أصدرت الدكتورة منال عوض، وزير التنمية المحلية، قرارًا بتعيين اللواء محمد شوقي بدر، سكرتيرًا عامًا لمحافظة كفر الشيخ، والذي كان يشغل منصب سكرتير عام محافظة البحيرة، بعد خلو المنصب بوفاة اللواء تامر سعيد، في شهر يونيو الماضي.

محمد منصور شعير سكرتيرًا عامًا مساعدًا لمحافظة كفر الشيخ

قررت وزير التنمية المحلية، تكليف محمد منصور شعير، بالعمل سكرتيرًا عامًا مساعدًا لمحافظة كفر الشيخ، وكان يشغل منصب سكرتير عام مساعد محافظة جنوب سيناء، خلفًا للواء عبد الغفار الديب، السكرتير العام المساعد، الذي تقرر ترقيته إلى منصب السكرتير العام لمحافظة الشرقية.

ويصل سكرتير عام محافظة كفر الشيخ الجديد والسكرتير العام المساعد، إلى ديوان عام المحافظة، لمباشرة مهام عملهما، خلال الساعات القليلة المقبلة.

حركة المحليات 2024

وأصدرت الدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية، أول حركة للمحليات عقب توليها المسئولية في عدد من المحافظات، وتضمنت الحركة تعيينات وتنقلات لحوالي 22 قيادة محلية في وظيفة سكرتير عام وسكرتير عام مساعد، وكذلك تعيين رئيسًا لمدينة بمحافظة الجيزة.

وتضمنت الحركة تصعيد عدد من رؤساء المدن والأحياء إلى سكرتير عام مساعد، جاء ذلك في إطار المتابعة المستمرة لوزارة التنمية المحلية لأداء قيادات المحليات بجميع محافظات الجمهورية، لضبط منظومة العمل المحلي، وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، وضخ دماء جديدة في المناصب القيادية بالمحافظات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كفر الشيخ محافظة كفر الشيخ وزارة التنمية المحلية سكرتير عام سكرتير عام مساعد التنمیة المحلیة سکرتیر عام کفر الشیخ سکرتیر ا

إقرأ أيضاً:

«التنمية المحلية»: تسهيل الإجراءات على المواطنين لإنجاز ملف التصالح بمخالفات البناء

عقدت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية، اجتماعا موسعا اليوم السبت مع سكرتيري عموم المحافظات استمر لمدة 4 ساعات، وذلك بمقر وزارة التنمية المحلية بالعاصمة الإدارية الجديدة، بحضور عدد من قيادات الوزارة ومسئولي ملف التصالح على مخالفات البناء بالمحافظات.

وأشارت «عوض» إلى حرصها على متابعة تطورات الموقف بملف التصالح في مخالفات البناء وما يتم تطبيقه من خطوات وإجراءات لإنجاز هذا الملف المهم وفقًا للقانون الجديد الصادر برقم 187 لسنة 2023 ولائحته التنفيذية، وكذا ما يتم إتاحته من المحافظات من تيسيرات تسهم في التعامل مع أي تحديات تواجه تطبيق القانون، وصولاً لتسهيل الإجراءات على المواطنين، وسرعة حصولهم على الأوراق والمستندات اللازمة لإنهاء إجراءات التصالح الخاصة بهم.

تقديم التسهيلات اللازمة لإنجاز هذا الملف

وأكدت وزيرة التنمية المحلية، أن ملف التصالح في مخالفات البناء من أهم الملفات التي توليها القيادة السياسية أهمية قصوى خلال تلك الفترة والتوجيهات المستمرة لتقديم كل التسهيلات اللازمة لإنجاز هذا الملف.

وشددت على ضرورة تضافر كل جهود القيادات التنفيذية بالمحافظات من سكرتيري العموم وسكرتيري العموم المساعدين ورؤساء الأحياء والمدن والمراكز للعمل على تذليل أي معوقات أو مشكلات لتسريع العمل في منظومة التصالح خلال الفترة الحالية والانتهاء من فحص الطلبات وتحقيق أعلى معدلات إنجاز تيسيرا على المواطنين.

معوقات تنفيذ قانون التصالح 

وخلال اللقاء، استمعت وزيرة التنمية المحلية إلى بعض المعوقات والمشكلات الخاصة بتنفيذ قانون التصالح على مخالفات البناء من سكرتيري عموم المحافظات، كما شهد الاجتماع عرض بعض التوصيات والمقترحات التي يمكن أن تسهم في الإسراع بالإجراءات الخاصة بالتصالح وتحقيق طفرة في هذا الملف خلال الفترة الحالية.

مقالات مشابهة

  • محافظ الدقهلية يعتمد تعيين 969 معلما مساعدا
  • البنك الدولي: برنامج التنمية المحلية في الصعيد من أهم النماذج التنموية عالميًا
  • التنمية المحلية: فتح تراخيص البناء بالشروط والإجراءات الجديدة
  • محافظ كفر الشيخ يوجه بإعادة توسيع الحارات المرورية بمحور «30 يونيو»
  • «التنمية المحلية»: حريصون على الاستغلال الأمثل لكل المجازر الحكومية المطورة
  • التنمية المحلية: استرداد 134 ألف متر وإزالة 900 حالة بناء مخالفة
  • «التنمية المحلية»: تسهيل الإجراءات على المواطنين لإنجاز ملف التصالح بمخالفات البناء
  • بحث فرص الشراكة في مشاريع التنمية المحلية بين المحافظات والمقاطعات الصينية
  • التنمية المحلية: حل 129 ألف شكوى تلقتها مبادرة صوتك مسموع
  • «التنمية المحلية»: حل 129 ألف شكوى واردة ضمن مبادرة «صوتك مسموع»