حققت البعثات العربية 8 ميداليات في الألعاب الأولمبية، حتى الآن، وضمنت ميدالية أخرى، في الملاكمة النسائية بفضل إيمان خليف.

وبينما ندخل اليوم 14 في المنافسات الأولمبية، تلوح بعض الميداليات للعرب بالأفق، هنا أبرز الفرص العربية لتحقيق الميداليات، في يوم الجمعة:

التايكواندو

المصرية آية شحاتة وصلت دور الـ16 في تايكواندو النساء لوزن تحت 67 كغ، تمتلك فرصة بالوصول لنصف النهائي والمنافسة على ميدالية، الجمعة.

الأردنية جوليانا الصادق وصلت دور الـ16 في تايكواندو النساء لوزن تحت 67 كغ، تمتلك فرصة بالوصول لنصف النهائي والمنافسة على ميدالية، الجمعة. الأردني صالح الشرباتي وصل دور الـ16 في تايكواندو الرجال لوزن تحت 80 كغ، وله فرصة بالوصول لنصف النهائي والمنافسة على ميدالية، خاصة وأنه حقق الفضية في أولمبياد طوكيو 2020. التونسي فراس القطوسي وصل دور الـ16 في تايكواندو الرجال لوزن تحت 80 كغ، وله فرصة بالوصول لنصف النهائي والمنافسة على ميدالية. المصري سيف عيسى وصل دور الـ16 في تايكواندو الرجال لوزن تحت 80 كغ، وله فرصة بالوصول لنصف النهائي والمنافسة على ميدالية.

المصارعة

المصارع المصري عمرو حسين وصل لدور الـ16 في المصارعة الحرة لوزن 74 كغ، حيث سينافس في النهائيات الجمعة. المصارعة التونسية سوار بوستة وصلت دور الـ16 في نهائيات المصارعة الحرة لوزن 62 كغ. المصارع المصري ضياء الدين عبد المطلب وصل لدور الـ16 في نهائيات المصارعة الحرة لوزن 120 كغ.

 رفع الأثقال

آمال مصر معقودة على الرباعة المصرية نعمة سعيد التي ستنافس في مسابقة رفع الأثقال لوزن 71 كغ، هي بين 12 متنافسة وصلوا النهائيات، سيتنافسون على الميداليات الجمعة. الرباع المصري كريم أبو كحلة سينافس في مسابقة رفع الأثقال لوزن 89 كغ، هو بين 12 متسابقا وصلوا النهائيات، الجمعة.

ألعاب القوى

البحرينية سلوى عيد ناصر ستشارك في نهائي سباق 400 متر للنساء، مساء الجمعة، وتطمح لخطف ذهبية ثانية للبحرين. القطري عبد الرحمن سامبا سيشارك في نهائي سباق 400 متر حواجز للرجال، مساء الجمعة، ويطمح في خطف ذهبية أولى لقطر في باريس. الجزائري ياسر تريكي وصل نهائي مسابقة القفزة الثلاثية للرجال في باريس، وسيكون بين 12 متنافسا لخطف الميداليات مساء الجمعة.

الملاكمة

الجزائرية إيمان خليف ستخوض نهائي الملاكمة للسيدات في وزن 66 كغ، أمام الصينية لو يانغ، والعين على الذهب الأولمبي.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات الميداليات تايكواندو مصر إيمان خليف ترتيب الميداليات الميداليات العربية أولمبياد باريس 2024 الأولمبياد الميداليات تايكواندو مصر أولمبياد لوزن تحت فی نهائی

إقرأ أيضاً:

روسيا تتوقع إلغاء تأشيرة السفر مع عدة دول بينها عربية

روسيا تتوقع إلغاء تأشيرة السفر مع عدة دول بينها عربية

مقالات مشابهة

  • روسيا تتوقع إلغاء تأشيرة السفر مع عدة دول بينها عربية
  • 33 ميدالية في البطولة الإفريقية.. الشباب والرياضة تستقبل بعثة المنتخب القومي للكاراتيه
  • الصحف الأوروبية صباح اليوم.. ماركا: إسبانيا تنهي الألعاب البارالمبية بـ40 ميدالية.. بيلد: دي ليخت يسخر من البوندسليجا
  • متوعدا بالوصول إليهما.. غالانت في انتظار خطأ الشقيقين السنوار
  • المغرب ينهي مشاركته في الألعاب البارالمبية باريس بإحراز 15 ميدالية منها 3 ذهبيات
  • بني ياس يهزم دبا الحصن ويتأهل إلى ربع النهائي
  • على حساب البطائح.. الجزيرة إلى ربع النهائي
  • البطل عز الدين النويري يمنح المغرب ميدالية جديدة في بارالمبياد باريس
  • براهيم ڨندوز:”أهديت الجزائر ميدالية ذهبية في أول مشاركة في تخصص كانوي كياك”
  • نجلة عماد تدخل التاريخ كأول امرأة عراقية تحرز ميدالية ذهبية في البارامبياد