واصلت وزارة الشباب والرياضة تنفيذ  مبادرة "صيف شبابنا" بمحافظة شمال سيناء من خلال تنفيذ فعاليات مشروع"أندية النشء" لطلاب المدارس الشهيد محمود فارس بمدينة الشيخ زويد ، وذلك بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى ووزارة الثقافة.

وقد تضمنت الفعاليات تنفيذ عددًا من الأنشطة ( الرياضية ـ الثقافية ــ الفنية ) ، والتى تهدف إلى تصويب وترسيخ مفهوم المواطنة والإنتماء لدى طلاب المدارس والتثقيف والتوعية بأهمية القوانين والتشريعات لتحقيق الإستقرار ، بالإضافة إلى نشر مفهوم الثقافة الرياضية ونبذ العنف والتعصب و تنمية المهارات الفنية والإبداعية لدى الطلاب .

ويأتي ذلك في إطار حرص وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحي ، علي تكثيف البرامج والمشروعات والأنشطة الثقافية والتوعوية بالمحافظات الحدودية وخاصة لأبناء شمال سيناء ، انطلاقاً من إهتمام الدولة والقيادة السياسية بتنمية وتوعية النشء علي مستوي المحافظات الحدودية .




 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة الشباب والرياضة صيف شبابنا محافظة شمال سيناء مدينة الشيخ زويد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني وزارة الثقافة

إقرأ أيضاً:

«أدنوك» تواصل تنفيذ استراتيجيتها الطموحة لتنمية أعمالها في مجال الكيماويات


أبوظبي (الاتحاد)
حققت «أدنوك» إنجازاً مهماً ضمن استراتيجيتها الطموحة لتنمية أعمالها في مجال الكيماويات، وذلك من خلال الإعلان عن اتفاقية للاستحواذ على حصة 35% في منشأة مقترحة لإنتاج الهيدروجين والأمونيا منخفضي الكربون تابعة لشركة «إكسون موبيل» في منطقة «باي تاون» بولاية تكساس.
وتهدف استراتيجية «أدنوك» لتنمية وتوسعة أعمالها في مجال الكيمياويات لإنشاء منصة عالمية رائدة لإنتاج الكيماويات؛ لتلبية الطلب المتزايد على البتروكيماويات، والأمونيا، والهيدروجين، منخفضة الكربون، والمساهمة في دفع الجهود العالمية لخفض الانبعاثات. 
وتركز هذه الاستراتيجية على التوسع والنمو على المستويين المحلي والدولي في قطاع الكيماويات لضمان مواكبة أعمالها للمستقبل، وخلق مصادر إيرادات جديدة. 
وتخطط «أدنوك» للاستحواذ على حصة شركة «أو سي آي» في «فيرتيغلوب» البالغة «50% + سهم واحد»، حيث وصلت الصفقة إلى مراحلها النهائية، ومن المتوقع إتمامها في الربع الأخير من عام 2024. 
ووقَّعت «أدنوك» وشركة «أو سي أي» في ديسمبر 2023، اتفاقية بيع وشراء تستحوذ «أدنوك» بموجبها على كامل حصة «أو سي أي» في شركة «فيرتيغلوب»، وبعد إتمام الصفقة ستصبح «أدنوك» المساهم المالك لحصة الأغلبية في «فيرتيغلوب». 
ويتماشى استحواذ «أدنوك» على حصة شركة «أو سي آي» في شركة «فيرتيغلوب»، مع استراتيجية الشركة الطموحة للنمو في مجال الكيماويات، ويدعم خططها لإنشاء منصة عالمية لإنتاج الأمونيا الزرقاء المستدامة، كما يساهم هذا الاستحواذ في تمكين «فيرتيغلوب» من تسريع جهودها التي تهدف للبحث عن فرص أسواق ومنتجات جديدة، لا سيما في قطاع الحلول منخفضة الكربون الناشئ. 
وتحقق صفقة الاستحواذ تقدماً جيداً، وذلك بعد الحصول بالفعل على عدد من الموافقات، ومن المتوقع الحصول على جميع الموافقات المتبقية خلال الأشهر المقبلة، حيث من المخطط إكمال الصفقة في الربع الأخير من العام الحالي. 
كما تمتلك «أدنوك» حصة الأغلبية في شركة «بروج بي إل سي» بنسبة تبلغ 54%، وتعد «بروج» شركة رائدة في مجال توفير حلول البوليمرات المبتكرة والمتميزة للعملاء في أكثر من 50 دولة في آسيا والشرق الأوسط وأفريقيا، ولتعزيز طاقتها الإنتاجية، تعمل «بروج» على إنشاء «بروج 4»، وهو مشروع توسعة تبلغ تكلفته الإجمالية 6.2 مليار دولار، سيساهم في رفع الطاقة الإنتاجية الإجمالية للشركة من البولي أوليفينات لتصل إلى 6.4 مليون سنوياً مما يجعله أكبر مجمع لإنتاج البولي أوليفين في موقع واحد في العالم. 
بالإضافة إلى ذلك، وقعت «بروج»، ضمن تحالف يضم «أدنوك» و«بورياليس»، اتفاقية تعاون مع شركة «وانهوا كيميكال«وشركة»وانرونغ نيو ماتريالز«- فوجيان - التابعة لها، لإستكشاف جدوى إنشاء مشروع جديد في الصين، ومن المقرر أن ينتج المشروع المقترح 1.6 مليون طن سنوياً من البولي اوليفينات المتخصصة عالية الجودة. 
وتعد «تعزيز»، منظومة الكيماويات والصناعة قيد التطوير في مدينة الرويس الصناعية بأبوظبي، مُمكن رئيسي لاستراتيجية «أدنوك» للنمو في مجال الكيماويات، حيث ستنتج مواد كيماوية جديدة للمرة الأولى في دولة الإمارات للمساهمة في تقليل الاعتماد على الواردات واستبدالها بمنتجات محلية الصنع، إضافةً إلى خلق فرص للشركات المحلية للنمو والتطور. 
كما تعد «تعزيز» عنصراً محورياً في دعم أعمال «أدنوك» منخفضة الكربون، وذلك عبر شراكتها مع «فيرتيغلوب» لتطوير مشروع يهدف لإنتاج مليون طن سنوياً من الأمونيا منخفضة الكربون في أبوظبي. 
وتسعى «أدنوك» كذلك إلى التوسع على المستوى الدولي من خلال تنفيذ عدد من عمليات الدمج والاستحواذ الاستراتيجية المدروسة، وتمتلك «أدنوك» حصة 24.9% في «أو إم في» وحصة 25% في «بورياليس إيه جي»، بينما تمتلك «أو إم في» النسبة المتبقية البالغة 75% في «بورياليس». 
وبحسب ما تم الإعلان عنه في شهر يوليو من العام الماضي، تُجري كل من «أدنوك» و«أوم في إيه جي» مفاوضات رسمية لدمج حصصهما الحالية في «بروج بي إل سي» و«بورياليس إيه جي»، الشركة المتخصصة في مجال توفير حلول البولي اوليفينات وإعادة التدوير المبتكرة والمتميزة والتي يقع مقرها الرئيسي في «فيينا».

