CNN Arabic:
2024-09-10@05:37:23 GMT

هل الاستحمام بمياه باردة مفيد للصحة أم مجرد أوهام؟

تاريخ النشر: 9th, August 2024 GMT

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- حمّام الثلج هو أحد أنواع العلاج بالمياه، ويمكن أن يُستخدم لأغراض طبية أو علاجية بطرق متعددة، إمّا بالثلج، أو المياه، أو الهواء، ضمنًا الجراحة البردية للجروح، أو أكياس الثلج للتورّم، أو من خلال حمّامات الثلج لأغراض مختلفة، بينها التعافي من التمارين الرياضية أو تقليل التوتر.

وتعود ممارسة غمر الأشخاص لأجسادهم في الماء البارد من أجل الفوائد الصحية المزعومة، إلى تاريخ اليونان القديمة، وثمة مجموعة أكبر من الأبحاث وُضعت حول هذا النوع من العلاج البارد. 

في العصر الحديث، يتساءل بعض الناس عمّا إذا كان الحمام البارد يُعد شكلًا أكثر سهولة من هذا الاتجاه، يمكن أن يفي بالغرض أيضًا.

يقول الخبراء إن الاستحمام بالماء البارد قد يكون له فوائد على الصحة العقلية، والقلب والأوعية الدموية.Credit: skynesher/E+/Getty Images

وقال الدكتور كوري سايمون، الأستاذ المساعد بقسم جراحة العظام في جامعة ديوك، وباحث بارز بمركز ديوك للشيخوخة: "إن البحث المتمحور حول الاستحمام البارد بذاته قليل". ولفت سايمون إلى أنّ هناك ما لا يقل عن 100 دراسة أجريت قبل عقود من الزمن، أو تشوبها مشاكل منهجية، ومعظمها شملت أعدادًا قليلة، يكونون عادة من البالغين الأصحاء الأصغر سنًا.

وأضاف أن الخبراء لديهم أفكار حول سبب فعالية الاستحمام البارد، بناءً على الأدلة العلمية والمروية الموجودة.

الصحة النفسية والقلبية

يعتقد سايمون أنّ معظم فوائد الاستحمام بالماء البارد تأتي من العملية النفسية للتكيّف مع الضغوطات والتغلب عليها، في هذه الحالة، الماء البارد.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: أمراض دراسات صحة نفسية علاج وأدوية نصائح

إقرأ أيضاً:

رصد 1879 مخالفة للصحة العامة خلال أسبوع في الرياض

كشفت أمانة منطقة الرياض خلال المدة من 30 أغسطس إلى 5 سبتمبر 2024م عن أعمال تعزيز الامتثال البيئي رفعًا لجودة الحياة.
ما تستهدف تحسين الخدمات المقدمة، وتفعيل الدور المجتمعي في نمو وازدهار المدينة، عبر العديد من الخدمات والأنشطة البيئية، الصحية، البلدية.جهود تعزيز الامتثال البيئي في الرياضوشملت الأعمال مباشرة ثمانية آلاف وستة وثلاثين بلاغًا، والتأكد من الامتثال عبر اثني عشر ألفًا وتسعمئة وخمس وستين جولة رقابية.
أخبار متعلقة ثمرة "الخلاص" و"الصقعي" تُنافس "السكري" بموسم عنيزة الدولي للتمورالقبض على مواطن و5 مقيمين لترويج مادتي الحشيش والإمفيتامين المخدرتينورصدت ألف وثماني مئة وتسع وسبعين مخالفة للصحة العامة، وتنفيذ ألف وثلاثمئة وخمس جولات للمكافحة الحشرية، وغسل ومعالجة سبعين ألفًا وخمسمئة وخمسين حاوية، وتشجير أربعة وعشرين ألفًا ومئة وثماني شجيرات وزهور، وتنفيذ مئتين وأربع عشرة حملة مشتركة بين الجهات المعنية.

خدمات بجودة عالية، ومعايير بامتثال واستدامة..
تتواصل أعمال فرقنا الميدانية في تعزيز الامتثال والاستدامة البيئية خلال الفترة 30 أغسطس ولغاية 5 سبتمبر، متضمنةً أعمال المعالجة الوقائية، الجولات الرقابية، وغيرها من الخدمات المقدمة؛ لتعزيز الكفاءة المستدامة، متابعة الأنشطة... pic.twitter.com/OwsexfYINj— أمانة منطقة الرياض (@Amanatalriyadh) September 9, 2024مستهدفات رؤية المملكة 2030وتأتي هذه الأعمال امتدادًا لدور الأمانة الريادي في التنمية الحضرية، والبيئية، والصحية، والإصحاح البيئي؛ تحقيقًا لمستهدفات رؤية المملكة 2030.
وكذلك استراتيجية الأمانة في جعل الرياض مدينة مزدهرة، ذات جودة حياة عالية، وتقديم خدمات نوعية مميزة للسكان والزوار، بما يجعل الرياض مدينة تنافسية رائدة حضريًا وبيئيًا.

مقالات مشابهة

  • «ديوك» فرنسا.. «صياح العادة» أمام بلجيكا!
  • رصد 1879 مخالفة للصحة العامة خلال أسبوع في الرياض
  • أول منخفض جوي يؤثر على الحوض الشرقي للبحر المتوسط غداً الثلاثاء .. هل يصل بلاد الشام ؟
  • بسبب تلوث جرثومي.. إقفال معملين للثلج في طرابلس
  • انتشال جثة شاب غرق بمياه نهر النيل بالوراق
  • دراسة تكشف فائدة لقاح الفيروس المخلوي مفيد لكبار السن
  • فوائد زيت جوز الهند للصحة والجمال
  • حقن إنقاص الوزن: فوائد صحية تتجاوز مجرد فقدان الوزن
  • دراسة: لقاح الفيروس المخلوي مفيد لكبار السن
  • الماء البارد أم الدافئ لصحة جسمك؟.. الحسم النهائي في معركة الاستحمام