صحيفة الاتحاد:
2024-09-10@05:41:04 GMT

«كورونا» يحصد النجوم في «أولمبياد باريس»!

تاريخ النشر: 9th, August 2024 GMT

 
باريس (د ب أ)

أخبار ذات صلة «أحلام أميركا» يجدد «موعد الذهب» مع فرنسا! العاصفة ديبي تضرب اليابسة في تشارلستون الأميركية


لا يزال فيروس كورونا يشكل تهديداً للعديد من الرياضيين، حيث كان العداء الأميركي نواه لايلز ولاعبة منافسات الوثب الطويل الألمانية ماليكا ميهامبو أحدث الرياضيين الذين اكتشفوا إصابتهم بالعدوى في أولمبياد «باريس 2024».


واكتفى لايلز بالحصول على الميدالية البرونزية في سباق 200 متر في أولمبياد باريس، بعدما سبق أن تُوج بذهبية 100 متر في الدورة ذاتها، قبل أن يعلن يوم الثلاثاء الماضي إصابته بفيروس كورونا.
ولم تكن ميهامبو أفضل حالاً عقب اكتشاف إصابتها بالفيروس مؤخرا، لتضطر للاكتفاء بالميدالية الفضية في منافسات الوثب الطويل، حيث فشلت في أن تصبح أول امرأة تفوز بالمسابقة في الأولمبياد، خلال دورتين متتاليتين.
ولا يزال المرض الذي تسبب في تأجيل دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو 2020 لمدة عام واحد، وإقامتها خلف أبواب مغلقة يؤثر على الرياضة في باريس وفي فعاليات أخرى.
كان البريطاني توماس بيدكوك من بين العديد من الدراجين الذين انسحبوا من سباق فرنسا الدولي للدراجات «تور دي فرانس» مؤخراً بعد الإصابة بفيروس سارس-كوف2- لكنه تعافى في الوقت المناسب، ليفوز بميدالية ذهبية في فعاليات الدراجات على الجبال بباريس.
وكانت ميهامبو من بين أولئك الذين أصيبوا بالعدوى في بطولة أوروبا للقوى في يونيو الماضي، فيما كان السباحون الأستراليون من بين المتأثرين أيضاً بالفيروس في باريس.
ولا يوجد بروتوكول صارم خاص بالفيروس من شأنه أن يحظر على الرياضيين المنافسة، بعد نتائج الاختبارات الإيجابية. وارتدى لايلز قناع وجه في غرفة الاتصال، قبل المشاركة في نهائي سباق 200 متر، مما أثار التكهنات، وقال لاحقاً «أنا مصاب بكوفيد».
وأضاف لايلز «لقد ثبتت إصابتي حوالي الساعة 5 صباحاً يوم الثلاثاء الماضي، استيقظت في منتصف الليل، وكنت أشعر بقشعريرة حقيقية وألم والتهاب في الحلق، وكانت هذه هي الكثير من الأعراض التي عانيت منها قبل الإصابة بكوفيد».
أوضح العداء الأميركي «أجريت فحوصاً، وجاءت النتيجة إيجابية، وقمنا بإجراءات الحجر الصحي سريعاً في فندق بالقرب من القرية الأولمبية، حاولن إعطائي أكبر قدر ممكن من الأدوية بشكل قانوني، للتأكد من أن جسدي يمكنه الاحتفاظ بمرونته».
وقال لايلز: «ما زلت أرغب في الركض، كان لا يزال ممكناً، لقد ابتعدنا عن الجميع، كنت أعرف أنه إذا كنت أرغب في الخروج إلى هنا والفوز، وعلي أن أعطي كل ما لدي منذ البداية، لم يكن لدي أي وقت لتوفير الطاقة، كانت هذه هي الاستراتيجية».
وأضاف «لقد أثر ذلك بالتأكيد على أدائي، كان ينبغي لي أن أحصل على الكثير من فترات الراحة، كنت أسعل طوال الليل، أنا فخور بنفسي أكثر من أي شيء، لقد جئت إلى هنا للحصول على الميدالية البرونزية مع كوفيد».
وترك لايلز الأمر مفتوحاً بشأن ما إذا كان سيشارك في نهائي سباق التتابع 4 في 100 متر.
من جانبها، ظهرت ميهامبو على كرسي متحرك في استاد فرنسا الدولي بعد المنافسة قبل أن تتمكن من حضور المؤتمر الصحفي للفائزين بالميداليات، حيث قالت: «أشعر بتحسن، وأنا فخورة للغاية بنفسي».
وأشارت اللاعبة الألمانية «منذ أن أصبت كورونا رئتي، أحتاج إلى مزيد من الوقت للتعافي، تكرر الأمر نفسه بعد المنافسة كما كان قبل عامين في ميونيخ»، في إشارة إلى بطولة أوروبا عام 2022 التي تنافست فيها أيضاً بعد إصابة بالعدوى.
في المقابل، صرح أولي ناب، مدرب ميهامبو، بأنها فازت بالميدالية الفضية ولم تخسر الميدالية الذهبية.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: أميركا ألمانيا كورونا باريس أولمبياد باريس 2024

