جنيف-سانا

أكد المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان أن تصعيد الاحتلال الإسرائيلي بقصفه المدارس التي تم تحويلها إلى مراكز إيواء سياسة ممنهجة للتهجير القسري من مدينة غزة.

وأوضح المرصد في بيان له اليوم أن منهجية الكيان الإسرائيلي تشير إلى وجود سياسة واضحة ترمي إلى نزع الأمان عن كل القطاع وحرمان سكانه من الإيواء أو الاستقرار بالتركيز على قصف مراكز الإيواء بما فيها المقامة في مدارس وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين أونروا، مشيراً إلى أن تكرار قصف مراكز النزوح والإيواء هو إصرار على فرض التهجير القسري وتدمير كل مقومات الحياة الأساسية لأهالي غزة.

ولفت المرصد إلى أنه وثق قصف طيران الاحتلال بشكل مباشر لـ 9 مدارس تُستخدم كمراكز إيواء لآلاف النازحين في مدينة غزة خلال ثمانية أيام، ما أدى لاستشهاد 79 فلسطينياً وإصابة 143 آخرين غالبيتهم من الأطفال والنساء إلى جانب فقدان أعداد أخرى لا تزال تحت الأنقاض، ويتعذر انتشالهم لعدم وجود معدات مناسبة لطواقم الإنقاذ، كما جدد المرصد مطالبته لجميع الدول بتحمل مسؤولياتها الدولية بفرض العقوبات الفعالة على الكيان الإسرائيلي ووقف كل أشكال الدعم والتعاون السياسي والمالي والعسكري المقدمة إليه.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

الشعبية: تعذيب الأسرى بـ"مجدو" تجسيد لاستراتيجية إسرائيلية ممنهجة

غزة - صفا قالت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، إن الصور المسربة من سجن "مجدو"، التي تكشف عن اعتداءات جنود الاحتلال على الأسرى الفلسطينيين باستخدام الكلاب كأداة قمع وتنكيل، تُمثّل دليلًا جديدًا على الطبيعة الإجرامية والسادية المُتجذرة في داخل جنود الاحتلال الجبناء. وأضافت الجبهة في بيان وصل وكالة" صفا"، يوم السبت، أن ⁠هذه الفظائع بحق الأسرى تجسيد لاستراتيجية ممنهجة بحق الأسرى تعتمد على سياسة الإعدام البطئ والتعذيب والتنكيل بحق الأسرى، في محاولة فاشلة لكسر إرادتهم وتحطيم صمودهم. وحملت الجبهة، المؤسسات الدولية، مسؤولية مباشرة عن هذه الجرائم. وأوضحت أن تصاعد هذه الجرائم أثبتت تورط هذه المؤسسات في سياسات التعذيب بحق الأسرى، والتي أدت لاستشهاد عشرات الأسرى في الأشهر الأخيرة. ودعت إلى تصعيد النضال من أجل الأسرى وللتصدي لجرائم الإبادة بحق شعبنا، وللضغط على المؤسسات الدولية لوقف تواطؤها مع الاحتلال. وأكدت ضرورة ملاحقة قادة الاحتلال وخاصة الفاشي والعنصري بن غفير، وضباط ما تُسمى إدارة مصلحة السجون كمجرمي حرب.

مقالات مشابهة

  • محلل سياسي: تهجير الشعب الفلسطيني من قطاع غزة هدف أساسي للاحتلال الإسرائيلي
  • كنعاني ينفي مزاعم الهجوم على مراكز مرتبطة بإيران في سوريا
  • «العمل الوطني الفلسطيني»: ما تبقى من مدارس غزة تحول إلى مراكز إيواء النازحين
  • الأورومتوسطي يطالب بإجراء تحقيق دولي فوري في الصورة الكاملة لـ7 أكتوبر
  • الأورومتوسطي: مراكز الإيواء كانت هدف الاحتلال خلال الشهر الأخير
  • الأورومتوسطي: إسرائيل استهدفت 16 مدرسة إيواء بغزة خلال شهر واحد
  • الأورومتوسطي: استهداف 16 مدرسة إيواء في غزة خلال شهر واحد إمعانٌ بالإبادة الجماعية
  • إسرائيل تطبق سياسة الحرب الشاملة.. وتحاول تهجير الفلسطينيين
  • نادي الأسير الفلسطيني: التعذيب في سجون إسرائيل "سياسة ممنهجة"  
  • الشعبية: تعذيب الأسرى بـ"مجدو" تجسيد لاستراتيجية إسرائيلية ممنهجة