تقام في الواحدة ظهرا، ندوة بعنوان "مسرح الشارع فى مصر" لفرقة المواجهة والتجوال نموذجا، وذلك ضمن فعاليات مهرجان المسرح المصري في دورته السابعة عشرة.

ومن المقرر أن يحضر الندوة كل من 
الفنان محمد رياض رئيس مهرجان المسرح المصري، المخرج محمد الشرقاوي والفنانة وفاء الحكيم ويدير الندوة د. داليا همام.

مهرجان المسرح المصري

مهرجان المسرح المصري، يقام برعاية ودعم من وزارة الثقافة، والدورة الحالية تحمل اسم الفنانة " سميحة أيوب "، وتتكون اللجنة العليا لهذا المهرجان من الفنان محمد رياض (رئيسا) والفنان ياسر صادق (مديرا للمهرجان) وأعضاء اللجنة هم: الناقدتان علا الشافعي و عبلة الرويني، الكاتب مدحت العدل ، الكاتب وليد يوسف، الفنان نضال الشافعي ، المخرج إسلام إمام.

بالإضافة لعضوية 6 أعضاء آخرين بمناصبهم، وهم المخرج الكبير خالد جلال رئيس قطاع الإنتاج الثقافي والدكتور وليد قانوش رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية، والدكتور أحمد بهي الدين رئيس مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للكتاب وعمرو البسيوني رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لقصور الثقافة والفنان القدير إيهاب فهمي رئيس الإدارة المركزية للمركز القومي للمسرح، ومنسق عام المهرجان أ. ماجدة عبد العليم، وتستمر الفعاليات حتى يوم 30 يوليو 2024 الذي سيشهد حفل الختام.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المسرح المصري مهرجان المسرح المصري محمد رياض وفاء الحكيم المسرح مهرجان المسرح المسرح المصری

إقرأ أيضاً:

8 عروض مسرحية في ثامن أيام مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي

يشهد اليوم الثامن من فعاليات مهرجان القاهرة الدولى للمسرح التجريبى فى دورته الحادية والثلاثين (دورة د. علاء عبد العزيز) برئاسة الدكتور سامح مهران، والذي يقام خلال الفترة من 1 إلى 11 سبتمبر الحالي على مسارح القاهرة، تقديم 8 عروض المسرحية.

عرض "BEHULA LAKH" 

 

وفي تمام الساعة السادسة مساء يقدم عرض "BEHULA LAKH" من (الهند) بمسرح العرائس، وفي التوقيت ذاته يقدم عرض "بوتكس" من (الأردن) على مسرح الهناجر، وفي الساعة الثامنة مساء يقدم عرض "Mute صمت" من (الكويت) على مسرح الفلكي. 

 

قاعة زكي 

 

وفي التوقيت ذاته يقدم "Salon" من (المجر) على قاعة زكي طليمات بمسرح الطليعة، وكذلك عرص "Wound" من (ألمانيا)، وفي تمام الساعة العاشرة مساءً يقدم على مسرح السلام عرض " Polarities 01: Clytemnestra VS Agamemnon"، وفي التوقيت نفسه يقدم عرض "Water" من (جنوب إفريقيا) على المسرح القومي، وكذلك يقدم على مسرح السامر عرض "تاء التأنيث ليس ساكنة" من (العراق).

مقالات مشابهة

  • 8 عروض مسرحية في ثامن أيام مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي
  • مؤسسة الثورة تنظم ندوة علمية بعنوان «الاستراتيجية الإعلامية للرسول الأعظم»
  • فعاليات اليوم السابع لمهرجان المسرح التجريبي
  • وزير الإعلام يرأس ندوة بعنوان “الاستراتيجية الإعلامية للرسول الأعظم” بمؤسسة الثورة للصحافة
  • نيكول كيدمان أفضل ممثلة بمهرجان فينيسيا.. لكن فرحتها بالجائزة لم تكتمل
  • الكويت تشارك في مهرجان المسرح الخليجي بـ "غُصّة عبور"
  • شهادات في محبة عبدالله السعداوي بمهرجان المسرح التجريبي
  • فخ فيلم ضل طريقه من الرعب والإثارة إلى الملل
  • تامر عاشور يتصدر الترند بسبب حفل جدة
  • "غادة الكاميليا" و "قابل للحذف" ضمن عروض نوادى مسرح بثقافة أسوان