن، وبدء وقف إطلاق النار، وتنفيذ الاتفاق من دون تردد".


ووأشار  بو حبيب إلى أن حكومة لبنان  تعتزم دعم وتقديم مقترح جديد لاستكمال تنفيذ البنود الأخرى بطريقة ترضي كل الأطراف المعنية".
 

وختم وزير خارجية لبنان : "تنضم الحكومة اللبنانية إلى الدعوة لاستئناف المناقشات العاجلة يوم الخميس، 15 آب، في الدوحة أو القاهرة لإنهاء الاتفاق وبدء تنفيذه على الفور، لقد حان الوقت للتصرف بحزم والوفاء بالتزاماتنا لإحلال السلام وإعانة الأفراد المحتاجين والمتأثرين بالأحداث الجارية وعودة الهدوء إلى المنطقة".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: لبنان مصر قطر أمريكا غزة وقف إطلاق النار الحکومة اللبنانیة

إقرأ أيضاً:

بيان أميركي بريطاني بشأن الحرب على غزة

أصدرت الاستخبارات الأميركية والبريطانية، بيانا مشتركا لوقف إطلاق النار في قطاع غزة والوصول إلى السلام.

وذكرت الاستخبارات الخارجية الأميركية والبريطانية، في بيان مشترك، “أنهما يعملان بلا كلل من أجل وقف إطلاق النار في غزة للضغط من أجل السلام.

ووفقا لوكالة “أسوشيتد برس”، جاء في بيان مشترك نادر لمدير وكالة المخابرات المركزية الامريكية وليام بيرنز ورئيس جهاز المخابرات البريطاني ريتشارد مور،  إن الوكالتين “استغلتا قنواتنا الاستخباراتية للضغط بقوة من أجل ضبط النفس وخفض التصعيد”.

وبحسب صحيفة “فينانشيال تايمز”، قال مديرا وكالتي الاستخبارات: “إن وقف إطلاق النار في حرب إسرائيل ضد “حماس”، يمكن أن ينهي معاناة المدنيين الفلسطينيين وخسائرهم المروعة في الأرواح ويعيد الرهائن إلى ديارهم بعد 11 شهرا من الاحتجاز”.

هذا وارتفع عدد القتلى الفلسطينيين جراء الحرب المستمرة منذ السابع من أكتوبر الماضي 2023، على قطاع غزة إلى 40883 قتيلا و94454 جريحاً.

مقالات مشابهة

  • «الخارجية الأمريكية»: لن نعلق على أي تخمينات بشأن وقف إطلاق النار في غزة
  • بلبلة داخل مخيّم في لبنان.. إطلاق نار والسبب عدم توظيف!
  • وزير الاستثمار والتجارة : ندرس مقترحات بشأن ضريبة الأرباح الرأسمالية بالتنسيق مع الجهات المعنية
  • مردة: حكومة الدبيبة لم تدعم المفوضية ماليا لإجراء الانتخابات البلدية
  • عضو «التحرير الفلسطينية»: أمريكا ليست جادة وتماطل في وقف إطلاق النار بغزة
  • عضو بمنظمة التحرير الفلسطينية: أمريكا ليست جادة وتماطل في وقف إطلاق النار بغزة
  • رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية يدين العدوان الإسرائيلي على بلدة فرون
  • مدير الـ "سي آي إيه": سيُطرح اتفاق جديد بشأن غزة في الأيام المقبلة
  • مدير (سي.آي.إيه): نعمل على مقترح أكثر تفصيلا بشأن وقف إطلاق النار في غزة
  • بيان أميركي بريطاني بشأن الحرب على غزة