هنأ الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط اليوم الجمعة أسرة الطالب عمر ضياء؛ الحاصل على 99.51% في الثانوية العامة  (نظام الدمج).

  ووجه الدكتور المنشاوي؛ تحية تقدير خالصة مفعمة بالفخر؛ لوالدة الطالب عمر ضياء؛ الدكتورة ريهام المليجي عميدة كلية التربية للطفولة المبكرة السابقة، على العطاء، والصبر، الذي توج بهذا النجاح المميز لرحلة التعليم، وبما تحملته الأسرة من مسئولية؛ للوصول إلى هذا النجاح، مؤكدًا ما يتمتع به طلاب الدمج من المزايا، والقدرات التي إذا لاقت قليلًا من الاهتمام؛ سيكون لهؤلاء الطلاب شأن كبير في التعليم؛ لما لهم من قدرات خاصة غير متوفرة عند الطلاب العاديين.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اسيوط الثانوية العام الدكتور التعليم التربية للطفولة المبكرة الأسر التعل أصل الثانوية السابق الثانوية العامة الدكتور أحمد المنشاوي

إقرأ أيضاً:

تعرف على قواعد وشروط القبول في كليات جامعة الأزهر

أعلنت جامعة الأزهر من خلال الموقع الرسمي للتنسيق عبر بوابة مصر الرقمية، قواعد وشروط قبول الطلاب في كلياتها للعام الدراسي الجديد.

شروط القبول في كليات جامعة الأزهر 

وأوضحت جامعة الأزهر، أنه بالنسبة للطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية الأزهرية عام 2024، يكون قبولهم وفقا لرغباتهم والمجموع الكلي لدرجاتهم في الشهادة الثانوية الأزهرية في حدود الشروط المقررة للقبول بالكليات وفي حدود الأماكن المتاحة في كل منها، وعلى أن يكون التوزيع الجغرافي بها طبقا لما يلي:

1-  كليات يتم القبول بها طبقا للتوزيع الجغرافي وفقا لما يلي:

 منطقة القاهرة:

يجرى قبول الطلاب الناجحين من معاهد محافظات «القاهرة - القليوبية - السويس – الجيزة - الفيوم - بني سويف - البحر الأحمر - شمال سيناء - جنوب سيناء»، وذلك بالكليات والشُعب  المخصصة لهم، وتشمل منطقتا القاهرة والوجه القبلي ومحافظة البحر الأحمر ويختار الطالب كليات المنطقة التي يراها قريبة من محل إقامته كما تشمل منطقتا القاهرة والوجه البحري محافظتي شمال وجنوب سيناء ويختار الطالب كليات المنطقة التي يراها قريبة من محل إقامته مع مراعاة أن تكون الأولوية عند الترشيح تبعا للتوزيع الجغرافي.

منطقة الوجه البحري بنين:

يقبل الطلاب الناجحون من معاهد محافظات «المنوفية - الغربية – الشرقية – الدقهلية – دمياط – بورسعيد – الإسماعيلية – الإسكندرية – البحيرة – مطروح – كفر الشيخ – شمال سيناء – جنوب سيناء»، وذلك بالكليات والشُعب المخصصة.

منطقة الوجه القبلي بنين:

يقبل الطلاب الناجحون من معاهد محافظات «المنيا – أسيوط – سوهاج – قنا – الأقصر – أسوان – الوادي الجديد – البحر الأحمر» وذلك بالكليات والشُعب الموضحة.

والطلاب الحاصلون على الثانوية الأزهرية شعبه العلوم الإسلامية يتم إلحاقهم بالكليات الآتيه والكائنة بالقاهرة وهي: أصول الدين – اللغه العربية – الشريعة والقانون- الدعوة الإسلامية - الدراسات الإسلامية والعربية.

وفي حالة رغبة الطالب في الالتحاق بكلية أخرى خلاف هذه الكليات يجرى الترشيح طبقا للتوزيع الجغرافي ويعامل معاملة الطالب الحاصل على الثانوية الأزهرية القسم الأدبي. 

مقالات مشابهة

  • لينك نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024.. احصل عليها فورا
  • رابط الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني.. برقم الجلوس
  • بعد موجة احتجاجات.. رئيس الوزراء اليمني يوجه بمراجعة نتائج الثانوية العامة لطلاب تعز
  • عاجل.. وزير التعليم يكشف تفاصيل جديدة بشأن "الدروس الخصوصية" و"نظام الثانوية"
  • رئيس جامعة المنيا يتفقد إجراءات الكشف الطبي للطلاب الجدد في أولي أيامه
  • تفاصيل زيارة المنشاوي لوحدة مرور جامعة أسيوط     
  • رئيس جامعة أسيوط يتابع انطلاق أعمال الكشف الطبي للطلاب الجدد المرشحين للقبول بالكليات للعام الجامعي الجديد   
  • تعرف على قواعد وشروط القبول في كليات جامعة الأزهر
  • جامعة أسيوط الأهلية تعلن مواعيد استقبال الطلاب لاستكمال أوراق التقديم
  • بالرابط.. موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024