قالت وسائل إعلام إسرائيلية، إن موافقة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، على استئناف المفاوضات لإنجاز صفقة تبادل المحتجزين في غزة، سببها ضغط أمريكي، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية» في خبر عاجل.

وفي وقت سابق، أكد مكتب نتنياهو، أن إسرائيل سترسل مفاوضين إلى اجتماع 15 أغسطس لمحاولة التوصل إلى اتفاق لتحرير المحتجزين في غزة ووقف إطلاق النار.

وكان بيان مشترك لقادة مصر والولايات المتحدة وقطر، طالب بعدم إضاعة مزيد من الوقت، كما يجب ألا تكون هناك ذرائع من قبل أي طرف لتأجيل آخر، وحان الوقت للإفراج عن الرهائن وبدء وقف إطلاق النار وتنفيذ هذا الاتفاق.

وتابع البيان: «نحن كوسطاء مستعدون إذا اقتضت الضرورة لطرح مقترح نهائي للتغلب على الثغرات وحل الأمور المتبقية المتعلقة بالتنفيذ، وعلى النحو الذى يلبي توقعات كافة الأطراف، دعونا الجانبين الى استئناف المناقشات العاجلة يوم الأربعاء أو الخميس المقبلين في الدوحة أو القاهرة لسد كافة الثغرات المتبقية، وبدء تنفيذ الاتفاق دون أي تأجيلات جديدة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: نتنياهو إسرائيل الاحتلال الضغط الأمريكي واشنطن الحرب غزة

إقرأ أيضاً:

نتنياهو في ورطة.. إعلام إسرائيلي يكشف مقتل 3 محتجزين إسرائيليين بنيران صديقة

تُشير التقارير الإعلامية الإسرائيلية إلى أن جيش الاحتلال الإسرائيلي قتل ثلاثة محتجزين إسرائيليين خلال غارة على قطاع غزة في فبراير الماضي، دون أن يتم الإعلان عن ذلك رسميًا، وفقًا لما ذكرته قناة «روسيا اليوم».

تفاصيل مقتل 3 محتجزين إسرائيليين بنيران صديقة

وكشفت القناة 12 الإسرائيلية أن الثلاثة كانوا محتجزين لدى مسؤول كبير في حركة حماس جرى اغتياله في نوفمبر الماضي، مشيرة إلى أن جيش الاحتلال لم ينشر نتائج التحقيق في هذه الحادثة منذ عدة أشهر.

وفي الرابع من سبتمبر الماضي، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي وجهاز «الشاباك» عن العثور على جثث 6 محتجزين إسرائيليين، في قطاع غزة.

أثار اكتشاف جثث المحتجزين الإسرائيليين في غزة انتقادات حادة لسياسة إدارة بايدن في التوسط لوقف إطلاق النار، وزاد من الضغوط على رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو من قبل الإسرائيليين لإعادة الأسرى المتبقين إلى منازلهم.

مقالات مشابهة

  • نتنياهو في ورطة.. إعلام إسرائيلي يكشف مقتل 3 محتجزين إسرائيليين بنيران صديقة
  • إعلام عبري يتحدث عن شرطين وضعتهما مصر مقابل موافقتها على وجود إسرائيلي في محور فيلادلفيا
  • معهد فلسطين للأمن القومي: نتنياهو مازال يضع العصي في دواليب المفاوضات
  • إعلام إسرائيلي: نتنياهو يجري مشاورات أمنية اليوم لبحث تطورات المفاوضات
  • إعلام إسرائيلي: أسرة المحتجزة القتيلة كارمل جات رفضت استقبال نتنياهو
  • إعلام إسرائيلي: أسرة المحتجزة القتيلة كارمل جات ترفض استقبال نتنياهو للعزاء
  • إعلام أمريكي: إدارة بايدن أرجأت إعلان خطتها لصفقة غزة لأجل غير مسمى
  • إعلام إسرائيلي: الآلاف يشاركون في مظاهرة قبالة مقر إقامة نتنياهو بالقدس
  • «القاهرة الإخبارية»: عائلات المحتجزين الإسرائيليين قلقون من نفاد الوقت لبقيتهم
  • سعي أمريكي لإنهاء حرب غزة.. وخطة إسرائيلية لتهجير ما تبقى من السكان