الوطن| متابعات

التقى رئيس لجنة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي بمجلس النواب يوسف العقوري، قنصل المملكة المغربية في مدينة بنغازي ، سعيد بنكيران، لبحث عدد من الملفات، في مقدمتها  تعزيز التعاون في مجالات التعليم والبحث العلمي والطاقات المتجددة، وكذلك تسهيل  إجراءات السفر للمواطنين بين البلدين الشقيقين، بالإضافة إلى ملف صيد الأسماك.

ورحب العقوري بقنصل المملكة المغربية، مقدماً شكره للمملكة المغربية على الجهود الدبلوماسية التي تبذلها  لدعم المصالحة والمساعدة للتوصل لحلول سياسية للأزمة الراهنة، مؤكداً على عمق العلاقات بين البلدين الشقيقين.

كما أثنى على مواقف الملك محمد السادس وحكمته تجاه الأزمة الليبية باعتماد الحوار سبيلاً للحل الأمر الذي يُعد محل تقدير وإشادة من جميع الفرقاء الليبيين، مشيراً إلى أهمية الاستفادة من التجربة المغربية في المصالحة.

وبدوره، أكد بنكيران على حرص بلاده على تعزيز العلاقات الثنائية في جميع المجالات ، و دعم وحدة واستقرار ليبيا.

الوسومقنصل المملكة المغربية ليبيا مجلس النواب يوسف العقوري

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: ليبيا مجلس النواب يوسف العقوري المملکة المغربیة

إقرأ أيضاً:

رئيس هيئة الطيران يبحث مع منظمة الأغذية العالمية سبل تعزيز التعاون المشترك

شمسان بوست / خاص:

بحث رئيس الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد، الكابتن صالح بن نهيد، اليوم، مع ممثلي منظمة الأغذية العالمية “WFP” السيدة شاهدة اختر مسؤولة مشاريع سبل العيش والحد من المخاطر ومساعدها الأخ عبدالحفيظ العامري سبل تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين.


ورحب الكابتن بن نهيد بممثلي منظمة الأغذية العالمية، مشيداً بمدى التعاون المشترك بين الهيئة والمنظمة، والجهود التي يبذلونها مع هيئة الطيران في مجالات عديدة ومنها الأرصاد الجوية..

مقدماً شكره وتقديره على جهودهم المبذولة لتوطيد أواصر التعاون.
من جانبها، تطرقت السيدة شاهدة اختر إلى ما تقدمه المنظمة من خدمات، ومشاركتها في درء الكوارث الطبيعية التي تسببها الأمطار والفيضانات، وبالذات في المناطق الشرقية من البلاد بمحافظات المهرة وحضرموت ومأرب، وتأثيرات هذه الكوارث على النازحين بشكل خاص، والعمل على الحد من المخاطر وتوفير سبل العيش الآمن.


كما أشارت “اختر” إلى أنه سيتم ترتيب عقد اجتماعات مشتركة بين المنظمة والهيئة والجهات ذات العلاقة خلال الأشهر القادمة، للحد من الكوارث وإعطاء الأهمية للإنذار المبكر في التنبؤ بالكوارث قبل حدوثها، وكيفية وصول هذه المعلومات للمتضررين قبل وقوعها حفاظاً على سلامتهم.


حضر اللقاء الوكيل المساعد لقطاع الأرصاد الجوية شكيب الطيب ومدير عام مكتب رئيس الهيئة م/محمد نزيه، ومستشار الوكيل المساعد لقطاع الأرصاد الجوية م/ علوي العبدلي.

مقالات مشابهة

  • رئيس هيئة الطيران يبحث مع منظمة الأغذية العالمية سبل تعزيز التعاون المشترك
  • وزير العدل يبحث سبل تعزيز التعاون مع المعهد العالي للقضاء
  • ولي عهد أبوظبي يبحث مع رئيسة الهند علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين
  • الضحاك: رؤية الإمارات تتوافق مع “دول التعاون” في توحيد جهود تعزيز الأمن الغذائي
  • وزير الطيران المدني يبحث تعزيز التعاون بين مصر والمطارات الإفريقية
  • وزير الصناعة بحث مع شركة “فوتون موتور” في الصين.. تعزيز التعاون في صناعة المركبات.. وتوطين صناعة الباصات والشاحنات والنقل الخفيف في المملكة
  • “حماد” يبحث التعاون مع شركة بلجيكية لتنفيذ مشاريع بحرية كبرى
  • المستشار “صالح” يبحث تعزيز العلاقات الليبية الأفريقية
  • السفير المصري ببوليفيا يبحث تعزيز التعاون المشترك بين البلدين
  • «الدبيبة» يبحث تعزيز التعاون مع موريتانيا بمختلف المجالات