عربي21:
2024-09-10@05:50:32 GMT

هجوم ثالث بزورق مسير على سفينة قبالة سواحل اليمن

تاريخ النشر: 9th, August 2024 GMT

هجوم ثالث بزورق مسير على سفينة قبالة سواحل اليمن

أعلنت هيئة التجارة البحرية البريطانية، اليوم الجمعة، عن هجوم ثالث بزورق مسير على سفينة قبالة السواحل اليمنية، ضمن تصاعد التوتر في منطقة البحر الأحمر، على خلفية هجمات الحوثيين المساندة للمقاومة الفلسطينية والقطاع غزة الذي يتعرض لحرب إبادة.


وأوضحت الهيئة البريطانية في بيان، أن الهجوم وقع على بعد 45 ميلاً بحرياً، جنوب المخا على ساحل اليمن.




وفي وقت سابق، قالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية إن ربان ناقلة للنفط الخام تدعى دلتا بلو، أبلغ عن تعرضها لهجوم مزدوج قبالة اليمن.


وتشن جماعة الحوثي اليمنية المتحالفة مع إيران، هجمات على مسارات الملاحة الدولية بالقرب من اليمن منذ نوفمبر/  تشرين الثاني الماضي، تضامنا مع الفلسطينيين الذين يتعرضون لحرب إبادة للشهر العاشر التوالي.



ووفقا لهيئة عمليات التجارة البحرية، فقد وقع الهجوم الأول بزورقين صغيرين أطلقا قذيفة صاروخية، انفجرت قرب الناقلة على بعد 45 ميلا بحريا جنوبي ميناء المخا اليمني.


وأضافت الهيئة أن صاروخا آخر انفجر بعد ساعات على مقربة من الناقلة، مشيرة إلى أن الناقلة، التي ترفع علم ليبيريا، وطاقمها بخير وإنها تبحر نحو ميناء الرسو التالي.


ووفقا لبيانات مجموعة بورصات لندن تُدير الناقلة شركة دلتا تانكرز ومقرها أثينا، وكان على متن كل زورق من الزورقين المطليين باللونيين الأبيض والأسود أربعة أشخاص. وكانوا جميعا يرتدون معاطف واقية من المطر باللونين الأبيض والأصفر، حسبما ورد في تقرير الهيئة.


وأثارت هجمات جماعة الحوثي ضربات انتقامية من الولايات المتحدة وبريطانيا، وأدت إلى اضطراب التجارة العالمية بعدما حول ملاك السفن مسار سفنهم بعيدا عن البحر الأحمر وقناة السويس للإبحار في الطريق الأطول حول رأس الرجاء الصالح.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية هجوم اليمنية الحوثيين زورق هجوم اليمن البحر الاحمر الحوثي زورق المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

هجمات اليمن أثرت على واردات زيت الوقود إلى امريكا

واشارت وكالة رويترز الى انخفاض شحنات زيت الوقود من شرق السويس إلى ساحل خليج الولايات المتحدة، نتيجة استمرار الهجمات على السفن التي تعبر البحر الأحمر، وتجنب السفن طريق قناة السويس الأسرع
ونقلت رويتر عن محلل السوق في شركة فورتيكسا لأبحاث الطاقة روهيت راثود " سفينتين تحملان زيت الوقود، غادرتا الشرق الأوسط قبل نحو شهرين إلى امريكا وأبحرتا حول رأس الرجاء الصالح لتجنب البحر الأحمر
وأضاف روهيت راثود " تجنب سفن زيت الوقود الإبحار إلى امريكا عبر البحر الأحمر، وإبحارها بعيدًا حول رأس الرجاء الصالح، ساهم في انخفاض واردات ساحل خليج الولايات المتحدة
وتابع .. هجمات البحر الأحمر أثرت بالتأكيد على واردات زيت الوقود إلى الولايات المتحدة الأمريكية

مقالات مشابهة

  • 90 مفقودًا.. مصرع 4 بعد غرق قارب يقل مهاجرين قبالة السنغال
  • وزارة التجارة تدشن أول مصنع كويتي في منطقة ميناء عبدالله لصناعة كابلات الألياف الضوئية
  • ميناء الإسكندرية يستقبل 25 سفينة بضائع
  • زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب بابوا غينيا الجديدة
  • زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب جنوب جزر كيرماديك قبالة سواحل نيوزيلندا
  • زلزال بقوة 5.1 درجات يضرب قبالة سواحل فانواتو بالمحيط الهادئ
  • استمرار الحرائق على الناقلة سونيون قبالة اليمن
  • حرس السواحل الليبي يعترض 64 مهاجرا قبالة سواحل سرت
  • هجمات اليمن أثرت على واردات زيت الوقود إلى امريكا
  • ‏مدير المخابرات البريطانية: دعم إيران لحماس كان السبب في هجمات 7 أكتوبر