حصل فريق جامعة عين شمس علي المركز الثالث في مسابقة (صناع التغيير- إيناكتس مصر ٢٠٢٤) التى جرى تنظيمها بالتعاون بين صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ وهيئة إيناكتس العالمية. 

وجاءت مشاركة الفريق تحت رعاية الدكتور محمد ضياء زين العابدين رئيس جامعة عين شمس، والدكتورة غادة فاروق نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والقائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث.

فكرة فريق جامعة عين شمس 

وفكرة فريق جامعة عين شمس هي مشروع غالية، وهو أكثر من مجرد فكرة، إنه حل عملي لمشكلة تواجه العديد من مرضى سرطان الثدي، من خلال  إنتاج أطراف صناعية بتكلفة منخفضة باستخدام مواد محلية، مثل: القطن، وريش الدجاج، بالإضافة إلى إنتاج شامبو طبيعي من ريش الدجاج، الذي يحتوي على 90 ٪ كيراتين؛ ليعمل على تقوية الشعر.

فهذه شهادة على إبداع الشباب المصري وقدرتهم على تقديم حلول مبتكرة لمشاكل مجتمعية حقيقية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: عين شمس جامعة عين شمس فريق جامعة عين شمس صناع التغيير المبتكرين فریق جامعة عین شمس

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة العريش يستقبل وفد المجلس الأعلى للجامعات

استقبل الدكتور حسن الدمرداش، رئيس جامعة العريش، وفد المجلس الأعلى الخاص بإنشاء مركز التطوير المهني وتأهيل الخرجين لسوق العمل مكون من الدكتورة دينا عادل لبيب، والدكتورة مها محمدي موسى، وذلك في إطار الانتهاء من إنشاء المركز الجامعي للتطوير المهني (UCCD) ويهدف هذا المركز التدريبي إلى صقل مهارات طلاب الجامعة لسوق العمل من خلال تقديم دورات تدريبية مجانية وورش عمل للخريجين.

هذا وقد قام الوفد، برفقة رئيس الجامعة، بزيارة السيد اللواء دكتور خالد مجاور، محافظ شمال سيناء، لإطلاعه على آخر المستجدات المتعلقة بالمركز.

وأكد الدكتور حسن الدمرداش، أن هذا المركز يحقق رؤية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي "تحالف وتنمية"، والتي تهدف إلى إكساب الطلاب مهارات سوق العمل.

 وأوضح أن جميع التدريبات المقدمة مجانية، وتقوم بها جهات علمية وتدريبية متخصصة، تشمل الدورات المقدمة ( مهارات اللغات، التوظيف، ريادة الأعمال، وكتابة السيرة الذاتية)، حيث يحصل المتدربون على شهادات معتمدة من الجامعة والجهات التدريبية.
ينظم المركز أيضًا معارض للأعمال والتوظيف (Job Fairs) لمساعدة المتدربين في العثور على وظائف من خلال الشركات والهيئات المشاركة. 
هذا ويُعتبر هذا المركز واحدًا من 37 مركزًا في الجامعات المصرية الحكومية والتكنولوجية والأهلية، والتي تهدف جميعها إلى دعم الخريجين في صقل مهاراتهم وتاهيلهم لسوق العمل.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة العريش يستقبل وفد المجلس الأعلى للجامعات
  • جامعة المنوفية تنظم قافلة طبية لدار رعاية الفئات الخاصة بشبين الكوم
  • جامعة المنوفية تُنظم قافلة طبية لدار رعاية الفئات الخاصة بالمصيلحة
  • رئيس جامعة الزقازيق يكرم الطلاب الفائزين في مسابقة الشهيد الرفاعي 51 للجودو
  • رئيس جامعة الزقازيق يُكَرِم الطلاب الفائزين فى مسابقة الشهيد الرفاعي 51 لرياضة الجودو
  • جامعة الزقازيق تُكرم طلابها الفائزين في مسابقة «الشهيد الرفاعي 51»
  • رئيس جامعة بني سويف يزور مطرانية بني سويف
  • محافظ أسيوط ورئيس الجامعة يلتقيان مفتي الديار المصرية    
  • جامعة بنها تستضيف أول مهرجان رياضي لذوي الهمم بجامعات الدلتا والقاهرة الكبرى
  • جامعة بنها تستضيف فعاليات المهرجان الرياضي الأول لذوي الهمم