 

 

 

أخبار ذات صلة لجنة توعوية دائمة للأمن والسلامة في محطات الوقود 101 مليار درهم قيمة أكبر 10 مشاريع قيد التنفيذ في الإمارات

          

 

مقالات مشابهة

  • «أدنوك» تواصل تنفيذ استراتيجيتها الطموحة لتنمية أعمالها في مجال الكيماويات
  • تحت رعاية سمو ولي العهد .. وزير الثقافة يُتوّج الفائزين بالجوائز الثقافية الوطنية
  • مطروح تستقبل أطفال المحافظات الحدودية في أسبوع جديد بـ«أهل مصر»
  • قصور الثقافة في أسبوع .. مطروح تستقبل أطفال المحافظات الحدودية وأنشطة مكثفة ببشاير الخير
  • وزير الثقافة: توقيع بروتوكول تعاون مع اتحاد كتاب مصر في كافة المجالات والأنشطة الثقافية
  • تحت رعاية سمو ولي العهد.. تكريم الفائزين بالجوائز الثقافية الوطنية غداً
  • الثقافة تُكرّم الفائزين بالجوائز الثقافية الوطنية بعد غد
  • برعاية سمو ولي العهد.. وزارة الثقافة تُكرّم الفائزين بالجوائز الثقافية الوطنية الاثنين المقبل
  • تحت رعاية ولي العهد.. وزارة الثقافة تُكرّم بعد غد الفائزين بالجوائز الثقافية الوطنية
  • وزير التموين يتابع أعمال تنفيذ مشروع المستودع الاستراتيجي بالفيوم