قال الدكتور عبد السند يمامة، رئيس حزب الوفد، في بيان، إن الحزب يعيد ذكرى رحيل فؤاد سراج الدين بفخر واعتزاز، مشيدا بدوره البارز كزعيم للوفد ومؤسس للحزب الجديد، الذي أعاده إلى الساحة السياسية وعزز نضاله من أجل إرساء حياة ديمقراطية سليمة، وذلك بالتزامن مع الذكرى السنوية لرحيل فؤاد باشا سراج الدين، أحد أكبر قادة حزب الوفد، الذي وافته المنية في 9 أغسطس 2000.

 

احتفالية حزب الوفد

وأضاف الدكتور عبد السند يمامة أن الحزب يعد لإحياء ذكرى فؤاد باشا سراج الدين في 23 أغسطس الجاري، وسيتم تكريم 3 من أبرز زعماء الوفد، وهم «سعد زغلول، مصطفى النحاس، وفؤاد سراج الدين»، اعتزازا بدورهم البارز في مسيرة الحزب.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حزب الوفد عبد السند يمامة سراج الدین حزب الوفد

إقرأ أيضاً:

موعد ومكان جنازة الدكتور طارق علي حسن رئيس دار الأوبرا الأسبق

رحل عن عالمنا في الساعات الماضية، الدكتور طارق علي حسنرئيس دار الأوبرا الأسبق، عن عمر يناهز 87 عاما، بعد صراع طويل مع المرض.

موعد ومكان جنازة طارق علي حسن

ولم يتم تحديد موعد ومكان جنازة الدكتور طارق علي حسن، حتى الآن، وكان الدكتور أحمد هنو وزير الثقافة، نعى رئيس الأوبرا الأسبق الدكتور طارق علي حسن، قائلا في منشور عبر الصفحة الرسمية لوزارة الثقافة على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «إنّا لله وإنّا إليه راجعون، ينعي الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة، ورؤساء القطاعات وجميع العاملين بالوزارة الدكتور طارق علي حسن رئيس دار الأوبرا الأسبق، رحمه الله وأسكنه فسيح جناته».

طارق علي حسن

كما قالت الدكتورة لمياء زايد رئيسة الأوبرا، في بيان صحفي: لقد كان الدكتور طارق شخصية بارزة، قدم الكثير لخدمة الفنون والثقافة في مصر، وكان له بصمة واضحة في مسيرة دار الأوبرا المصرية، وتقدمت بخالص التعازي والمواساة لأسرته، آملين أن يتغمد الراحل بواسع رحمته ومغفرته، وأن يلهم أهله ومحبيه الصبر والسلوان.

الدكتور طارق علي حسن

يذكر أن الدكتور طارق علي حسن تولي رئاسة الأوبرا المصرية بعد الدكتورة رتيبة الحفني في الفترة من 1989 وحتى 1990 ولد في القاهرة 19 أكتوبر 1937 وهو أستاذ الطب ورئيس أمراض الغدد الصماء بجامعة الأزهر، بالإضافة إلى أنه ملحن وموسيقي وكاتب ورسام وفيلسوف.

تم عزف موسيقاه بأسلوب متعدد الأصوات الحديث في مصر والعديد من البلدان الأخرى كما نشر أعمالًا درامية كبرى باللغتين الإنجليزية والعربية.

اقرأ أيضاًخريطة احتفال دار الأوبرا باليوبيل الذهبي لانتصارات أكتوبر

دار الأبرا تحيي ذكرى عمار الشريعي و الأبنودي.. الأحد

أبرز فعاليات دار الأوبرا بعد عيد الأضحى.. احتفالية ثورة 30 يونيو

مقالات مشابهة

  • الدكتور عبدالسند يمامة يهنئ فلاحي مصر بعيدهم
  • موعد ومكان جنازة الدكتور طارق علي حسن رئيس دار الأوبرا الأسبق
  • وزير الثقافة ينعى الدكتور طارق علي رئيس الأوبرا السابق
  • الدكتور سلطان القاسمي يكتب: حقيقة تاريخ عُمان
  • الدكتور جمال شعبان ينضم لقناة الشمس
  • حزب الوفد يثمن قانون الإجراءات الجنائية ويدعو لتعديلات وتعزيز حقوق الدفاع
  • اجتماع اللجنة المشتركة للهيئة العليا وتشريعية الوفد لمناقشة قانون الإجراءات الجنائية
  • وزير الخارجية الدكتور الزنداني تسلم أوراق اعتماد سفير جديد لدى اليمن
  • المركز القومي للمسرح يحيي ذكرى ميلاد مريم فخر الدين
  • النصر يعلن رحيل كونان