دير الزور-سانا

أصيب 9 مواطنين من عائلة واحدة بينهم أطفال ونساء، جراء سقوط قذيفة أطلقتها ميليشيا “قسد” المرتبطة بالاحتلال الأمريكي على منزلهم ببلدة البوليل بريف دير الزور الشرقي.

وذكر مدير الهيئة العامة لمشفى الأسد بدير الزور الدكتور المثنى اليوسف في تصريح لمراسل سانا أن المشفى استقبل صباح اليوم تسعة مواطنين تعرضوا لإصابات بشظايا قذيفة صاروخية أدت إلى جروح متفاوتة الخطورة، ثلاثة منهم بحالة حرجة تم إدخالهم لقسم العمليات الجراحية جراء إصابات بالرأس والبطن، فيما تم تقديم الإسعافات اللازمة لباقي المصابين.

وتشهد مناطق ريف دير الزور التي ينتشر فيها مسلحو ميليشيا “قسد” الانفصالية احتجاجات واسعة من قبل الأهالي ضد هذه الميليشيا المرتبطة بقوات الاحتلال الأمريكي وتنفذ أجندته في التنكيل والاعتداء على الأهالي لإجبارهم على الانخراط بمخططاتهم الانفصالية وإقحام أبنائهم للقتال ضمن صفوفهم.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: دیر الزور

إقرأ أيضاً:

مقتل 4 أشخاص من عائلة واحدة في قصف إسرائيلي لجباليا بغزة

أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية، بمقتل 4 أشخاص من عائلة واحدة، فجر اليوم الأحد، جرّاء قصف إسرائيلي لمخيم جباليا شمال قطاع غزة.

وحسبما ذكرت الوكالة، فإن القتلى سقطوا بعدما قصف الجيش الإسرائيلي منزلا في منطقة العلمي بمخيم جباليا، ونقلوا إلى مستشفى كمال عدوان.

كما أطلقت مدفعية الجيش الإسرائيلي قذائفها باتجاه المناطق الشمالية من مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وكان مسعفون قد قالوا يوم السبت، إن ما لا يقل عن 61 شخصا قتلوا في غضون 48 ساعة في هجمات للجيش الإسرائيلي على أنحاء قطاع غزة.

وبعد مرور 11 شهرا منذ اندلاع الحرب، لم تفلح جولات دبلوماسية عديدة حتى الآن في حسم اتفاق لوقف إطلاق النار لإنهاء الصراع والإفراج عن الرهائن الإسرائيليين والأجانب المحتجزين في غزة.

واشتعل فتيل أحدث موجة من النزاع في الصراع الإسرائيلي الفلسطيني المستمر منذ عقود بعد هجوم حماس في السابع من أكتوبر على إسرائيل التي قالت إنه أدى إلى مقتل 1200 شخص واحتجاز نحو 250 رهينة.

وتقول وزارة الصحة في غزة إن الهجوم الإسرائيلي اللاحق والمتواصل أدى حتى الآن إلى مقتل ما لا يقل عن 40939 فلسطينيا وإصابة 94616، فضلا عن نزوح جميع السكان البالغ عددهم 2.3 مليون نسمة تقريبا.

مقالات مشابهة

  • إصابة 4 أشخاص جراء غارة إسرائيلية جنوب لبنان
  • 14 شهيدًا وعشرات الإصابات في قصف إسرائيلي على ريف حماة بسوريّة
  • إصابة عشرات الفلسطينيين جراء اعتداء قوات الاحتلال عليهم في الخليل وبيت لحم
  • إعلام لبناني: إصابة 6 أشخاص جراء غارة إسرائيلية على بلدة خربة سلم جنوبي لبنان
  • أوكرانيا: إصابة 10 أشخاص جراء هجمات بذخائر عنقودية روسيا
  • هنا الزاهد مفاجأة برومو فيلم “عاشق”
  • روجينا تشوّق الجمهور لمسلسها في رمضان: “سيقلب الدنيا”
  • استشهاد 4 أشخاص من عائلة واحدة في قصف إسرائيلي على جباليا بقطاع غزة
  • 4 شهداء من عائلة واحدة جراء قصف الاحتلال لمخيم جباليا
  • مقتل 4 أشخاص من عائلة واحدة في قصف إسرائيلي لجباليا بغزة