«الأكثر مبيعًا في الشرق الأوسط» جملة اعتاد جمهور على سماعها بعد صدور ألبوم عمرو دياب الغنائي، ونجاح اعتاد عليه «الهضبة» جعله يصل للعالمية، ويدخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية، فـ7 جوائز عالمية كانت كافية لجعله مطربا استنثائيا، وحسبما ذكر في الموقع الرسمي لموسوعة جينيس للأرقام القياسية، يعد «الهضبة» أول مطرب عربي على أكبر عدد من جوائز الموسيقي العالمية.

جوائز عمرو دياب 

بدأت علاقة «الهضبة» بالعالمية عام 1996، بعد إصدار ألبوم نور العين، ليتوالى بعدها حصده للجوائز العالمية: 

- جائزة الأكثر مبيعًا في الشرق الأوسط عن ألبوم «أكتر واحد» عام 2001

- 2007 حقق عمرو دياب «world music award» عن ألبوم «الليلة دي» 

- عام 2014 حقق «الهضبة» إنجاز استثنائي، بعد حصولة على 4 جوائز عالمية دفعة واحدة، عن ألبوم «الليلة» الصادر عام 2013: 

- جائزة الأعلى مبيعًا في الشرق الأوسط 

- جائزة أفضل مطرب مصري 

- جائزة أفضل فنان عربي 

- الجائزة الثالثة حصل عليها من خلال التصويت عبر الإنترنت، وتم اختياره أفضل مطرب عربي، ليصبح عدد الجوائز العالمية 7، ويدرج اسمه في موسوعة جينيس للأرقام القياسية عام 2016. 

حفل عمرو دياب في العلمين 

يستعد عمرو دياب لإحياء حفل غنائي اليوم في مدينة العلمين الجديدة، على هامش فعاليات النسخة الثانية من مهرجان العلمين، ومن المفترض أن يقام الحفل في الساحة الموسيقية بمدينة العلمين الجديدة. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مهرجان العلمين العالم عالمين مدينة العلمين الجديدة عمرو دیاب

إقرأ أيضاً:

بحضور نجوم الثقافة.. 30 صورة لحفل توزيع جوائز الدولة

كتب- محمد شاكر:

تصوير- نادر نبيل:

انطلق منذ قليل، حفل تكريم 116 مبدعا من الحاصلين على جوائز الدولة من المجلس الأعلى للثقافة، وهي: جوائز النيل والتقديرية والتفوق، وذلك بالمسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية.

بدأ الحفل بفيلم تسجيلي عن المجلس الأعلى للثقافة ونشأته بموجب قانون رقم 4 عام 1956 ثم القوانين المعدلة له بعد ذلك، وكذلك عدد الشعب واللجان في المجلس، وأبرز أنشطته ومنها جوائز الدولة.

وفي كلمته، قال وزير الثقافة الدكتور أحمد هنو: يشرفني أن أقف بين يدي الرواد الذين أضاءوا لنا الدروب، نحن هنا نحتفي بكم ونرفع لكم قبعات الإجلال والتقديم وستكملون مسيرتكم في بناء مصر الحديثة، مصر العلم والإبداع.

وتوافد عدد كبير من المبدعين المصريين الحاصلين على جوائز الدولة (النيل، التقديرية، التفوق) في الفترة من 2019 إلى 2024، على المسرح الكبير، في دار الأوبرا المصرية، لحضور حفل توزيع جوائز الدولة.

وجاء على رأس الحضور كل من الكاتب الكبير محمد سلماوي، وإبراهيم عبدالمجيد، الدكتور أحمد نوار، الموسيقار راجح داوود، والفنان رشوان توفيق، والدكتور جودة عبدالخالق، والموسيقار هاني شنودة.

وجوائز الدولة المصرية هي جوائز تقدمها وزارة الثقافة ممثلة في المجلس الأعلى للثقافة ، وتقدر كل جائزة من جوائز النيل للمبدعين المصريين، وكذلك جائزة النيل للمبدعين العرب بقيمة 500.000 ألف جنية (خمسمائة ألف جنيه) وميدالية ذهبية، ولا يجوز تقسيمها أو منحها لشخص واحد في ذات الفرع أكثر من مرة واحدة.

وتخصص جوائز النيل للمبدعين المصريين في ثلاثة فروع (جائزة للفنون – جائزة للآداب – جائزة للعلوم الاجتماعية)، كما تخصص جائزة واحدة فقط من جوائز النيل للمبدعين العرب فى أى من مجالات الفنون أو الآداب أو العلوم الاجتماعية.

كما تقدر كل جائزة من جوائز الدولة التقديرية بقيمة 200,000 جنيه (مائتي ألف جنيه) وميداليـــة ذهبية، ولا يجوز تقسيمها أو منحها لشخص واحد أكثر من مرة واحدة، ويبلغ عدد جــوائز الدولـة التقديرية، عشــرة جـــوائز (ثـلاثة للفنون – ثــلاثة للآداب – أربــعة للعـلوم الاجتماعية )، بينما تقدر كــل جائزة لكل فـــرع من فــروع جائزة الدولة للتفوق بقيمة 100000 جنيه (مــائة ألـــف جنيه مصري)، وميــدالية فضـــية ولا يجوز تقسيمها، أو منحها لشخص واحد في ذات الفرع أكثر من مرة واحدة.

مقالات مشابهة

  • بحضور نجوم الثقافة.. 30 صورة لحفل توزيع جوائز الدولة
  • أحياه عمرو دياب.. اللقطات الأولى من حفل زفاف مايا رعيدي
  • محمود عبد المغني يحصد جائزة الدير جيست عن مسلسل "كوبرا"
  • أحمد داش يحصد جائزة أفضل ممثل عن مسلسل مسار إجباري
  • محمد دياب يحصد جائزة الدير جيست عن مسلسل "مليحة"
  • سيد رجب يحصد جائزة الدير جيست عن مسلسل "رمضان كريم"
  • محمد علاء يحصد جائزة الدير جيست عن مسلسل "بين السطور"
  • للعام الثاني.. لطيفة تحصد جائزة ديرجيست عن ألبوم "مفيش ممنوع"
  • الراديو 9090 يحصد جائزة أفضل إذاعة في الشرق الأوسط.. صور
  • إسعاد يونس ومي عمر.. قائمة المكرمين في حفل توزيع جوائز دير جيست 2024