أجرى المهندس عبد الرءوف الغيطي، رئيس جهاز تنمية القاهرة الجديدة، ومسئولو الجهاز، جولة تفقدية لمتابعة الموقف التنفيذي للأعمال الجارية بمشروعات الطرق والمرافق بمناطق «الإمتداد الجنوبي - التجمع السادس»، بمساحة تقارب 16 ألف فدان بالمدينة، حيث يقع الامتداد الجنوبي للمدينة جنوب طريق «العين السخنة/ القطامية» ويعتبر متنفسا جديدا للمدينة.

رئيس «القاهرة الجديدة» يتفقد مشروعات الامتداد الجنوبي 

خلال الجولة، شدد الغيطي، على القائمين على الأعمال من مسئولي الجهاز والشركات، بضرورة تكثيف الجهود للانتهاء من تنفيذ المشروعات في التوقيتات المحددة لها، طبقاً للمعايير والاشتراطات الفنية القياسية، أملاً في جذب العديد من النشاطات الاستثمارية بالمنطقة.

استيعاب الأنشطة السكنية والخدمية والتجارية والترفيهية

وأوضح رئيس جهاز مدينة القاهرة الجديدة، أنه تم تخطيط منطقة الامتداد الجنوبي، بما يضمن استيعاب كل الأنشطة السكنية والخدمية والتجارية والترفيهية، لتوفير العديد من الفرص الاستثمارية المتنوعة، وكذا فرص العمل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تنفيذ المشروع جولة تفقدية رئيس جهاز طريق العين السخنة فرص العمل مدينة القاهرة الجديدة مشروعات الطرق وقف التنفيذ أعمال أمل الامتداد الجنوبی القاهرة الجدیدة

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يستهدف جنوب لبنان بالفسفور المحرم دوليا

قال أحمد سنجاب، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» من بيروت، إن التصعيد بين حزب الله وإسرائيل لا زال مستمرا على طول الجبهة الجنوبية اللبنانية ، مشيرا إلى أن جيش الاحتلال الإسرائيلي شن سلسلة من الاعتداءات على الجنوب اللبناني، إما بغارات جوية من مسيرات أو طيران حربي، أو قذائف مدفعية وهاون، فيما استهدف بعض البلدات الجنوبية بقذائف الفسفور المحرمة دوليا.

الاحتلال الإسرائيلي يستمر في التصعيد بجنوب لبنان

وأضاف «سنجاب» خلال رسالة على الهواء، أن بلدات كبريخا والوزاني والخيام تعرضت إلى قصف مدفعي، من جيش الاحتلال الإسرائيلي، الذي شن أيضا سلسلة من الاعتداءات على أطراف عدة من بلدات في القطاعين الأوسط والغربي بجنوب لبنان.

وأوضح المراسل، أن حزب الله نفذ في المقابل 5 عمليات من جنوب لبنان، تجاه مواقع عسكرية إسرائيلية، من بينها عملية تجاه قاعدة جبل مريا، التي تقع في عمق يسيطر عليه جيش الاحتلال الإسرائيلي، مشيرا إلى أن تلك العملية من الممكن أن تكون ردا من حزب الله على الاعتداءات الإسرائيلية، التي طالت عدة مناطق في جنوب لبنان.

حزب الله ينفذ عملية نوعية تجاه إحدى المستوطنات الإسرائيلية

 وذكر «سنجاب» أن حزب الله نفذ عملية نوعية أمس تجاه إحدى المستوطنات الإسرائيلية، واستخدم فيها الأسلحة الصاروخية، ما أدى إلى سماع دوي صفارات الإنذار في المستوطنات الإسرائيلية المتاخمة للحدود الجنوبية للبنان.

مقالات مشابهة

  • عاطل تخصص في سرقة الشقق السكنية بالقطامية.. والنيابة تحقق
  • أسعار الوحدات السكنية بالقاهرة الجديدة.. المتر يبدأ من 18 ألف جنيه
  • إحصائية رسمية بالمجمعات السكنية الجديدة وعدد وحداتها وفقا لخطط الحكومة
  • «القاهرة الإخبارية»: حزب الله يستهدف موقع «جل العلام» ‏بقذائف المدفعية
  • رئيس الوزراء: أبواب العراق مفتوحة لجميع الأنشطة من أجل تحقيق التكامل الاقتصادي العربي
  • وزير الإسكان يتابع سير العمل بقطاع الشئون العقارية والتجارية بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة
  • محافظ القاهرة يصدر قرار ا بتعديل تخطيط الجزء الجنوبي في الأسمرات
  • «القاهرة الإخبارية»: قصف مدفعي إسرائيلي يستهدف المناطق الشمالية في غزة
  • بعد 4 وقائع.. القبض على لص الشقق السكنية في القطامية
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يستهدف جنوب لبنان بالفسفور المحرم دوليا