تستعد المدارس في مختلف مناطق المملكة لاستقبال قرابة 500 ألف معلم ومعلمة يوم الأحد القادم، وذلك بعد انتهاء فترة الإجازة الصيفية، وتشمل هذه العودة معلمي ومعلمات التعليم العام في المدارس الحكومية والأهلية والعالمية والأجنبية، حيث يزيد عدد هذه المدارس على 30 ألف مدرسة موزعة على مختلف مدن ومحافظات المملكة.

تجهيزات المدارس لاستقبال الدراسةوتأتي هذه العودة في أعقاب عودة مديري المدارس والهيئات الإدارية في الأسبوع الماضي، حيث قاموا بتجهيز المدارس وتنظيم الجداول الدراسية وضمان توفير كافة المستلزمات التعليمية لاستقبال المعلمين والمعلمات في بيئة تعليمية متكاملة.
وقد شملت هذه التجهيزات مراجعة الخطط الدراسية وترتيب الفصول الدراسية استعدادًا لبدء العام الدراسي الجديد.
أخبار متعلقة "الأرصاد"ينبه من أمطار على جازان اليومالقيادة تعزي رئيس مجلس السيادة الانتقالي بجمهورية السودان في وفاة شقيقتهويتزامن مع عودة المعلمين والمعلمات إلى المدارس انطلاق اختبارات الدور الثاني للطلاب الذين لم يتمكنوا من اجتياز بعض المواد في الدور الأول.
وقد حرصت إدارات المدارس على توفير الأجواء الملائمة لإجراء هذه الاختبارات، حيث تم تجهيز لجان الاختبار في مختلف المدارس لضمان سير العملية بشكل منظم ووفق المعايير التعليمية المطلوبة.جهود الوزارة لتطوير التعليموتأتي هذه الاستعدادات في إطار جهود وزارة التعليم المستمرة لتحسين جودة التعليم وتعزيز البيئة التعليمية بهدف رفع مستوى التحصيل العلمي للطلاب والطالبات، وتمكينهم من اكتساب المهارات والمعارف التي تتماشى مع متطلبات سوق العمل.
ويبقى العام الدراسي الجديد بمثابة فرصة جديدة للمعلمين والمعلمات لتحقيق المزيد من النجاح والتميز في رسالتهم التعليمية، وسط آمال كبيرة بتحقيق أهداف التعليم وبناء أجيال متميزة قادرة على المشاركة بفعالية في تحقيق رؤية المملكة 2030.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات عبدالعزيز العمري جدة المدارس مناطق المملكة معلم ومعلمة الإجازة الصيفية

إقرأ أيضاً:

محافظ القاهرة يتابع استعدادات المدارس للعام الدراسي الجديد

أجرى الدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، جولة تفقدية في عدد من مدارس السيدة زينب لمتابعة استعدادات المدارس لاستقبال العام الدراسي الجديد شملت مدرستي الخديوية الثانوية العسكرية بنين، والجمعية الخيرية الإسلامية بنين.

صيانة المدارس

وشدد محافظ القاهرة على سرعة الانتهاء من صيانة الفصول، والتأكد من سلامة الإضاءة، وكفاءة الإنارة، وإحكام غلق أي فتحات بالأعمدة بمحيط المدارس وعدم تدلي أي أسلاك أو كابلات منها وسلامة مقاعد التلاميذ وزجاج النوافذ وصيانة دورات المياه وكذلك تطهير خزانات المياه أعلى المدارس حرصاً على صحة وسلامة وراحة التلاميذ والمدرسين، وسد أي عجز في الأثاث المدرسي والمقاعد  ضمن استعدادات  العام الدراسى.

 تنظيف محيط المدارس

كما شدد محافظ القاهرة على ضرورة التنسيق الكامل بين مديرية التربية والتعليم ورؤساء الأحياء وهيئة النظافة وشرطة المرافق لرفع الإشغالات والباعة الجائلين وتكثيف النظافة بمحيط المدارس الخارجي، مشددا على دور مديري الإدارات والمدارس في الاهتمام بالنظافة العامة داخل الفصول وإزالة الملصقات والتشوهات عن أسوارها ودهانها وزيادة المساحات الخضراء وأعمال التشجير وتقليم الأشجار داخل وخارج المدارس.

مقالات مشابهة

  • 600.000 طالب في غزة محرومون من التعليم
  • محافظ الإسماعيلية ومساعد وزير التعليم يناقشان دعم المحافظة استعدادًا للعام الدراسي
  • افتتاح العام الدراسي بالضفة وحرمان طلاب غزة من التعليم للسنة الثانية
  • 9 استعدادات من جامعة بنها قبل بداية العام الدراسي الجديد.. تفاصيل
  • محافظ القاهرة يتفقد استعدادات المدارس لاستقبال العام الدراسي الجديد
  • محافظ القاهرة يتابع استعدادات المدارس للعام الدراسي الجديد
  • محافظ القاهرة يتفقد عددًا من المدارس لمتابعة الاستعدادت لاستقبال العام الدراسي الجديد
  • وكيل «تعليم الجيزة» يتابع استعدادات مدارس الدقي للعام الدراسي الجديد
  • آخر استعدادات "التعليم" لبداية العام الدراسي الجديد.. شاهد التفاصيل
  • وزير التعليم يلتقي مديري المدارس لمناقشة استعدادات العام الدراسي الجديد