أعلنت مديرية الصحة في محافظة بني سويف، اليوم، تنفيذ قافلة طبية بقرية ننا بمركز إهناسيا غرب المحافظة، على مدار يومين، شهدت توقيع الكشف الطبي على 1675 مريضًا، وصرف العلاج لهم بالمجان في 10 عيادات تخصصية.

ندوات تثقيفية صحية للمواطنين

ونظمت القافلة الطبية، ندوات للتثقيف الصحي استفاد منها 160 مواطنا، حول الوقاية من الأمراض المعدية وأورام الصدر وتنظيم الأسرة والنظافة الشخصية ونظافة المنزل والتغذية السليمة للمرأة الحامل والطفل وكبار السن، ومتابعة الحمل وعلامات الخطورة، فيما جرى عمل فحوصات الكشف المبكر عن أمراض الضغط والسكر لـ300 مواطن، حيث بلغ مجموع الخدمات الطبية التي قدمتها القافلة 3298 خدمة.

فحص المواطنين في 10 عيادات تخصصية

تضمنت القافلة التي جرت على مدار يومين بقرية ننا بمركز إهناسيا غرب محافظة بني سويف، فحص المرضى في 9 تخصصات وهي: «الباطنة، الأطفال، الجراحة، النساء، الجلدية، العظام، الأسنان، تنظيم الأسرة»، مع الالتزام بإجراءات وقائية مشددة، كما تم صرف العلاج بالمجان.

إجراء التحاليل الطبية بالمجان 

استهدفت القافلة إجراء 142 تحليلاً بمعمل الدم، و25 تحليلاً بمعمل الطفيليات، وإجراء 7 حالات أشعة، وتحويل 7 حالات للمستشفى لاستكمال العلاج، بجانب إجراء أشعة موجات فوق صوتية لعدد 81 حالة، واستصدار 6 قرارات علاج على نفقة الدولة.

محافظ بني سويف يتابع سير العمل بالقوافل الطبية

تابع الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، سير العمل بخطة القوافل الطبية العلاجية التي تنفذها مديرية الصحة، مشيرًا إلى أن هذه القوافل تأتي تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بتقديم الرعاية الصحية وتوفير سبل العيش الكريم للفئات الأولى بالرعاية ضمن المبادرة الرئاسة حياة كريمة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: صحة بني سويف قوافل طبية القوافل العلاجية بني سويف حياة كريمة بنی سویف

إقرأ أيضاً:

قافلة طبية مجانية لخدمة سكان المعصرة بالقاهرة ضمن «حياة كريمة» غدا

أعلن حى المعصرة بمحافظة القاهرة، برئاسة اللواء عمرو عيسى، رئيس الحي، عن إطلاق قافلة طبية بمركز طبي حدائق حلوان، لإجراء الكشف الطبي بالعيادات المتنقلة، والتحاليل والعلاج بالمجان، في التخصصات كافة «الباطنة، والأطفال، والأنف والأذن، والعظام، والجراحة، والرمد، والأسنان، والقلب، والجلدية، ونساء وولادة، وخدمة تنظيم الأسرة»، غدا الأحد، حفاظا على الصحة العامة لمواطني حي المعصرة، وتقديم الخدمات الطبية للمواطنين.

مبادرة حياة كريمة 

وأكد حي المعصرة، أن تسيير تلك القوافل يكون بالتعاون مع الجهات المختصة، في إطار الحفاظ على سلامة المواطنين، ضمن مبادرة حياة كريمة، التي أطلقتها الدولة المصرية، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، والتي تستهدف رفع جودة حياة المواطن، وتوفير حياة كريمة له.

مقالات مشابهة

  • اليوم.. «حياة كريمة» تطلق قافلة طبية مجانية في محافظة كفر الشيخ
  • كشف وعلاج بالمجان لـ828 مواطنًا خلال قافلة طبية في كوم حمادة بالبحيرة
  • الكشف وتوفير العلاج لـ 1370 مواطناً في قافلة مجانية ببني سويف
  • فحص 1370 حالة بالمجان في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة» ببني سويف
  • «حياة كريمة» تنظم أول قافلة طبية في محافظة بورسعيد
  • كشف وعلاج بالمجان لـ 1042 حالة في قافلة طبية شاملة ببني سويف
  • فعاليات توعوية ضمن قافلة العلاج الطبيعي بسناو
  • فحص 240 مريضا مجانا ضمن قافلة طبية في طنطا وكفر الزيات بالغربية
  • قافلة طبية مجانية لخدمة سكان المعصرة بالقاهرة ضمن «حياة كريمة» غدا
  • قافلة طبية مجانية بقرية الجواهين بجرجا ضمن مبادرة حياة كريمة