إقرأ أيضاً:

بمشاركة 25 دولة.. بدء فعاليات أول أولمبياد دولي للذكاء الاصطناعي بالرياض

بدأت اليوم الاثنين أولى فعاليات الأولمبياد الدولي للذكاء الاصطناعي IAIO الذي تنظمه المملكة العربية السعودية ممثلة بالهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي "سدايا"، لأول مرة في العالم بالتعاون مع المركز الدولي لأبحاث وأخلاقيات الذكاء الاصطناعي ICAIRE، ومركز الأبحاث الدولي للذكاء الاصطناعي بسلوفينيا، برعاية منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونيسكو"، وبمشاركة أكثر من 25 دولة.

googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); });

وأقيم حفل بهذه المناسبة اشتمل على عدد من الفقرات والعروض التراثية والكلمات التي تبين أهمية هذا الأولمبياد بوصفه أول أولمبياد دولي تنظمه المملكة في الرياض، وسط تفاعل كبير من مفكري ومبدعي أكثر من 25 دولة في العالم، بحضور عدد من المسؤولين من سدايا ومركز ICAIRE، والبروفيسور جون تايلر رئيس اللجنة العلمية للأولمبياد الدولي للذكاء الاصطناعي في اليونيسكو.

أخبار متعلقة حضور 100 دولة.. "سدايا" تستعرض أبعاد القمة العالمية للذكاء الاصطناعي"الاتصالات" تطلق برنامجًا تدريبيًا للتعريف بالذكاء الاصطناعي لفئات المجتمعالجبيل.. أكثر من ألف مستفيد من منتدى "حوكمة الذكاء الاصطناعي"تعزيز العلاقات الدولية

ويسهم الأولمبياد الذي يستمر حتى 12 سبتمبر 2024 في تعزيز العلاقات الدولية الودية بين خبراء التقنية والبرمجيات ومعلمي الذكاء الاصطناعي في مختلف الدول، ولفت انتباه الشباب إلى هذه التقنيات الحديثة، وتشجيع بقية الدول على تنظيم مسابقات مماثلة مستقبلًا.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } بدء فعاليات أول أولمبياد دولي للذكاء الاصطناعي (IAIO) بالرياض - واس
ويهدف الأولمبياد إلى تحفيز المشاركين على الدخول في مناقشات فاعلة لاستكشاف التطبيقات المتنوعة للذكاء الاصطناعي، وتشجيع الشباب الموهوبين بشكل استثنائي في هذا المجال الذي يتزايد اهتمام العالم به.
كما يسهم في تعزيز تنظيم مسابقات الذكاء الاصطناعي لطلاب مدارس التعليم الثانوي، وتحفيزهم على إيجاد الحلول الذكية بتصميم الخوارزميات المستندة على التعلم وهيكلة البيانات والبرمجة.

المشهد المستقبلي للذكاء الاصطناعي

ويمكن الأولمبياد الطلاب والطالبات والمتخصصين في الذكاء الاصطناعي والمؤثرين في العالم من التعمق في المشهد المستقبلي للذكاء الاصطناعي، ومواكبة ما يشهده العالم من تغيرات متسارعة في هذا المجال، وتزويد الكوادر الشابة بالمهارات التقنية الحديثة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } بدء فعاليات أول أولمبياد دولي للذكاء الاصطناعي (IAIO) بالرياض - واس
ويأتي الأولمبياد الدولي للذكاء الاصطناعي IAIO، ضمن إطار جهود "سدايا" في تعزيز مكانة المملكة العالمية كدولة رائدة في مجال البيانات والذكاء الاصطناعي، وتحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030، وأهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة 2030 الرامية إلى رفع الوعي بأهمية هذه التقنيات المتقدمة، وتزويد المجتمعات بالمعارف والمهارات اللازمة لإتقانها.

مقالات مشابهة

  • باحثون يكتشفون جسما مضادا لجميع متحوّرات كورونا
  • محمد صبحي يكشف حقيقة تقديم جزء تاسع من «يوميات ونيس» (فيديو)
  • الرياض: أول أولمبياد دولي للذكاء الاصطناعي بمشاركة 25 دولة
  • وسط حضور النجوم.. طارق وأحمد الجنايني يلتقيان عزاء والدهما
  • بدء فعاليات أول أولمبياد دولي للذكاء الاصطناعي في الرياض
  • بمشاركة 25 دولة.. بدء فعاليات أول أولمبياد دولي للذكاء الاصطناعي بالرياض
  • لبنى ونس تكشف عن سبب شهرتها
  • «أولمبياد باريس» تحقق رقماً قياسياً في بيع التذاكر
  • هدف أحمد عبد القادر اليوم.. قطر يتعادل مع الشحانية في كأس النجوم «فيديو»
  • المخرج عصام السيد يوجه رسالة إلى المبدع خالد جلال: «جواهرجي النجوم»