لقي 9 أشخاص حتفهم وأصيب 26 آخرون بجروح مختلفة، الجمعة، في حادثة اصطدام حافلة ركاب بدعامة جسر في العاصمة التركية أنقرة، وذلك بعد خروجها عن مسارها خلال توجهها في اتجاه ولاية إسكي شهير وسط البلاد.

وأظهرت لقطات مصورة انشطار حافلة الركاب إلى نصفين بشكل جزئي جراء اصطدامها بدعامة الجسر الواقع  بالقرب من منطقة بولاتلي في أنقرة.



Yolcu otobüsü köprü ayağına çarptı: 9 ölü, 26 yaralı

Ankara'nın Polatlı ilçesi yakınlarında yolcu otobüsünün köprü ayağına çarpması sonucu ilk belirlemelere göre 9 kişi öldü, 26 kişi yaralandı. pic.twitter.com/TQm6xyRuZK — Radyo 80 ???????? (@radyo80) August 9, 2024
ونقلت وسائل إعلام محلية، عن والي أنقرة واسيب شاهين، قوله إن الحادث المروري أسفر عن مقتل 9 أشخاص وإصابة 26 آخرين، في حصيلة أولية.

ولفت الوالي إلى عدم وجود علامات فرامل في موقع الحادثة، ما يرجح فرضية أن يكون السائق استغرق بالنوم، مشيرا إلى أن السلطات بدأت بالتحقيقات بشأن سبب الحادثة.


وهرعت فرق الإسعاف والدفاع المدني إلى مكان الحادثة، كما أغلقت السلطات الشارع أمام حركة المرور بشكل مؤقت.

وفي تعليقه على الحادثة، قال وزير العدل التركي يلماز تونتش إن "مكتب المدعي العام في أنقرة فتح  تحقيقا قضائيا بشأن الحادث المفجع، وتم تعيين 3 مدعين عامين بتنسيق من نائب رئيس المدعي العام".

Ankara'nın Polatlı ilçesi yakınlarında meydana gelen otobüs kazasında hayatını kaybeden vatandaşlarımıza Allah’tan rahmet, kederli ailelerine sabır, yaralı vatandaşlarımıza acil şifalar diliyorum.

Yüreğimizi yakan kazayla ilgili Ankara Batı Cumhuriyet Başsavcılığı tarafından… — Yılmaz TUNÇ (@yilmaztunc) August 9, 2024
وأضاف في تدوينة عبر حسابه في منصة "إكس" (تويتر سابقا)، "رحم الله مواطنينا الذين فقدوا أرواحهم في حادث الحافلة الذي وقع بالقرب من منطقة بولاتلي في أنقرة، وأتمنى الصبر لأسرهم المكلومة، والشفاء العاجل لمواطنينا المصابين".

وتشهد تركيا بين الحين والآخر حوادث سير مؤلمة على الطرقات السريعة، الأمر الذي تسبب في دعوات إلى تشديد الرقابة على الشركات القائمة على تسيير رحلات السفر البري بين الولايات التركية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي اقتصاد تركي منوعات تركية منوعات تركية أنقرة تركيا تركيا أنقرة حادث سير منوعات تركية منوعات تركية منوعات تركية منوعات تركية منوعات تركية منوعات تركية سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

استمرار العدوان الصهيوني على غزة في يومه الـ339: عشرات الشهداء والجرحى وسط قصف مكثف

الثورة نت/

استشهد وجرح عشرات المواطنين الفلسطينيين فجر اليوم الاثنين اثر مواصلة جيش العدو الصهيوني هجماته البرية والجوية والبحرية على قطاع غزة، في اليوم الـ339 من العدوان .

وأفادت مصادر طبية وفقا لوكالة الانباء الفلسطينية باستشهاد ثلاثة مواطنين وإصابة سبعة آخرين في قصف إسرائيلي استهدف منزلاً شرقي مخيم النصيرات وسط القطاع.

كما استهدفت غارات أخرى منزلاً في شارع الدعوة شمالي المخيم، ما أسفر عن تدمير المنزل بالكامل.

وفي وقت سابق من مساء الأحد، استشهدت طفلة وأصيب عدد من المواطنين جراء قصف مدفعي استهدف منزلاً في حي التفاح شرق مدينة غزة. وأفاد مراسل “وفا” بأن فرق الإسعاف نقلت الشهيدة الطفلة والجرحى إلى مستشفى المعمداني في غزة.

من جهة أخرى، صرح الهلال الأحمر الفلسطيني بصعوبة التواصل مع غرف عمليات الطوارئ في غزة نتيجة تضرر شبكات الاتصالات بفعل الهجمات الإسرائيلية المتواصلة، ما يزيد من تعقيد جهود الإنقاذ والإغاثة.

ووفقاً لآخر إحصائيات وزارة الصحة الفلسطينية، ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر 2023 إلى 40,972 شهيداً و94,761 جريحاً، مع استمرار القصف وتصاعد الأوضاع الإنسانية في القطاع.

مقالات مشابهة

  • جثث مدفونة تحت الرمال في المواصي.. الكشف عن عدد القتلى جراء القصف الإسرائيلي على مخيم النازحين
  • عشرات القتلى والجرحى في قصف إسرائيلي لخيام في خان يونس
  • عشرات الشهداء والجرحى في مجزرة ضد النازحين بمواصي خانيونس
  • عشرات الشهداء والجرحى في مجزرة ضد النازحين بمواصي خان يونس
  • الدعم السريع يستهدف سوق سنار ويخلف عشرات القتلى
  • استمرار العدوان الصهيوني على غزة في يومه الـ339: عشرات الشهداء والجرحى وسط قصف مكثف
  • سقوط عشرات الشهداء والجرحى بينهم أطفال جراء هجمات الاحتلال الإسرائيلي بغزة اليوم
  • في ذكرى الزلزال المدمر.. عشرات القتلى والمفقودين بسبب كارثة جديدة بالمغرب
  • إصابة 3 أشخاص فى حادث تصادم بحي المساعيد العريش
  • عشرات الشهداء والجرحى في قصف إسرائيلي على قطاع غزة