الولايات المتحدة – أفادت مجلة Foreign Policy، ان الرئيس الأمريكي جو بايدن سيجلب مشاكل كبيرة للولايات الموالية للجمهوريين وكذلك للمقاولين الأمريكيين، باستخدامه تراخيص الغاز الطبيعي المسال كسلاح سياسي.

وأضافت المجلة: “هذا العام، في محاولة لإرضاء الناخبين المهتمين بتغيرات المناخ، أعلنت إدارة بايدن عن تجميد السماح بمشاريع الغاز الطبيعي المسال.

وأثار هذا القرار، غضب عملاء الولايات المتحدة في آسيا وأوروبا، وكذلك الجمهوريين في الولايات الأمريكية المنتجة لموارد لطاقة”.

وذكرت المقالة، أن قرارات الرئيس بايدن ذات الدوافع السياسية، تعني أن إمدادات الغاز الطبيعي المسال من الولايات المتحدة قد تتعطل على المدى القصير. ولن تكون الصناعة مستعدة لتحمل الأعاصير المتوقعة في الولايات المنتجة للنفط.

وقالت المجلة: “ستتعرض صادرات الطاقة الأمريكية لعاصفة قوية”.

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن قد أعلن في وقت سابق عن تعليق إصدار السلطات الأمريكية رخصا جديدة لتصدير الغاز الطبيعي المسال نظرا للمخاوف البيئية وفي إطار جهودها لمنع التغير المناخي.

وانتقد الجمهوريون هذا القرار بشدة، حيث اعتبر رئيس مجلس النواب، الجمهوري مايك جونسون، أنه يعزز مواقع روسيا في سوق الغاز ويزيد من اعتماد أوروبا على الغاز الروسي.

في مارس عام 2022، وضع الاتحاد الأوروبي خطة RePowerEU ، وفيها تم عرض تدابير للتخلص بشكل تدريجي من استيراد موارد الطاقة والوقود من روسيا، وتحسين أمن إمدادات الطاقة ودعم التحول الأخضر، واقتراح التدابير اللاحقة الضرورية لتقليل الطلب على الغاز والكهرباء.

من جانبها أعلنت روسيا مرات كثيرة، أن الغرب ارتكب خطأ فادحا برفضه شراء المحروقات الروسية وسيقع في تبعية جديدة أقوى بسبب ارتفاع الأسعار.

المصدر: RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: الغاز الطبیعی المسال

إقرأ أيضاً:

الإنتاج المحلي والاستيراد من الغاز الطبيعي يتجاوز 32 مليار متر مكعب بنهاية يوليو

مسقط-العُمانية

بلغ إجمالي الإنتاج المحلي والاستيراد من الغاز الطبيعي 32 مليارًا و608 ملايين و500 ألف متر مكعب حتى نهاية شهر يوليو 2024م بارتفاع نسبته 5.5 بالمائة مقارنة بالفترة المماثلة من العام الماضي والبالغ 30 مليارًا و914 مليونًا و500 ألف متر مكعب.

وبينت الإحصاءات الصادرة عن المركز الوطني للإحصاء والمعلومات أن المشروعات الصناعية استحوذت على ما نسبته 63.6 بالمائة من استخدامات الغاز الطبيعي بسلطنة عُمان حتى نهاية شهر يوليو 2024م والتي بلغت 20 مليارًا و748 مليونًا و400 ألف متر مكعب.

وبلغ إجمالي استخدام الغاز الطبيعي لكل من: حقول النفط 6 مليارات و347 مليون متر مكعب، ومحطات توليد الطاقة 5 مليارات و366 مليونًا و800 ألف متر مكعب، والمناطق الصناعية 146 مليونًا و300 ألف متر مكعب.

وأوضحت الإحصاءات أن الإنتاج غير المصاحب للغاز الطبيعي شاملًا الاستيراد بلغ 26 مليارًا و33 مليونًا و800 ألف متر مكعب، فيما بلغ الإنتاج المصاحب 6 مليارات و574 مليونًا و700 ألف متر

مقالات مشابهة

  • قطاع النقل في الهند يتحول إلى الغاز المسال.. هل يتأثر الطلب على النفط؟
  • قطر للطاقة تطلب 6 ناقلات إضافية للغاز المسال من الصين
  • ارتفاع بالعقود الآجلة للغاز الطبيعي الأوروبي
  • أستاذ هندسة طاقة: مصر الوحيدة بالشرق الأوسط القادرة على تصدير الغاز الطبيعي
  • خبير طاقة: مصر الوحيدة في الشرق الأوسط القادرة على تصدير الغاز الطبيعي
  • ميدفيديف: العقوبات الأمريكية على روسيا ستظل للأبد أو حتى انهيار الولايات المتحدة في حرب أهلية
  • بعد عقوبات أميركية.. مشروع الغاز الروسي في القطب الشمالي يكافح لجذب المشترين
  • الإمارات تبلغ مصر اهتمامها بالبحث عن الغاز الطبيعي في البلاد
  • الإنتاج المحلي والاستيراد من الغاز الطبيعي يتجاوز 32 مليار متر مكعب بنهاية يوليو
  • صفقة شل لتوريد الغاز المسال إلى تركيا.. تفاصيل السعر وشروط تسليم الشحنات