أصدر المركز الإعلامي التابع لوزارة التنمية المحلية، حصاد أهم الأنشطة والفعاليات التي قامت بها الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية، خلال الفترة من يوم الجمعة حتى الخميس 2 - 8 أغسطس الجاري.

وتضمنت أنشطة الوزارة خلال أسبوع ما يلي:

الجمعة 2 أغسطس

تلقت وزيرة التنمية المحلية، تقريرا عن جهود المشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية «مشروعك» منذ انطلاقه حتى شهر يوليو الماضي، حيث ساهم في تنفيذ أكثر من 212 ألف مشروع للشباب بقروض بلغت حوالي 29 مليار جنيه، وساهمت هذه المشروعات في توفير أكثر من مليون و439 ألف فرصة عمل في جميع المحافظات.

السبت 3 أغسطس

أعلنت وزيرة التنمية المحلية، انطلاق الخطة التدريبية الجديدة للمحليات للعام المالي 2024-2025، الأحد الماضي، بمركز التنمية المحلية للتدريب بسقارة، موضحة أنه سيتم افتتاح الأسبوع الأول من الخطة الجديدة للعام المالي 2024/ 2025.

وأعلنت وزيرة التنمية المحلية، عن بدء المحافظات بالتعاون مع قوات إنفاذ القانون يوم السبت  2 أغسطس، وتنفيذ أعمال المرحلة الثانية من الموجة الـ23 لإزالة التعديات على الأراضي المملوكة للدولة والأراضي الزراعية ومخالفات البناء والتي تستمر حتى 23 أغسطس الجاري.

الاثنين 5 أغسطس

تواصل وزارة التنمية المحلية إجراء المقابلات الشخصية للمتقدمين لمسابقة الوزارة رقم 3 لسنة 2023 لشغل 91 وظيفة قيادية بالإدارة المحلية على مستوى جميع المحافظات.

الثلاثاء 6 أغسطس

قامت وزيرة التنمية المحلية بجولة تفقدية لأنشطة مهرجان العلمين في نسخته الثانية لعام 2024 بمدينة العلمين الجديدة، بحضور عمرو الفقي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، لمتابعة التشغيل التجريبي لمعرض المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية والذي تقيمه وزارة التضامن الاجتماعي بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة بمنطقة أرض المعارض بمهرجان العلمين، كما حرصت وزيرة التنمية المحلية على تفقد المنطقة الترفيهية الشاطئية والاطلاع على الأنشطة المقامة بالمهرجان.

الأربعاء 7 أغسطس

شاركت وزيرة التنمية المحلية في الاجتماع الذي عقده  الرئيس عبد الفتاح السيسي، لمتابعة جهود تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للصناعة، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

الخميس 8 أغسطس

كشفت وزيرة التنمية المحلية عن خطة عمل الوزارة خلال الفترة المقبلة من خلال وحدة السكان المركزية لتسريع الاستجابة المحلية للقضية السكانية، بالتعاون مع جميع الوزارات بالدولة والمجتمع المدني وعرض المبادرات الخاصة بوحدات السكان التي تم إدراجها في خطة المجلس القومي للسكان.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أرض المعارض إجراء المقابلات إزالة التعديات اجتماع الحكومة الأسبوع الأول الأسر المنتجة الأسرة المصرية الأمانة الفنية وزیرة التنمیة المحلیة

إقرأ أيضاً:

«التنمية المحلية»: حل 129 ألف شكوى واردة ضمن مبادرة «صوتك مسموع»

تلقت الدكتورة منال عوض وزير التنمية المحلية، تقريرا حول جهود مبادرة «صوتك مسموع» عن شهر أغسطس الماضي، والتي تعمل على استقبال شكاوى واقتراحات المواطنين والتواصل بصورة سريعة ومستمرة معهم.

