كتب - محمود مصطفى أبوطالب:

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، توقعات حالة الطقس خلال الساعات المقبلة اليوم الجمعة.

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد اليوم الجمعة، طقساً شديد الحرارة رطباً نهاراً على أغلب الأنحاء، حاراً رطباً على السواحل الشمالية، مائلاً للحرارة رطباً ليلاً.

وأشارت إلى استمرار ارتفاع نسب الرطوبة من 2 : 3 درجات، بالإضافة لفرص سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة تكون رعدية أحياناً قد تصل لحد السيول على بعض المناطق، يصاحبها نشاط رياح قد تكون مثيرة للرمال والأتربة.

ولفتت الهيئة، إلى أن درجة الحرارة العظمى بالقاهرة 36 درجة، بينما تصل إلى 44 في أسوان.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: سعر الدولار إيران وإسرائيل نتيجة الثانوية العامة الطقس أولمبياد باريس 2024 أسعار الذهب انهيار عقار الساحل زيادة البنزين والسولار إسرائيل واليمن هدير عبدالرازق حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان الهيئة العامة للأرصاد الجوية الطقس أمطار الرطوبة

إقرأ أيضاً:

المركز الوطني للأرصاد الجوية يحذر من أمطار متوقعة على مناطق غرب البلاد

حذر المركز الوطني للأرصاد الجوية من تكاثر للسحب الرعدية الممطرة مساء اليوم السبت على بعض مناطق غرب البلاد، مصحوبة بأمطار جيدة إلى غزيرة أحيانا.

وذكر مدير مكتب الإعلام بالمركز محيي الدين رمضان للأحرار أن المناطق المتوقع تأثرها تشمل شمال غرب البلاد، ومناطق الجبل الغربي وجنوبه، وغدامس والحمادة، والقريات، وترهونة، ومزدة، وبني وليد، وسهل الجفارة، وجنوب الخمس وزليتن ومصراتة، وبعض مناطق الساحل الغربي.

وأشار مدير الإعلام بالمركز إلى أن الأمطار المتوقعة قد تكون غزيرة خاصة في بعض المناطق مثل يفرن، وغريان، والعربان، وككلة، والزنتان، وترهونة، ومسلاتة، وبني وليد، وجنوب مصراتة وزليتن.

ودعا محيي الدين المواطنين إلى أخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن مجاري السيول والأودية، مشيرا إلى احتمال جريان أودية محلية وتجمع المياه في الأماكن المنخفضة في تلك المناطق.

وتوقع مركز الأرصاد الجوية أن تقل هذه السحب غدا الأحد، وتعود مرة أخرى يومي الاثنين والثلاثاء على المنطقة الغربية، بحسب محيي الدين.

من جانب آخر رجح محيي الدين استمرار درجات الحرارة في الارتفاع في بقية مناطق غرب البلاد، وقد تصل إلى 40 درجة، وتبدأ في الانخفاض بشكل ملحوظ يوم الثلاثاء المقبل.

في حين تبقى درجات الحرارة في معدلها الطبيعي بالمنطقة الشرقية، والتي تتراوح في الثلاثينات، مع ارتفاع في معدل الرطوبة، بحسب المصدر ذاته.

المصدر: ليبيا الأحرار

المركز الوطني للأرصاد الجويةرئيسيمحيي الدين رمضان Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • ارتفاع درجات الحرارة اليوم وحتى الجمعة تصل لـ 43 في بعض المناطق
  • الأرصاد: موجة حارة جديدة في هذا الموعد
  • عاجل - موجة حارة.. تحذيرات الأرصاد الجوية اليوم الاثنين
  • أمطار الخير تهم جل ربوع المملكة وزخات رعدية قوية منتظرة اليوم بهذه المناطق
  • تراجع الحرارة.. إضطراب جوي قوي الأيام المقبلة بهذه المناطق
  • الأرصاد تكشف نسب الرطوبة المتوقعة خلال الفترة المقبلة
  • الأحد.. توقعات بأمطار رعدية غزيرة في عدة مناطق بالسودان
  • المركز الوطني للأرصاد الجوية يحذر من أمطار متوقعة على مناطق غرب البلاد
  • نشرة إنذارية من المستوى الأحمر.. الأرصاد الجوية تحذر من تساقطات مطرية رعدية جد قوية بهذه المناطق
  • 14 يومًا وينتهي الصيف.. الأرصاد: تحسن في الحرارة وأمطار على هذه المناطق