اختتمت وزارة الشباب والرياضة، بطولة السباحة الثالثة لمراكز شباب المحافظات الحدودية، والتي أقيمت بالمدينة الشبابية والرياضية في شرم الشيخ، في الفترة من 6-8 أغسطس الجاري.

 


أكد الدكتور أشرف صبحي، إستمرار الوزارة في تنفيذ الأنشطة والبرامج لأبناء المحافظات الحدودية على صعيد قطاعي الشباب والرياضة، خلال الفترة المقبلة، في ضوء توجيهات القيادة السياسية بتكثيف الخدمات المقدمة لشباب مصر بكل المحافظات، وبصفة خاصة المحافظات الحدودية.


شارك في البطولة محافظات جنوب سيناء، شمال سيناء، البحر الأحمر، مطروح، وأسوان، بتنسيق المعنيين بمراكز الشباب بالوزارة مع مديرية الشباب والرياضة بجنوب سيناء، ومشاركة لجنة حكام دولية ومشرفين من الاتحاد المصري للسباحة، والسادة المدربين ومشرفين المحافظات.


في الختام، قام المعنيين بمراكز الشباب بالوزارة مع مديرية الشباب والرياضة بجنوب سيناء، بتوزيع الميداليات والكؤوس علي الفائزين.


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة الشباب والرياضة المحافظات الحدودية شرم الشيخ المدينة الشبابية والرياضية الدكتور أشرف صبحي جنوب سيناء شمال سيناء المحافظات الحدودیة الشباب والریاضة

إقرأ أيضاً:

وزارة الرياضة تطلق ملتقى الوعي الأثري بمشاركة 200 شاب (صور)

أطلقت وزارة الشباب والرياضة، فعاليات ملتقى الوعي الأثري المصري في نسخته الرابعة، بمكتبة القاهرة الكبري، الذي يحمل شعار «هويتنا مصرية»، وذلك في إطار المبادرة الوطنية كنوز الــ27، بمشاركة 200 شاب من اتحاد طلاب تحيا مصر، وجانب من أعضاء اتحاد الأثريين المصريين، تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

أهمية تضافر جهود مختلف المؤسسات المجتمعية

وأكد المتحدثون في الملتقى، أهمية تضافر جهود مختلف المؤسسات المجتمعية نحو بناء وعي الشباب بأهمية الحفاظ على التراث الثقافي العريق لمصر، والمواقع الأثرية والتراثية، وتعزيز الهوية الوطنية، ودعم رؤية مصر في بناء مجتمع متحضر يحافظ علي تراثه وتاريخه، ويحقق أهداف التنمية المستدامة، بالإضافة إلى فتح مدارك الشباب على محددات الهوية الوطنية عبر الاطلاع على التراث الوطني والتاريخ، والآثار، والمعالم السياحية البارزة في بلادنا؛ بما يشكل منظومة ثرية لوعي وطني أمام شباب الجمهورية الجديدة.

افتتاح معرض التراث والموروث

وعلى هامش فعاليات المُلتقى، جرى افتتاح معرض التراث والموروث للحرف اليدوية والتراثية، واللوحات الفنية، والمستنسخات الأثرية، إذ جرى عرض ما يزيد على 200 قطعة من المعروضات.

ويأتي ذلك في إطار الدور التوعوي والتنويري الذي تقدمه وزارة الشباب والرياضة للنشء والشباب رصيدا من الوعي الوطني الذي يمكن كلاً منهم من الاطلاع على مفردات التراث الوطني ودوره في ترسيخ الهوية الوطنية ومنظومة القيم، وكذا خلق وتدريب كوادر وطنية شابة، تقوم بدورها في التعريف والترويج بالوجهات السياحية والثقافية الرائدة في الدولة، بالإضافة إلى زيادة الوعي المجتمعي بأهمية السياحة التاريخية والتراثية من خلال مبادرات مخصصة للشباب تشجعهم على التعرف على تراث الآباء والأجداد وقيمهم العربية الأصيلة التي تعزز شعور الانتماء والفخر لديهم.

تعريف المواطنين بكنوز وحضارة مصر

جدير بالذكر أن مبادرة «كنوز الـ27» أطلقت في 18 يونيو عام 2022 بهدف تعريف المواطنين بكنوز وحضارة مصر التي تمتلك ثلثي آثار العالم وتضم جميع أنواع السياحة من شاطئية وثقافية وأثرية وعلاجية وغيرها؛ إذ جرى اختيار اسم «كنوز الـ27» لأن كل محافظة تضم مجموعة هائلة من الآثار يجب تسليط الضوء عليها مع توجيه المواطنين بأماكنها وتوعيتهم بطرق التعامل معها والحفاظ عليها فالأثر هو الشاهد الوحيد على العصر، حيث قدمت المبادرة رحلات ترفيهية توعوية للشباب للتعرف على أهم معالم مصر الأثرية والطبيعية.

مقالات مشابهة

  • استمرار فعاليات مبادرة "اتعلم أكتر" بمراكز شباب القليوبية
  • وزارة الرياضة تطلق ملتقى الوعي الأثري بمشاركة 200 شاب (صور)
  • وزير الرياضة: إطلاق اسم فريال أشرف على مركز شباب الأندلس بالقاهرة
  • الشباب والرياضة بالمنوفية تنظم فعاليات متنوعة ضمن مهرجان "صيف شبابنا"
  • استمرار فعاليات صيف شبابنا 2024 بمراكز شباب قنا
  • انطلاق مسابقة الكونغ فو بمركز شباب سبورتنج تحت إشراف وزارة الشباب والرياضة ومحافظة بورسعيد
  • الشباب والرياضة تختتم برنامج "قادة التغيير" لإبتكار وتصميم المبادرات المجتمعية في الإسكندرية
  • «الشباب والرياضة» تعلن عن فرص عمل في 9 تخصصات برواتب مجزية
  • تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة ختام أول بطولة ماسية في تاريخ بطولات الاسكواش المصرية المفتوحة
  • وزارة العمل تختتم برامج تدريب مهني وتنظم اختبارات على التفصيل والخياطة بالمنوفية