القدس (CNN)-- أعلن الجيش الإسرائيلي في بيان، الجمعة، أن الفرقة 98 التابعة للجيش الإسرائيلي، بدأت نشاطها العملياتي في منطقة خان يونس في جنوب غزة "بعد معلومات استخباراتية تشير إلى وجود إرهابيين وبنية تحتية للإرهاب في المنطقة".

وأضاف الجيش الإسرائيلي أن قواته "تخوض قتالا فوق الأرض وتحتها"، كجزء من "الجهود للقضاء على قدرات المنظمات الإرهابية في جميع أنحاء قطاع غزة أثناء محاولتها إعادة تجميع صفوفها".

وأوضح الجيش الإسرائيلي أن القوات الجوية الإسرائيلية قصفت أيضا أكثر من 30 هدفا "إرهابيا" لحماس في خان يونس، حسب قوله.

وقال صحفيون على الأرض لشبكة CNN إنه كان هناك زيادة طفيفة في الحركة في شرق خان يونس، بالقرب من بلدة قرارة، منذ الخميس. وأظهرت الصور التي طالعتها CNN، أن القوات الإسرائيلية قامت بنصب رافعة كبيرة في المنطقة، والتي قال شهود عيان إنها تعمل كمنصة للقناصة.

وقال مدير الإمدادات بالدفاع المدني في غزة، محمد المغير، لشبكة CNN الأمريكية إن الفلسطينيين بدأوا مغادرة المنطقة، الخميس، بعد أن أسقط الجيش الإسرائيلي منشورات تطلب من الناس الرحيل. وترك معظم الناس أمتعتهم خلفهم وانتقلوا غربا. وبحسب محمد المغير، فإن معظمهم اضطروا للنوم في الشارع بسبب عدم وجود خيام.

وأفاد المغير أيضا بتكثيف القصف في المنطقة.

وكان الجيش الإسرائيلي أعاد، الخميس، إصدار أوامر إخلاء لعدة بلدات في منطقة خان يونس، قائلا إنه "سيعمل بقوة" ضد حماس و"المنظمات الإرهابية في المنطقة". ويأتي ذلك بعد أمر مماثل للجيش الإسرائيلي، الأحد الماضي.

وفي 30 يوليو/تموز الماضي، انسحب الجيش الإسرائيلي من شرق خان يونس بعد عملية استمرت أسبوعا، شهدت قصفا عنيفا للمنطقة، وأسفرت عن مقتل عشرات الفلسطينيين وإجبار آلاف آخرين على الفرار من المنطقة.

وفي بيان منفصل، الجمعة، قال الجيش الإسرائيلي إنه واصل "النشاط العملياتي" في جنوب ووسط قطاع غزة.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي حركة حماس غزة الجیش الإسرائیلی فی المنطقة خان یونس

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يعلن قتل قائدين بحركة الجهاد الإسلامي

أعلن الجيش الإسرائيلي وجهاز الشاباك عن قتل قائدي كتيبتين في حركة "الجهاد الإسلامي" في دير البلح يوم الخميس الماضي في استهداف جوي.

طارق فهمي: وعد ترامب على بقاء إسرائيل في فلسطين ليست مغازلة فقط محقق الأمم المتحدة يتهم إسرائيل بحملة تجويع ضد سكان غزة


وبحسب روسيا اليوم، قال الجيش إن "المخربين هما عبد الله خطاب الذي أشرف على خروج عناصر الحركة للمشاركة في مذبحة السابع من أكتوبر في غلاف غزة وحاتم أبو الجديان الذي عكف على التخطيط لارتكاب عمليات عدائية ضد قوات الجيش خلال الحرب.
ولفت الجيش إلى قصف "مقر قيادة وتحكم" لحماس أقيم في مجمع استخدم سابقا كمدرسة عمرو بن العاص في حي الشيخ رضوان غرب مدينة غزة، على حد زعمه
وجاء في بيان أصدره الجيش الإسرائيلي أنه "تم في المقر تخطيط وتنفيذ اعتداءات ضد قوات الجيش ودولة إسرائيل. واتخذت قبل الهجوم تدابير كثيرة لتقليص احتمال المساس بمدنيين منها استعمال ذخيرة موجهة بدقة ومعلومات استخباراتية وغيرها".
وزعم البيان أن "حماس تستغل السكان دروعا بشرية وتنتهك بشكل ممنهج القانون الدولي".
وقد قتل عدد من الفلسطينيين وأصيب آخرون بينهم أطفال، اليوم السبت، في قصف الاحتلال لمدرسة عمرو بن العاص التي تؤوي نازحين في حي الشيخ رضوان شمال مدينة غزة.
وقصف الجيش الإسرائيلي العديد من المدارس التي تؤوي نازحين منذ بدء الحرب على غزة في السابع من أكتوبر 2023، مرتكبا مجازر بحق المدنيين بداخلها وخصوصا من النساء والأطفال

مقالات مشابهة

  • حركة حماس ترد على بيان الجيش الإسرائيلي بشأن مجزرة مواصي خان يونس
  • الجيش الإسرائيلي يقصف منطقة إنسانية في غزة
  • حزب الله ينفذ 9 عمليات عسكرية ضد قوات العدو الإسرائيلي
  • الجيش الإسرائيلي يُصدر أوامر إخلاء لمناطق في غزة
  • الجيش الإسرائيلي يعلن ضرب أهداف لحزب الله
  • بعد قصف حزب الله ..الجيش الإسرائيلي يعلن الرد و يشن ضربات عنيفة في جنوب لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يعلن شن ضربات على حزب الله في جنوب لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يعلن قتل قائدين بحركة الجهاد الإسلامي
  • الجيش الإسرائيلي يعلن اغتيال قائدي كتيبتين لـ "الجهاد" في دير البلح
  • الجيش الإسرائيلي يعلن رصد إطلاق 30 صاروخا من جنوب لبنان