ليبيا-أكد تقرير إخباري نشرته وكالة الأنباء الفرنسية تفكيك الشرطة الإسبانية شبكة دولية لتهريب الهنود والباكستانيين والبوليفيين إلى دول أوروبا وأميركا الشمالية.

التقرير الذي تابعته وترجمت المهم منه صحيفة المرصد نقل عن الشرطة الإسبانية تأكيدها الإطاحة بـ77 من عناصر هذه الشبكة من حملة جنسيات ليبيا وإسبانيا وإيطاليا وبوليفيا والمكسيك بما فيهم 6 زعماء مزعومين في مدن إسبانية متعددة متوجة بذلك تحقيقا استمر لعامين.

ووفقا للتقرير سافر المهاجرون غير الشرعيون جوا من الباكستان والهند إلى البحرين ومن ثم إلى مصر وأخيرا إلى ليبيا ومن الأخيرة صعدوا على متن قوارب صغيرة من دون طعام أو ماء ليصلوا إلى إيطاليا بعد 30 ساعة فيما توجهوا لاحقا إلى إسبانيا.

وبحسب التقرير حصل هؤلاء في إسبانيا على وثائق سفر إلى المكسيك لنقلهم عبر الحدود إلى الولايات المتحدة في وقت عبر فيه البوليفيون عبر مصر أو ليبيا قبل الوصول للأراضي الإسبانية مشيرا لتفتيش الشرطة الإسبانية 10 منازل ووكالات سفر لتعثر على 500 ألف يورو.

وبين التقرير استخدام الشبكة طرقا معقدة لجلب المهاجرين غير الشرعيين الباكستانيين والهنود إلى الولايات المتحدة وكندا والبوليفيين إلى إسبانيا في مقابل دفع أموال تتراوح ما بين 8 إلى 10 آلاف يورو.

ترجمة المرصد – خاص

 

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: الشرطة الإسبانیة

إقرأ أيضاً:

مقتل 3 عناصر إجرامية فى تبادل إطلاق نار مع الأمن بالقليوبية

لقي 3 عناصر إجرامية مصرعهم، في تبادل إطلاق النيران مع الشرطة بمدينة القناطر الخيرية، بتهمة إدارة تشكيلات عصابية لتجارة المخدرات.

وكانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القليوبية، قد تلقت إخطارًا من شرطة النجدة، يفيد ورود بلاغ بقيام تشكيل عصابي بالاتجار بالمخدرات.

على الفور انتقلت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القليوبية، برئاسة المقدم محمود إسماعيل رئيس مباحث مركز شرطة القناطر الخيرية، وعقب ضبط المتهمين أطلقوا أعيرة نارية صوب قوات الشرطة، فبادرتهم وأطلقت النيران عليهم مما أسفر عن مصرع 3 عناصر إجرامية.

وكلفت إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن القليوبية بالتحري عن الواقعة وظروفها وملابساتها، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

مقالات مشابهة

  • وكالة الأنباء المركزية الكورية: زعيم كوريا الشمالية يعلن تنفيذ سياسة "بناء القوة النووية" لزيادة عدد الأسلحة بشكل كبير
  • مصرع 3 عناصر إجرامية في تبادل إطلاق نار مع الشرطة بمدينة القناطر الخيرية
  • مقتل 3 عناصر إجرامية فى تبادل إطلاق نار مع الأمن بالقليوبية
  • الخارجية الفرنسية: هناك حاجة ملحة للخروج من أزمة مصرف ليبيا المركزي
  • الولايات المتحدة وحلفاؤها: الاستقرار الاقتصادي والمالي في ليبيا على المحك
  • وكالة الأنباء السورية: غارات إسرائيلية تقتل 3 مدنيين في مدينة مصياف وسط سوريا
  • وكالة الأنباء السورية: سماع دوي انفجارات في سماء المنطقة الوسطى وجاري التحقق من طبيعتها
  • وكالة الأنباء الفلسطينية: قوات الاحتلال تحتجز عمالًا وسائقين في معبر الكرامة دون معرفة هوياتهم
  • وكالة الأنباء اللبنانية: غارات للطيران الإسرائيلي تستهدف 3 بلدات في الجنوب
  • الرشوة تطيح بمجموعة ضباط بينهم مدير مخدرات البصرة السابق