قال المهندس محمد على، وكيل وزارة الري في أسوان، إن التغيرات المناخية أصبحت ظاهرة لا يمكن تفاديها بشكل واضح في التأثير على المنطقة والدول المجاورة وأدت تلك التطورات إلى زيادة معدلات سقوط الأمطار وشدة موجات السيول، وأن التغيرات المناخية واضحة للجميع وخصوصا بأسوان الجو يتغير بشكل مفاجئ وسقطت الأمطار في وقت مبكر عما كانت عليه سابقا.

وأضاف «على» خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد عبده ومنة الشرقاوي، أنه تم التعامل مع تلك التغيرات المناخية خلال آخر 10 سنوات بشكل محترف حيث تم إنشاء 1631 مخرا صناعيا على مستوى الدولة وعلى التحديد في محافظة أسوان تم إنشاء 36 مخرا صناعيا و22 سد أعاقة و14 حاجزا ترابيا و22 بحيرة صناعية.

وأوضح وكيل وزارة الري في أسوان، أن وزارة الري وجميع أجهزة الدولة المعنية تكون في كل عام على استعداد لموسم السيول، حيث قامت وزارة الري من جانبها بالتأكد من سلامة الأعمال الصناعية استعدادا لأي أمطار قد تحدث، مشيرًا إلى أنه يتم قراءة النشرات الجوية بشكل يومي بحيث يتم تحديد مواقع سقوط الأمطار ودرجة الشدة ليتم أخد الإجراءات الأزمة.

اقرأ أيضاًآخر تحديث لـ حالة الطقس اليوم الجمعة 9 أغسطس 2024

حالة الطقس اليوم الجمعة 9 أغسطس 2024 في القاهرة الكبرى

شديد الحرارة على كافة الأنحاء.. هيئة الأرصاد تكشف حالة الطقس خلال الـ 6 أيام المقبلة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أجواء الطقس الغد استقرار في حالة الطقس اعرف تفاصيل حالة الطقس أجواء الطقس الأحد أسباب حالة الطقس اخر تطورات حالة الطقس الأرصاد الجوية حالة الطقس آخر أخبار الطقس التغیرات المناخیة وزارة الری

إقرأ أيضاً:

وزارة الداخلية تعلن عن إقرار إجراءات عاجلة للتكفل بمخلفات الأمطار في بشار

يعقد في هذه الأثناء، إبراهيم مراد، وزير الداخلية و الجماعات المحلية و التهيئة العمرانية على مستوى خلية الأزمة بمقر ولاية بشار اجتماعا مخصصا لتقييم لمخلفات الأمطار الأخيرة.

وجرى الاجتماع بحضور كل من كوثر كريكو، وزيرة التضامن الوطني و الأسرة و قضايا المرأة و كذا لخضر رخروخ، وزير الأشغال العمومية و المنشآت القاعدية، و كذا بوعلام بوغلاف، المدير العام للحماية المدنية، و كافة السلطات المحلية.
وحسب بيان مصالح الحماية المدنية، فقد قدم والي ولاية بشار خلال هذا الاجتماع، عرضًا حول الاجراءات المتخذة لحماية المواطنين و ممتلكاتهم و تسيير آثار تساقط الامطار.
و في معرض توجيهاته، أكد وزير الداخلية و الجماعات المحلية و التهيئة العمرانية على ضرورة الإيفاد العاجل للجان تعنى بالإحصاء الدقيق للمواطنين المتضررين و الخسائر التي لحقت بهم.

كما وجه بإجلاء و إيواء كافة العائلات المتضررة بصفة مؤقتة بعيدا عن كل المخاطر و التكفل بمستلزماتها.
و على صعيد متصل، ذكر حرص السلطات العمومية على ضرورة الاستتباب العاجل للوضع من خلال رصد الأضرار التي مست شبكة الطرقات و المنشآت القاعدية و العمل على إصلاحها العاجل.

كما تم التنويه بمستوى تجند مصالح الحماية المدنية و قرار تعزيز فرق التدخل الإضافية الذي سيتم اقحامها ابتداء من مساء اليوم، مع الإشادة بالمرافقة النوعية للجيش الوطني الشعبي و دعمه المتواصل لجهود التدخل و الاغاثة.

مقالات مشابهة

  • أثر التغيرات المناخية على النهضة الزراعية في اليمن
  • أثر ​ التغيرات المناخية على النهضة الزراعية في اليمن
  • وزير الري يهنئ الفلاحين بعيدهم ويشيد بنجاح إدارة موسم المياه رغم التحديات المناخية
  • وزير الري: تعاملنا بشكل استثنائي مع 13 نقطة ساخنة تعاني من أزمات حادة في المياه
  • وزارة الداخلية تعلن عن إقرار إجراءات عاجلة للتكفل بمخلفات الأمطار في بشار
  •  الزراعة تواجه شبح التغيرات المناخية
  • وزير الطيران يبحث مع رئيس المنظمة العالمية للأرصاد قضايا التغيرات المناخية
  • "أزمات وكوارث التغيرات المناخية"… تدريب خاص للعاملين بقطاع الآثار الإسلامية والقبطية واليهودية
  • حالة الطقس × أسبوع.. تحذيرات عاجلة من "الأرصاد" ونصائح مهمة للمواطنين
  • بلدية غزة تُطالب بإصلاح البنية التحتية بشكل عاجل