سلطان آل علي (دبي)

أخبار ذات صلة «كورونا» يحصد النجوم في «أولمبياد باريس»! «أحلام أميركا» يجدد «موعد الذهب» مع فرنسا! دورة الألعاب الأولمبية «باريس 2024» تابع التغطية كاملة


أنهى النجم المتألق سفيان رحيمي مشاركته في «أولمبياد باريس» 2024 مع منتخب المغرب، بالحصول على «البرونزية»، والتي تعد الميدالية التاريخية الأولى للعرب، منذ بداية الأولمبياد، قبل 124 عاماً، وتمثّل نقطة تحول لا يمكن تجاهلها للمنتخبات العربية.


وعلى الصعيد الشخصي، قدم رحيمي «نسخة استثنائية» لا يمكن تجاوزها، وذلك بتسجيله وتحطيمه لأرقام قياسية بقت صادمة لسنوات طويلة، حيث حقق رحيمي لقب هداف الأولمبياد بـ8 أهداف، ليكون أول هداف عربي عبر التاريخ.
وعادل رحيمي رقم اللاعب المصري مصطفى رياض في 1964، ولكنه لم يحقق لقب الهداف، كما أن سفيان هو أول لاعب يسجل في 6 مباريات متتالية، وهي جميع مباريات البطولة عبر التاريخ.
وعلى مدى 124 عاماً، أصبح رحيمي اللاعب الأول الذي يسجل في 5 قارات مختلفة في الأولمبياد، فقد أحرز هدفين على أميركا الجنوبية «الأرجنتين»، وهدفين على أوروبا «أوكرانيا وإسبانيا»، وهدفين على أفريقيا «مصر»، وهدف على آسيا «العراق»، وهدف على أمريكا الشمالية «أميركا».
ويعد رصيد رحيمي الذي بلغ 8 أهداف استثنائياً، حيث هناك 8 لاعبين فقط في تاريخ الأولمبياد، تمكنوا من تسجيل هذا العدد وأكثر، آخرهم الأرجنتيني تيفيز عام 2004.
ودخل رحيمي قائمة العشرة الكبار ضمن الهدافين التاريخيين للأولمبياد، ويبقى الرقم الأكبر هو 13 هدفاً، وفي أكثر من نسخة واحدة.
بهذه المشاركة التاريخية، ينهي رحيمي أحد المواسم الاستثنائية في كرة القدم للاعب بهذه القيمة على مستوى النادي مع العين والمنتخب مع المغرب.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: المغرب العين باريس أولمبياد باريس 2024

إقرأ أيضاً:

المملكة تُتوّج بميداليتين عالميتين في أولمبياد المعلوماتية الدولي بجمهورية مصر

تُوج المنتخب السعودي للمعلوماتية بميداليتين عالميتين في أولمبياد المعلوماتية الدولي، الذي اختتمت فعالياته أمس في مدينة القاهرة، وأقيم في مدينة الإسكندرية بجمهورية مصر العربية من 1 إلى 8 سبتمبر الجاري، بمشاركة 364 طالبًا وطالبة، يمثلون 96 دولة.
وحصل الطالب أديب سالم علي الشهري من تعليم الشرقية على الميدالية البرونزية، كما حصل الطالب أحمد صالح بن طاهر الهاشم من تعليم الأحساء على الميدالية البرونزية، ليرتفع رصيد المملكة من هذا الأولمبياد إلى 8 جوائز “6 ميداليات برونزية وشهادتي تقدير”.
ومثل المملكة في أولمبياد هذا العام فريق مكون من 4 طلاب، والعديد من المشرفين، بشراكة استراتيجية بين مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة”، ووزارة التعليم، وبرعاية شركة علم.
وتنافس الطلاب على أساس فردي، وأتيحت المشاركة لأربعة طلاب فقط من كل دولة، وتطلب من كل متسابق تحليل المشكلات البرمجية، وتصميم الخوارزميات وهياكل البيانات والاختبار.
وينظم أولمبياد المعلوماتية الدولي باعتباره مسابقة برمجة تنافسية دولية سنوية لطلبة المدارس الثانوية، وأقيم للمرة الأولى على مستوى العالم عام 1989م في بلغاريا برعاية اليونيسكو والاتحاد الدولي لمعالجة المعلومات IFIP.
ويعد أولمبياد المعلوماتية من أعرق مسابقات علوم الحاسب الآلي في العالم، وهو أحد أولمبيادات العلوم الدولية الخمسة التي تنظم حول العالم سنويًا، كما أنه ثاني أكبر الأولمبيادات بعد أولمبياد الرياضيات الدولي من حيث عدد الدول المشاركة.

مقالات مشابهة

  • باوليتا: محمد صلاح لاعب عالمي .. وكريستيانو رونالدو ماكينة أهداف
  • لاعب الأهلي السابق : موسيماني أضاع على الأحمر فرصة ضم سفيان رحيمي
  • الأمير عبدالعزيز بن تركي يستقبل لاعب القوى القرشي بعد تحقيقة ذهبية ” ألعاب باريس 2024 “
  • الرياض: أول أولمبياد دولي للذكاء الاصطناعي بمشاركة 25 دولة
  • بدء فعاليات أول أولمبياد دولي للذكاء الاصطناعي في الرياض
  • بمشاركة 25 دولة.. بدء فعاليات أول أولمبياد دولي للذكاء الاصطناعي بالرياض
  • ألمانيا تدك شباك هنغاريا بخماسية في دوري الأمم الأوروبية
  • «أولمبياد باريس» تحقق رقماً قياسياً في بيع التذاكر
  • المملكة تُتوّج بميداليتين عالميتين في أولمبياد المعلوماتية الدولي بجمهورية مصر
  • لاعب جودو العراق يواجه الفرنسي ووسام وطني ثانٍ في بارالمبياد باريس