مبادرة صوتك مسموع

وأوضحت الدكتورة منال عوض، أن تقرير متابعة «صوتك مسموع» أكد تلقي المبادرة منذ انطلاقها في 2018 حتى أغسطس الماضي 818 ألفا و505 رسائل، منها 131 ألف شكوى، حيث تم حل حوالي 129 ألفا و357 شكوى بنسبة 98.7%، وجار العمل على حل 1644 شكوى.

وأشارت وزير التنمية المحلية، إلى أن المبادرة تلقت خلال أغسطس الماضي 5666 رسالة، منها 717 شكوى تم حل 551 شكوى بنسبة 78,8%، وجار حل 166 شكوى، موضحة أنه تم التعامل مع شكاوى الإشغالات الواردة للمبادرة خلال شهر أغسطس الماضي بإجمالي 243 شكوى، يليها شكاوى القمامة بـ207 شكاوى، ثم مخالفات البناء 63 شكوى، والتعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بعدد 47 شكوى، فضلاً عن 3 شكاوى خاصة بالمخالفات بالمحليات، بالإضافة إلى 154 شكوى خاصة بتعريفة الركوب وزيادة الأسعار.

كما تلقا مبادرة «صوتك مسموع» 1974 رسالة عبر الواتساب، تضمنت 538 شكوى تم حل 402 شكوى منها بنسبة 74,7%، وجار حل 136 شكوى، كما تلقت صفحة المبادرة على فيسبوك 3590 رسالة، منها 157 شكوى، وتم حل 132 شكوى منها بنسبة 84%، فيما بلغ عدد المتابعين لصفحة المبادرة 93 ألفا و77 متابعا.

بلاغات عن البناء المخالف

بينما تلقى البريد الإلكتروني للمبادرة 102 رسالة، منها 22 شكوى، وتم حلها بنسبة 77,3%، فيما تلقى الخط الساخن عدد 662 اتصالا تليفونيا تضمن اقتراحات المواطنين والاستفسارات عن الشكاوى المقدمة وبلاغات عن البناء المخالف وحالات تعد على أرض زراعية وتم توجيهها للجهات المختصة بالمحافظات.

تطوير منظومة الشكاوى

وأكدت وزيرة التنمية المحلية أن الوزارة تعمل بأقصى جُهد ممكن من خلال مبادرة صوتك مسموع والتي تعد استكمالا لتطوير منظومة الشكاوى وخدمة المواطنين القائمة بالوزارة حاليًا في فحص وتوجيه الشكاوى لجهات الاختصاص ومتابعتها لتحقيق أفضل استجابات ممكنة بالتوازي مع جهود الحكومة للارتقاء بمستوى الخدمات الحكومية، وتذليل المعوقات التي قد تواجه المواطنين في تعاملاتهم مع الجهات المقدِمة لتلك الخدمات.

مقالات مشابهة

  • رابط نتيجة الكشف الطبي للمعاقين بالرقم القومي 2024 في جميع المحافظات
  • وزيرة التنمية المحلية تتابع إجراءات تطوير ورفع كفاءة المجازر الحكومية
  • وزيرة التنمية المحلية تتابع الموقف التنفيذي لخطة تطوير ورفع كفاءة المجازر
  • «التنمية المحلية»: استرداد 1162 فدان زراعة خلال الموجة الأخيرة من إزالة التعديات
  • وزيرة التنمية تستعرض نتائج المرحلة الثالثة والأخيرة للموجة الـ 23 لإزالة التعديات
  • وزيرة التنمية المحلية توجه بمتابعة إجراءات التصالح مع المواطنين وتقديم التسهيلات
  • بحث فرص الشراكة في مشاريع التنمية المحلية بين المحافظات والمقاطعات الصينية
  • التنمية المحلية: حل 129 ألف شكوى تلقتها مبادرة صوتك مسموع
  • وزيرة التنمية تستعرض تقريرًا حول جهود مبادرة "صوتك مسموع" منذ انطلاقها وحتى شهر أغسطس 2024
  • «التنمية المحلية»: حل 129 ألف شكوى واردة ضمن مبادرة «صوتك مسموع»