بغداد اليوم -  



خبير بثقب الأنابيب النفطية في قبضة الأمن الوطني  

القت مفارز جهاز الأمن الوطني في البصرة القبض على شبكة مكونة  من ( ١٠ ) متهمين بينهم خبير بثقب الأنابيب والمسؤول عن عمليات التثقيب بخمس محافظات كما وضمت الشبكة ضباطاً ومنتسبينَ متورطين بتهريب النفط الخام، العملية اسفرت عن ضبط موقعين خرقت أنابيب نقل النفط الخام فيهما بمنطقتي ( قضاء الزبير ، جويبدة ) فضلا عن ضبطهم بالجرم المشهود مع الصهاريج المعدة للتهريب حيث جرى توقيفهم وفق أحكام المادة (٤) إرهاب / بدلالة المادة ٦ / اولاً من قانون تهريب المشتقات النفطية.




جهاز الأمن الوطني العراقي
مديرية العلاقات والإعلام 

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: الأمن الوطنی

إقرأ أيضاً:

الرأس المدبر لعصابة سرقة وعمليات سلب في قبضة شعبة المعلومات... هكذا تم توقيفه

أعلنت عن المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي انه "في إطار المتابعة المستمرة التي تقوم بها قوى الأمن الداخلي للحد من عمليات سرقة الدراجات الآلية في مختلف المناطق اللبنانية.
وبنتيجة المتابعة الميدانية والاستعلامية التي تجريها القطعات المختصة، توصلت شعبة المعلومات إلى تحديد مكان وجود الرأس المدبر لعصابة نفذ أفرادها العديد من عمليات سرقة دراجات آلية وعمليات سلب بقوة السلاح في مناطق بيروت وجبل لبنان، وانتشرت فيديوهات لهم على مواقع التواصل الاجتماعي- سبق أن أوقفت الشعبة أحد أفراد عصابته- ويدعى:
- ح. ج. (مواليد عام 1997، لبناني) وهو من أصحاب السوابق بقضايا سلب، سرقة، إطلاق نار وحجز حرية، ويوجد بحقه مذكرة توقيف بجرم سرقة وبلاغ بحث وتحرٍ بجرم شراء مسروق.
بتاريخ 29-8-2024، وبعد متابعة دقيقة، رصدته إحدى دوريات الشعبة في محلة الأوزاعي، على متن دراجة لون أبيض من دون لوحات، وخلال عملية التوقيف لم يمتثل لأوامر الدورية، وحاول الفرار من أمامها، إلا أن العناصر تمكنت من السيطرة عليه وتوقيفه.
بتفتيشه والدراجة عثر على هاتف خلوي ومبلغ مالي عبارة عن /13,460/$، و/1,100,00/ ل.ل.، كما تم ضبط دراجته ودراجتين مسروقتين، كان قد خبأهما بالقرب من منزله داخل مخيم صبرا.
بالتحقيق معه، اعترف بما نسب إليه لجهة تأليفه وترأسه عصابة نفذت العديد من عمليات سرقة دراجات آلية وعمليات سلب بقوة السلاح وتجارة الأسلحة الحربية وترويج المخدرات في مناطق بيروت وجبل لبنان، وأن الدراجات التي جرى ضبطها جميعها مسروقة.
كذلك اعترف أنه يقوم بشراء دراجات مسروقة مقابل مبلغ يتراوح بين /100/ و /150/ دولار أميركي، ويقوم ببيعها لقاء مبلغ يتراوح بين /350/ الى /400/ دولار وأن الأموال المضبوطة بحوزته ناتجة عن سرقة الدراجات وترويج المخدرات وتجارة الأسلحة.
أجري المقتضى القانوني بحقه وأودع مع المضبوطات المرجع المعني، بناء على إشارة القضاء المختص، والعمل مستمر لتوقيف متورطين آخرين".

مقالات مشابهة

  • السعودية والإمارات تشاركان في إمداد إسرائيل بالنفط: 65 شحنة من النفط الخام ومنتجات البترول تسلمتها إسرائيل منذ 7 أكتوبر حتى 12 يوليو 2024م
  • العراق يخفض أسعار بيع النفط الخام إلى أوروبا
  • بغداد تحتضن مؤتمراً للمشاريع النفطية
  • العراق.. خطط لزيادة إنتاج النفط إلى 6 ملايين برميل يوميا
  • صيد ثمين في قبضة الأمن بضواحي الحسيمة
  • أشهر مزوري المحررات الرسمية بالدقهلية في قبضة رجال الأمن
  • سقوط مخالفين ومروجي مخدرات في قبضة رجال الأمن .. فيديو
  • الرأس المدبر لعصابة سرقة وعمليات سلب في قبضة شعبة المعلومات... هكذا تم توقيفه
  • الأمن الوطني يقبض على 5 متورطين بالغش الإلكتروني
  • أرامكو تخفض أسعار بيع النفط السعودي إلى آسيا في أكتوبر 2024