قال صباح النعمان، الناطق باسم جهاز مكافحة الإرهاب العراقي، إنّ تقييم خطورة تنظيم داعش الإرهابي في العراق في نظر القوات العراقية وجهاز مكافحة الإرهاب، أنّه لا يشكل خطرا على الأمن القومي العراقي، ولا يشكل تهديدا كبيرا، بسبب أنّ التنظيم أُصيب بخسائر كبيرة وفقد ما يسمى «أرض التمكين»، وفقد القدرات القيادية واللوجستية والمالية.

وأوضح خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي تامر حنفي، في برنامج «هذا المساء»، المُذاع عبر فضائية «القاهرة الإخبارية»، أنّ ما يوجد الآن في العراق مجموعة زمر إرهابية مختبئة في مناطق وعرة من العراق وبعض الجبال التي تشكل عوارض طبيعية وتسهل اختفائهم، مشددًا على أنّ هذه المناطق بعيدة عن المدن.

وشدد على أنّ تنظيم داعش لا يشكل أي خطر، ولكن يحاول تنفيذ عمليات إرهابية بين الفترة والأخرى لإثبات الوجود وليس لغايات أبعد.

ولفت إلى أنّ زعيم التنظيم في سوريا قُتل قبل أيام، ما يدل على أنّ التنظيم يفقد قدراته القتالية والقيادية، معتبرًا أنّ وجود قادة التنظيم في سوريا وفي مناطق لا يسيطر عليها الجيش السوري، دليل على أنّ التنظيم لا يستطيع تثبيت قاعدة قيادية مؤكدًا أنّها دليل على نهاية التنظيم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القاهرة الإخبارية داعش العراق مكافحة الإرهاب على أن

إقرأ أيضاً:

باكستان تطلق عملية جديدة لمكافحة الإرهاب

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

دشنت الحكومة الباكستانية عملية جديدة لـ مكافحة الإرهاب باسم "عزم الاستحكام"، وذلك للتصدي لمخاطر التشدد والتطرف في البلاد.

وتستهدف العملية الأمنية لـ مكافحة الإرهاب إقليم خيبر بختونخوا والمناطق الواقعة على طول الحدود الأفغانية، وكذلك في بلوشستان.

وأعربت أحزاب المعارضة الباكستانية عن قلقها، ودعت إلى عقد إحاطة سرية ومشاركة برلمانية لفهم نطاق العملية وأهدافها، وآثارها المحتملة، فيما أكدت حكومة إسلام أباد أن "عزم الاستحكام" ليست عملية عسكرية واسعة النطاق ولكنها رؤية وطنية متعددة المجالات ومتعددة الوكالات والمنظومة بأكملها لتحقيق الاستقرار الدائم في باكستان.

وأوضحت حكومة باكستان أن العملية ستركز على تنشيط خطة العمل الوطنية المنقحة لمكافحة الإرهاب، اعتمادًا على نهج شامل يستهدف تعزيز استقرار وأمن البلاد.

وأدى تصاعد الهجمات المسلحة في باكستان إلى مطالبة حلفائها ببذل مزيد من الجهد للحد من تهديد الإرهاب.

مقالات مشابهة

  • باكستان تحث أفغانستان على التعاون في مكافحة الإرهاب
  • «داعش» يعزز وجوده في منطقة الساحل الأفريقي
  • بمحافظتين تدمير عجلة ووكر لداعش الارهابي
  • العراق يحتل المرتبة الثانية عربيا لأكثر الدول تضررا من الإرهاب
  • قهوة 1/1 توقف سالكي طريق الموت وأعتى معاقل داعش في العراق
  • سوريا.. داعش تقتل شخصا بتهمة أعمال الشعوذة في ريف دير الزور
  • بالفيديو.. أبو تريكة ينتقد تنظيم ألمانيا لـ “يورو 2024” ويصفه بـ “السيئ”
  • تنظيم داعش يتبنى أربع هجمات في سوريا
  • خامنئي: العدو كانت له مخططات كبيرة في سوريا والعراق واستخدم داعش للسيطرة على المنطقة
  • باكستان تطلق عملية جديدة لمكافحة الإرهاب