الاقتصاد نيوز-بغداد

خسرت شركة "غوغل" في معركة قضائية، لإسقاط دعوى تتهمها بانتهاك خصوصية ملايين الأشخاص من خلال تتبع استخدامهم للإنترنت سرا.

وقالت قاضية المحكمة الجزئية الأمريكية إيفون جونزاليس روجرز ، إنها لم تجد ما يثبت أن المستخدمين وافقوا على السماح لغوغل بجمع معلومات عما شاهدوه على الإنترنت لأن الشركة لم تخبرهم صراحة بأنها ستفعل ذلك.


ووصف ديفيد بويز، محامي المدعين في الدعوى الجماعية التي تطلب تعويضا للمستخدمين خمسة مليارات دولار، قرار المحكمة بأنه "خطوة مهمة على طريق حماية خصوصية ملايين الأمريكيين".
وقال المدعون إن تحليلات وملفات تعريف الارتباط وتطبيقات غوغل تسمح للشركة التي تتخذ من ماونتن فيو بولاية كاليفورنيا مقرا لها بتتبع أنشطتهم حتى عند ضبط متصفح كروم التابع لغوغل على وضع "التصفح المتخفي" والمتصفحات الأخرى على وضع التصفح "الخاص".
وأضافوا أن هذا سمح لجوجل بالتعرف على ما يكفي من معلومات عن أصدقائهم وهواياتهم وأطعمتهم المفضلة وعادات التسوق وغيرها من العادات  التي يبحثون عنها عبر الإنترنت، ليصبحوا كنزا غير خاضع للمساءلة من المعلومات التفصيلية والشامل.
وقالت روجرز في قرار مؤلف من 36 ورقة إن المدعين دفعوا بأن هناك سوقا لبياناتهم، مستشهدين ببرنامج تجريبي من جوجل دفع للمستخدمين ثلاثة دولارات يوميا مقابل تاريخ تصفحهم.
تغطي الدعوى القضائية مستخدمي غوغل منذ الأول من حزيران 2016، وتطالب بتعويضات لا تقل عن خمسة آلاف دولار لكل مستخدم عن انتهاكات القانون الاتحادي المتعلق بالتنصت وقوانين الخصوصية في كاليفورنيا.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

اليوم.. نظر دعوى المذيع خالد عليش ضد طليقته بسبب ابنته

تعقد اليوم الثلاثاء الموافق 18 سبتمبر 2024، محكمة القاهرة الاقتصادية، جلسة نظر الدعوى المقامة من المذيع خالد عليش، ضد طليقته بسبب عدم تمكنه من رؤية ابنته.

كانت قضت محكمة الهرم الجزئية، بإلزام طليقة الإعلامي خالد عليش بدفع تعويض مادي ومعنوي مقداره 50 ألف جنيه، لصالحه، لعدم تنفيذها حكم تنفيذ الرؤيه الصادر لصالحه لرؤية نجلته الصغيرة.

إلزام طليقة خالد عليش بدفع 50 ألف جنيه تعويض لامتناعها عن تنفيذ حكم رؤية ابنته

تعود وقائع الدعوى إلى أنه بعد انفصال الإعلامي عن طليقته، أراد حل الأمور بطريقة ودية فحرر عقد اتفاق مع طليقته وأسرته، قرر فيه التزامه بكافة نفقات ومصاريف الطفلة الصغيرة، مقابل السماح له برؤية ابنته بطريقة أدمية، وبعيدًا عن مراكز الرؤية، ورغم التزام المذيع بتنفيذ ما تم الاتفاق عليه خلال العقد، إلا أنه فوجئ بطليقته ترفض تنفيذ بنود العقد، وأرادت أن تكون الرؤية في مركز شباب، وهو ما يضر به وبطفلته الصغيرة، ما جعله يلجأ لمحكمة الأسرة.

وتم تداول الدعوى أمام محكمة الأسرة بمدينة 6 أكتوبر، حيث حضر الإعلامي خالد عليش في جلسة الحكم، وتحدث عن معاناته وحرمانه من رؤية نجلته الصغيرة.

اقرأ أيضاًبعد قليل.. استكمال محاكمة 3 متهمين في قضية تنظيم الجبهة الإسلامية

اعرف طريقك.. كثافات مرورية بشوارع وميادين القاهرة والجيزة

اليوم.. محاكمة مرتضى منصور في دعاوى سب وقذف

مقالات مشابهة

  • دعوى قضائية بالسرقة تلاحق مايلي سايروس
  • أمازون متهمة بـ"المبيعات" الخادعة لمنتجاتها في دعوى قضائية
  • كاليفورنيا تسجل رقماً قياسياً في الزلازل
  • بعد انقضاء الدعوى.. القصة الكاملة لواقعة اتهام نجل أحمد رزق بدهس سائق دليفري
  • اليوم.. نظر دعوى المذيع خالد عليش ضد طليقته بسبب ابنته
  • إنتل تخسر 30 مليار دولار من الإيرادات المحتملة لفشل عقد تصنيع شريحة بلاي ستيشن 6
  • العكاري: للأسف تركة المحافظ السابق والأخطاء الفادحة التي ارتكبتها تحتاج إلى مراجعة دقيقة
  • لماذا لم تخسر إسرائيل أوروبا حتى اللحظة؟
  • دعوى قضائية ضد شركة تعاقدت مع صلاح الدين أبان الحرب على داعش
  • زيلينسكي يعترف بخسائر بشرية في جبهات القتال