الوطن:
2024-07-03@14:43:31 GMT

تكثيف حملات مكافحة الحشرات والقوارض في مدن مطروح

تاريخ النشر: 9th, August 2023 GMT

تكثيف حملات مكافحة الحشرات والقوارض في مدن مطروح

أعلن الدكتور مبروك سالم، وكيل وزارة الصحة بمطروح أن الإدارات الصحية بالمحافظة كثفت برامج القضاء على الحشرات في الأحياء مثل البعوض والحشرات الطائرة بأجهزة الضباب، ومكافحة يرقات البعوض في أماكن التوالد بمواتير الرش الأرضية، لتنفيذ الإجراءات الاحترازية ضد مرض الجلد العقدي الذي ينتقل للأبقار عن طريق البعوض٠

مكافحة ناقلات الأمراض 

وأضاف أن مكافحة ناقلات الأمراض التابعة لإدارة الامراض المتوطنه نفذت اليوم بأعمال المكافحة بالضباب في مدينة السلوم و منفذ السلوم البري للقضاء على البعوض البالغ، كما استهدفت منطقة باب البحر التابعة لمدينة مرسى مطروح.

مكافحة الأمراض المتوطنة

وأشار وكيل صحة مطروح إلى أن إدارة مكافحة الأمراض المتوطنة وفريق العمل بالإدارة بصدد تكملة الخطة المبرمة لأعمال مكافحة ناقلات الأمراض، بجميع مراكز وقرى محافظة مطروح.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: صحة مطروح مكافحة الأمراض محافظة مطروح وزارة الصحة الذباب

إقرأ أيضاً:

أدنوك للإمداد تتعاقد على بناء سفن غاز مسال بـ2.5 مليار دولار

الاقتصاد نيوز - متابعة

وقعت شركة أدنوك للإمداد والخدمات الإماراتية، عقودا بقيمة 2.5 مليار دولار، لبناء ما بين 8 إلى 10 ناقلات جديدة للغاز الطبيعي المسال ضمن استراتيجيتها للنمو التحويلي وخططها لتوسيع أسطولها، وفقا لبيان الشركة اليوم الإثنين، لسوق أبوظبي للأوراق المالية.

ووفقا للبيان، فإن العقود الجديدة تم منحها إلى شركتين كوريتين، هما سامسونغ للصناعات الثقيلة وعانوا أوشن، بحيث تقوم كل واحدة منهما ببناء أربعة ناقلات مؤكدة مع خيار بناء ناقلة واحدة إضافية لكل منهما.

ومن المتوقع تسليم هذه الناقلات بداية من عام 2028، وسيتم تأجيرها إلى الشركات التابعة لمجموعة أدنوك، لمدة 20 سنة، لدعم الإنتاج المتنامي من الغاز الطبيعي.

ووفقا للبيان فإن هذه الناقلات الجديدة، سترفع حجم أسطول أدنوك للإمداد والخدمات من ناقلات الغاز الطبيعي المسال من 14 إلى 22 ناقلة على الأقل.

ستبلغ سعة ناقلات الغاز الطبيعي المسال 174 ألف متر مكعب لكل منها، بحسب البيان، وسيتم تزويدها بمحركات تعتبر الأقل استهلاكا للوقود وإنتاجا لانبعاثات الكربون ضمن الأسطول العالمي للشركة.

وذكر البيان أن أدنوك للإمداد والخدمات التزمت حاليا بتحقيق أكثر من 50 بالمئة من هدفها الاستثمار الاستراتيجي على المدى المتوسط بقيمة 18.4 مليار درهم (5 مليارات دولار) بعد عام من طرحها الأولي القياسي.

مقالات مشابهة

  • 4 أوراق عمل تستعرض جهود مكافحة نواقل الأمراض في مسندم
  • ضبط سلع مجهولة المصدر وأخرى بدون فواتير في حملات تموينية بسوهاج
  • درجات الحرارة المرتفعة تنذر العالم بانتشار 5 أمراض جديدة وعودة أوبئة سابقة.. ما هي؟
  • مكافحة آفات الصحة العامة واحتواء البؤر الحشريّة في 340 موقعًا بالطائف
  • تدشين مبادرة «زدني علما» لتعليم القراءة في مطروح.. تنطلق 21 يوليو
  • أدنوك للإمداد تتعاقد على بناء سفن غاز مسال بـ2.5 مليار دولار
  • محافظ الشرقية: تكثيف الندوات الإرشادية للفلاحين لتحقيق أعلى انتاجية للفدان
  • «صحة مطروح» تنظم قافلة طبية في المناطق النائية بالمحافظة.. والعلاج مجانا
  • صحة مطروح تطلق قافلة طبية مجانية للكشف على أهالي قرى الحمام
  • طرق الوقاية من حمى الضنك