أكدت وزارة التضامن الاجتماعي، في بيان، أنها تدرس مطالب جمع الزوجة ذات الإعاقة بين المعاشين أو الرواتب، ضمن حرص الوزارة على دعم مختلف الفئات، مؤكدة أنه يتم التنسيق والتعاون مع الجهات ومديريات التضامن الاجتماعي بمختلف المحافظات لتحقيق هذه المطالب.

مطالب جمع الزوجة ذات الإعاقة بين المعاشين

وأشارت الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي، إلى أنه يتم تشكيل لجنة لدراسة جميع مطالب جمع الزوجة ذات الإعاقة بين المعاشين أو المعاش والراتب، موضحة أن هذه اللجنة تقوم بدورها وفق مجموعة من الآليات القواعد المُنظمة.

وفق ما جاء في تقرير وزيرة التضامن الاجتماعي فإن هذه اللجنة مشتركة بين أكثر من جهة أولها وزارة المالية ثم الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي وكل من المجلس القومي للمرأة والمجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، مؤكدة أن كل هذه الجهات حريصة على دعم المرأة من خلال هذه اللجنة.

كفالة حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة

وحددت، مجموعة من الاختصاصات المهمة للجنة، أهمها بحث ودراسة مطالب المرأة ذات الإعاقة فيما يخص جمع الزوجة ذات الإعاقة بين المعاشين أو المعاش والراتب، مؤكدة حرص الدولة المصرية على كفالة حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة. 

وفي سياق متصل، أكدت وزارة التضامن، أن الإجراءات تتضمن أيضاً التسهيلات التي يتم تقديمها في إصدار بطاقة الخدمات المتكاملة والتي توفير ميزة الجمع بين معاشين، لافته إلى أنه يُجر حالياً التنسيق مع وزارة الصحة والسكان، لتيسير إجراءات إصدار البطاقة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزيرة التضامن وزارة التضامن الخدمات المتكاملة بطاقة الخدمات المتكاملة التضامن الاجتماعی

إقرأ أيضاً:

وزيرة التضامن: طفرة غير مسبوقة بملف حقوق ذوي الإعاقة في الوقت الحالي

قالت الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن ملف حقوق ذوي الإعاقة به طفرة كبيرة في الوقت الحالي سواء من حيث الاحتفالات السنوية الخاصة بهم بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي أو صدور العديد من القوانين، مؤكدة وجود دعم غير مسبوق من القيادة السياسية لذوي الإعاقة.

إنشاء حضانات مخصصة لذوي الهمم

وأضافت خلال احتفالية تكريم ذوي الإعاقة بوزارة التضامن، أن الوزارة حرصت على إنشاء حضانات مخصصة لذوي الهمم بعدد 220 حضانة وتم دمج ذوي الإعاقة في 51  مدرسة وتوفير منح في الجامعات المصرية لإجمالي 9 ملايين حنيه، فضلًا عن توفير مترجمي لغة الإشارة بالجامعات بتكلفة 5.4 ملايين جنيه وإنشاء أو مكتبة إلكترونية لذوي الإعاقة بالزقازيق.

وأكدت أن مبادرة «أحسن صاحب»، تستهدف دمج ذوي الإعاقة في المجتمع، مشددة على حرص الوزارة على دعم ذوي الإعاقة ليس فقط في مرحلة الجامعة بل فيما بعد.

قال الدكتور عبدالهادي القصبي، رئيس لجنة التضامن والأسرة بمجلس النواب، إن مصر في حاجة لأبنائها في هذا التوقيت الذي نواجه فيه تحديات عديدة ولا يوجد أهم من العلم من أجل تحقيق النجاح والتميز، مشيرة إلى أنه سيتم إتاحة الفرصة للمتفوقين من ذوي الاحتياجات الخاصة في الثانوية العامة لحضور أول جلسة تشريعية في مجلس النواب قريبًا.

مقالات مشابهة

  • وزيرة التضامن تُكرم الطلاب المتفوقين من ذوي الإعاقة
  • «القومي للإعاقة» يناقش مطالب النساء من ذوي الهمم في قانون الأحوال الشخصية
  • في إطار مبادرة «بداية».. وزيرة التضامن تكرم الطلبة المتفوقين من ذوي الإعاقة
  • رئيس لجنة التضامن بـ«النواب»: إشادة دولية بنموذج تشريع مصر لذوي الهمم
  • وزيرة التضامن تُكرم الطلبة المتفوقين من ذوي الإعاقة
  • وزيرة التضامن: 10 آلاف متطوع بمبادرة «أحسن صاحب» لدمج ذوي الإعاقة
  • مايا مرسي تكشف دور وزارة التضامن في دعم ذوي الهمم تعليميا
  • وزيرة التضامن: طفرة غير مسبوقة بملف حقوق ذوي الإعاقة في الوقت الحالي
  • التضامن الاجتماعي تواصل فعاليات حملة "هنوصلك" لإصدار بطاقة الخدمات المتكاملة للأشخاص ذوي الإعاقة
  • التضامن الاجتماعي تواصل فعاليات حملة "هنوصلك"