للسنة الثانية على التوالي، أطلقت مؤسسة حياة كريمة معسكراتها الشبابية تحت شعار مبادرة «Agile Youth»، التي تهدف إلى تأهيل الشباب وكوادرهم التطوعية ليصبحوا قادة المستقبل، حيث شهد اليوم الأول من المعسكر انطلاقا مميزا لسلسلة من ورش العمل التي تركز على تعزيز مهارات الإبداع والتفكير الابتكاري، إضافة إلى ورشة تعليمية متقدمة حول التكنولوجيا الرقمية، تهدف إلى تمكين المشاركين من فهم أعمق لعالم الرقمنة وتأثيرها على مختلف جوانب الحياة.

ورش عمل في مهارات التفاوض

وأوضحت حياة كريمة في منشور عبر صفحتها الرسمية، أنه الأنشطة لم تقتصر على ذلك فقط، بل تضمنت أيضا ورش عمل متخصصة في العمل الجماعي ومهارات التفاوض، لتزويد المتدربين بمهارات ضرورية تعزز قدرتهم على التعامل بفعالية في بيئات العمل المتنوعة.

ولتحقيق التوازن بين العقل والجسم، تم تخصيص جزء من البرنامج للأنشطة الرياضية، حيث شمل المعسكر تمارين رياضية تهدف إلى تحفيز النشاط البدني والعقلي للمشاركين.

جهود حياة كريمة لدعم الشباب 

تأتي هذه المبادرة ضمن جهود مؤسسة حياة كريمة لدعم الشباب وتزويدهم بالمهارات اللازمة لمواجهة تحديات المستقبل، ما يساهم في تطوير قادة مؤهلين يمتلكون القدرة على تحقيق التغيير الإيجابي في المجتمع.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حياة كريمة مؤسسة حياة كريمة دعم الشباب مبادرات حياة كريمة حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

حزب مصر بلدي: حياة كريمة نقلة نوعية في التنمية المستدامة بمصر

أكد وحيد صقر، الأمين العام لحزب مصر بلدي بمحافظة كفر الشيخ، أن مبادرة حياة كريمة تمثل نقلة نوعية في مسيرة التنمية المستدامة التي تستهدفها الدولة المصرية، مشيرًا إلى أن المبادرة تُعد المشروع الأكبر من نوعه في العصر الحديث لتحسين جودة الحياة للأسر الأكثر فقرًا واحتياجًا من خلال الدعم والمساعدة.

مسيرة التنمية المستدامة

وأوضح القيادي بحزب مصر بلدي، في تصريحات لـ«الوطن»، أن المبادرة التي انطلقت في يناير 2019، استطاعت تقديم خدمات حيوية لنحو 18 مليون مواطن، من خلال تنفيذ 23 ألف مشروع في 1477 قرية على مستوى الجمهورية، مضيفًا أن المرحلة الأولى من المشروع القومي لتطوير الريف المصري، المندرج ضمن «حياة كريمة»، تخطت تكلفتها 350 مليار جنيه، وشملت تحسين البنية التحتية وتوفير فرص عمل لائقة للمجتمعات الريفية.

مبادرة حياة كريمة

وأشار صقر إلى أن «حياة كريمة» ساهمت بشكل كبير في تحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030، من خلال التركيز على تحسين مستوى المعيشة وتخفيف الفجوات التنموية بين المراكز والقرى، بما يحسن مستوى معيشة المواطن في الريف، وتحقيق العدالة الاجتماعية.

مقالات مشابهة

  • اليوم.. «حياة كريمة» تطلق قافلة طبية مجانية في محافظة كفر الشيخ
  • «المصري للفكر»: «حياة كريمة» هي المبادرة الأضخم على مستوى العالم
  • عيد الفلاح.. وزير الزراعة: نسعى لتحقيق حياة كريمة للمزارعين
  • اقتصادية النواب تثمن جهود وزير العمل في توفير فرص للشباب المصري بالخارج
  • وزير التعليم العالي: كل الجامعات الخاصة تساهم في مبادرة «حياة كريمة»
  • حزب مصر بلدي: حياة كريمة نقلة نوعية في التنمية المستدامة بمصر
  • المعسكر التدريبي الثالث لـ«حياة كريمة» يستهدف التعريف بالقضية الفلسطينية
  • «حياة كريمة»: 1.5 مليون مستفيد من الخدمات الصحية للمبادرة
  • ملخص أهداف مباراة نيجيريا وبنين في تصفيات أمم إفريقيا
  • قافلة طبية مجانية لخدمة سكان المعصرة بالقاهرة ضمن «حياة كريمة» غدا