أعطى المديرالعام للصندوق الدكتور محمد كركي توجيهاته، اليوم الى الدوائر المالية المختصّة  في الصندوق لتحويل مبلغ 131  مليار ل.ل.  للمستشفيات والأطباء كمستحقات عن بدل علاج مرضى غسيل الكلى، ليصبح إجمالي المبالغ المدفوعة منذ مطلع العام حوالي  800  مليار ل.ل".

وذكرت مديرية العلاقات العامة في الصندوق ، في بيان انه "خلال شهر تمّوز 2024، التزمت إدارة الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي بدفع 105 مليار ل.

ل. للمستشفيات والأطباء كمستحقات عن بدل علاج مرضى غسيل الكلى بغية ضمان تقديم أفضل الخدمة الصحيّة للمضمونين، وبخاصة مرضى غسيل الكلى الذين يعتبرون أولوية لحاجتهم الأسبوعيّة للعلاج.

وحيث أن علاج مرضى غسيل الكلى مغطى بنسبة مئة في المئة من الضمان، ومن أجل تمكين المستشفيات ودعم استقرارها المالي،  أعطى المديرالعام للصندوق د. محمد كركي توجيهاته، بتاريخ 2024/8/9 الى الدوائر المالية المختصّة لتحويل مبلغ 131  مليار ل.ل.  للمستشفيات والأطباء كمستحقات عن بدل علاج مرضى غسيل الكلى عن شهر أب، ليصبح إجمالي المبالغ المدفوعة منذ مطلع العام حوالي  800 مليار ل.ل.

 كما طلب د. كركي إلى رؤساء المكاتب الاقليمية والمحلية العمل بالسرعة القصوى لإنجاز معاملات الضمان الصحي العائدة للمضمونين بعدما تمّ تزويد المكاتب بالسلفات الماليّة الإستثنائية اللاّزمة لتمكينها من سداد مستحقات المضمونين.

هذه الخطوة هي إجراء عملي يؤكّد حسن نيّة الصندوق تجاه المستشفيات والتزامه التامّ بدفع مستحقاتها بشكل شهريّ، كما يدعوها المدير العام إلى الإسراع بتقديم معاملاتها الإستشفائيّة إلى مراكز الصندوق كي يصار إلى معالجتها بشكل فوريّ ودفع المبالغ الناتجة عن الأعمال الجراحية المقطوعة في مهلة أقصاها شهرين وفق التعميم الذي أصدره يوم أمس".

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

«صحة مطروح»: دعم المستشفيات بـ4 أجهزة أشعة للموجات فوق الصوتية

أعلن الدكتور إسلام عساف وكيل وزارة الصحة بمطروح، عن تلقي المنظومة الصحية بمحافظة مطروح، دعم كامل من الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، واللواء خالد شعيب محافظ مطروح، حيث جرى دعم عيادات تنظيم الأسرة بوحدات الرعاية الأولية والمستشفيات بعدد 4 جهاز أشعة موجات فوق صوتية «سونار» لرفع كفاءة الخدمات المقدمة من خلال عيادات تنظيم الأسرة.

تسليم وتشغيل الأجهزة الطبية 

وقال وكيل وزارة الصحة بمطروح، اليوم، إن فريق الإدارة الصحية بالحمام قام باستلام وتشغيل 2 جهاز سونار لدعم، ورفع كفاءة الخدمات الطبية المقدمة من خلال عيادات تنظيم الأسرة بوحدات بنجر 23 والسلام التابعة لإدارة الحمام الصحية، كما جرى تسليم وتشغيل جهاز السونار الخاص بعيادة تنظيم الأسرة بمركز رعاية الأمومة والطفولة التابع للإدارة الصحية بمطروح، وجهاز السونار الخاص بعيادة تنظيم الأسرة بمستشفى الحمام المركزي.

تذليل العقبات لوصول الأجهزة 

وأضاف وكيل وزارة الصحة بمحافظة مطروح، أن القيادة السياسية تولي اهتماما كبيرا بصحة وسلامة المواطنين، ولا تدخر جهداً في تطوير ورفع كفاءة الخدمات الطبية المقدمة لهم، معرباً عن تقديرة للدكتور نبيل النشرتاوي مدير إدارة الحمام الصحية، وفريق عمل الإدارة لجهودهم الكبيرة في استلام الأجهزة من المخازن الرئيسية بالقاهرة وحرصهم على تشغيلها وإزالة المعوقات لإحضارها، وتقديم المحافظ جميع التسهيلات والدعم لتخصيص الأجهزة لصحة مطروح لصالح خدمة أهالي المحافظة.

مقالات مشابهة

  • «قادربوه» يناقش مستجدات توفير احتياجات مراكز الكلى
  • «صحة مطروح»: دعم المستشفيات بـ4 أجهزة أشعة للموجات فوق الصوتية
  • المستشفيات الجامعية.. لابد من وقفة
  • بيان هام من الضمان الاجتماعي بشأن عودة التغطية الإستشفائية... اليكم تفاصيله
  • شنغهاي تطلق صندوقا بـ1.4 مليار دولار لتعزيز صناعات المستقبل
  • التحالف الوطني ينظم قافلة طبية لأهالي مطروح
  • نقص الكوادر والأدوية يعيق علاج مرضى السرطان في مستشفى هيوا بالسليمانية
  • مكان: هذا ما تطالب به حماس مقابل مختطفين مرضى ومسنين
  • التضامن الاجتماعى بالفيوم: تنفيذ 20 عملية قلب للمرضى الأولى بالرعاية
  • مؤتمر أمراض الكلى يوصي بتكثيف جهود التوعية والكشف المبكر