قال الدكتور طلعت عبد القوي، رئيس الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية، عضو مجلس النواب، إن هذا التعاون بين التعاون بين التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي ومؤسسة «حياة كريمة»، والهلال الأحمر ووزارة التضامن الاجتماعي، يُعتبر نموذجًا مثمرًا يعود بالفائدة الكبرى على المواطن المصري، ويعزز بشكل ملموس ملف الحماية الاجتماعية بشكل عام، وظهر أحدث أشكال هذا التعاون في حملة «إيد واحدة».

ملف الحماية الاجتماعية يعتمد على تكاتف جميع شرائح المجتمع

وأوضح في تصريح خاص لـ«الوطن» أن ملف الحماية الاجتماعية يعتمد على تكاتف جميع شرائح المجتمع، ويعكس هذا التعاون التزام الحكومة المصرية بتعزيزه وتطويره، والتعاون بين مؤسسات المجتمع المدني والجهات الحكومية يشكل علامة بارزة من علامات التحضر والتقدم التي حققتها الدولة المصرية على مر السنين. 

 توفير الحماية الاجتماعية للمواطنين 

وأضاف أن توفير الحماية الاجتماعية للمواطنين الأكثر احتياجًا يتطلب جهدًا كبيرًا لا يمكن للحكومة تحقيقه بمفردها، ولا يمكن للمجتمع المدني تنفيذه وحده، لذا، فإن التعاون بين الجانبين أساسي لضمان وصول الخدمات بشكل فعّال إلى مستحقيها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التحالف الوطني الحماية الاجتماعية إيد واحدة طلعت عبد القوي الحمایة الاجتماعیة التعاون بین

إقرأ أيضاً:

محافظ الغربية: نتواصل بشكل مستمر مع نواب البرلمان لتحقيق احتياجات المواطنين

استكمل اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، لقاءاته الأسبوعية مع أعضاء مجلسي النواب والشيوخ بالمحافظة، وذلك لتلقي طلبات المواطنين واتخاذ الإجراءات التنفيذية اللازمة لحلها، وخلال اللقاء الأسبوعي ناقش المحافظ مع النواب كافة المشاكل والطلبات المطروحة واحتياجات المواطنين بكافة القطاعات بنطاق المحافظة، في إطار التعاون المثمر واللقاءات الدورية مع أعضاء البرلمان.

وقد أكد الجندي علي التواصل والتعاون المستمر مع السادة النواب من أجل تحقيق مطالب وإحتياجات المواطنين وحل مشاكلهم المتعلقة بجميع قطاعات المرافق والخدمات بنطاق المحافظة وبذل كافة الجهود للاهتمام بحل مشاكل المواطنين مشيرا الى بذل كافة الجهود للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين و تحقيق نقلة نوعية لإرضاء المواطن في المقام الأول.

واستمع المحافظ، خلال اللقاء، لطلبات النواب المقدمة لخدمة دوائرهم، واستجاب لعدد من طلبات الأهالي، مُوجها بسرعة فحص ودراسة عدد آخر من الطلبات، واتخاذ الإجراءات التنفيذية لحلها، بهدف تحقيق مطالب واحتياجات المواطنين، وحل مشاكلهم المتعلقة بجميع قطاعات المرافق والخدمات.

وأشاد محافظ الغربية بدور النواب الفعال في التواصل مع المواطنين وحل مشكلاتهم ووضع حلول عاجلة لها بما ينعكس على الصالح العام، فضلا عن التعاون المثمر مع أجهزة المحافظة بما يخدم المواطن في المقام الأول.

مقالات مشابهة

  • «القومي لحقوق الإنسان»: «إيد واحدة» تساهم في توسيع مظلة الحماية الاجتماعية
  • التعريف بخدمات صندوق الحماية الاجتماعية في العوابي
  • أخنوش يوجه منشورا للوزراء للتقشف في النفقات لتمويل الحماية الاجتماعية ومواجهة أزمة الماء والغلاء
  • «التعاون الخليجي» يطالب المجتمع الدولي بتوفير الحماية لسكان غزة
  • زهيو: المشاريع التنموية نقلة حقيقية يشعر بها المواطن بشكل مباشر
  • قوافل الحماية الاجتماعية بـ«تحيا مصر» تصل لـ10 آلاف أسرة في شمال سيناء
  • الحكومة تزف بشرى سارة للمواطنين بشأن مرتبات شهر سبتمبر
  • الأزمة المتوقعة بين الحكومة والبرلمان
  • محافظ الغربية: نتواصل بشكل مستمر مع نواب البرلمان لتحقيق احتياجات المواطنين
  • محافظ القاهرة: مصلحة المواطن هدف العمل المشترك بين أعضاء البرلمان والأجهزة التنفيذية