ذكرت صحيفة "الغارديان" أن إيران قد تختار استهداف الأفراد الذين تعتقد أنهم مسؤولون عن اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية في طهران، بدلا من شن هجوم على إسرائيل.

ووفقا لتقرير الصحيفة البريطانية "يمكن لطهران الرد على اغتيال هنية، الذي ألقت باللوم فيه على إسرائيل على الرغم من عدم تأكيد تل أبيب أو نفي مسؤوليتها، من خلال استهداف الأشخاص الذين تعتقد أنهم يعملون مع أو أعضاء في وكالة الموساد الإسرائيلية".

وقالت مصادر أمريكية وإسرائيلية في الأيام الأخيرة إن "طهران لا تزال تقرر حجم ونطاق ردها بعد ضغوط دبلوماسية كبيرة لتجنب وقوع إصابات في صفوف المدنيين"، ومن المرجح أن "تستهدف إيران المسؤولين عن الهجوم، وتحديدا الموساد وأجهزته، وليس المدنيين".

وفي اجتماع لمنظمة التعاون الإسلامي في جدة هذا الأسبوع، كانت هناك إدانة بالإجماع لاغتيال هنية، حيث ذكر الأعضاء أنه كان انتهاكا صارخا للقانون الدولي وسيادة إيران وسلامة أراضيها وأمنها القومي.

ولكن لم يصدر أي دعم جماعي رسمي لهجوم إيراني على إسرائيل، ودعا وزير الخارجية الباكستاني إسحاق دار في تصريحاته إلى التحلي بالهدوء والمثابرة على المسار الدبلوماسي، قائلا إنه لا بد من الانتقام من الاغتيال ولكن "يجب ألا نحقق خطة بنيامين نتنياهو لحرب أوسع نطاقا"، معتبرا أن رئيس الوزراء الإسرائيلي يسعى لنصب فخ

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اشخاص اسماعيل هنية اغتيال هنية اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية الباكستاني الايام الاخيرة التحلي بالهدوء

إقرأ أيضاً:

بعد حادثة رئيس الوزراء.. تحذيرات رسمية في سلوفاكيا من محاولة اغتيال

حذر رئيس الوزراء السلوفاكي روبرت فيكو، الذي أصيب بجروح خطيرة بعدة طلقات نارية في محاولة اغتيال، في وقت سابق من هذا العام، من احتمال وقوع محاولة اغتيال جديدة.
واتهم فيكو الشعبوي معارضيه، بالتحريض على الكراهية والعنف ضد الحكومة، في تصريحات لهيئة الإذاعة والتليفزيون العامة "إس تي في آر".حادثة اغتيال رئيس الوزراء السلوفاكي روبرت فيكووأوضح فيكو قائلا: "أنا مقتنع بنسبة 100 % أنه ستكون هناك محاولة اغتيال جديدة ضد أحد ممثلي الحكومة، إذا لم تتوقف المعارضة وبعض وسائل الإعلام عما تقوم به".
أخبار متعلقة دمار واسع بغرب أفريقيا.. الفيضانات تتسبب في نزوح 950 ألف شخصالآلاف يتظاهرون ضد رئيس الوزراء الفرنسي الجديد .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } تحذيرات رسمية في سلوفاكيا من محاولة اغتيال جديدة - موقع theaustralian
وكان رئيس الوزراء السلوفاكي قد تعرض لإطلاق النار في 15مايو خلال اجتماعه بأنصاره، بعد اجتماع مجلس الوزراء في بلدة هاندلوفا الصغيرة.
وألقي القبض على المهاجم، وهو متقاعد، وقال إنه تصرف بدافع كراهيته لفيكو وسياساته، في خطاب يذكرنا بخطاب وسائل الإعلام المعارضة.

مقالات مشابهة

  • إيران تتوعد بانتقام "مرير ومختلف هذه المرة" ضد إسرائيل بعد مرور 40 يوما على اغتيال إسماعيل هنية
  • قائد الحرس الثوري الإيراني: إسرائيل ستتلقى ردًا حاسمًا على اغتيال إسماعيل هنية
  • إيران تنفي استهداف مركز تابع لها في مصياف بسوريا
  • "أربعون هنية".. ووقت إيران "المناسب وغير المناسب"
  • ”إسرائيل تكشف ان اغتيال حسن نصرالله بات وشيكاً ”
  • ‏نائب القائد العام للحرس الثوري الإيراني: رد ⁧إيران⁩ على اغتيال هنية سيكون في التوقيت المناسب
  • مدير الاستخبارات البريطانية: أشك أن إيران ستحاول الانتقام لاغتيال إسماعيل هنية
  • بعد حادثة رئيس الوزراء.. تحذيرات رسمية في سلوفاكيا من محاولة اغتيال
  • رئيس المخابرات البريطانية: إيران لا تزال تعتزم الثأر لمقتل هنية
  • رئيس المخابرات البريطانية: إيران تعتزم الثأر لمقتل إسماعيل هنية