حظر تيك توك في مصر.. أنباء متفرقة يتدوالها رواد مختلف منصات التواصل الاجتماعي حول حظر تطبيبق تيك توك في مصر، بدءًا من أول أكتوبر 2024، وذلك بعد حظره في الولايات المتحدة الأمريكية، وتوجه بعد الدول إلى حظر التطبيق.

حظر تيك توك في مصر

على المستوى الرسمي، لم يصدر حتى الآن أي قرار رسمي بشأن حظر تيك توك في مصر، ولكن يعتقد الكثيرون أن السبب في المطالبات الداعية إلى حظر تيك توك في مصر هو إقبال المراهقين عليه بهدف الربح المادي، وكذلك القبض على العديد من الفتيات والشباب (البلوجر) بتهم نشر الفسق والفجور.

وكان لمجلس النواب، دور فعال في المطالبة بـ حظر تيك توك في مصر، حيث تقدم النائب محمد عزت عرفات، بطلب إحاطة لـ حظر تيك توك في مصر، وذلك للحفاظ على القيم المجتمعية والأسرية والعادات والتقاليد.

التيك توك البلدان التي قامت بحظر تطبيق التيك توك كليا أو جزئيا

في 4 أبريل الماضي، حظرت استراليا تطبيق تيك توك، على جميع الأجهزة المملوكة للحكومة الفيدرالية بسبب مخاوف أمنية، وقالت الحكومة الاسترالية: " تطبيق التيك توك يشكل مخاطر أمنية ".

كما قامت ولاية استونيا بحظر تطبيق تيك توك، بسبب ما وصفته بالمخاطر الأمنية والخصوصية.

وحظرت المملكة المتحدة تطبيق التيك توك، حيث أعلن وزير الدولة البريطاني بحظر فوري للتطبيق على الأجهزة الرسمية الحكومية مؤكدا أن هذه خطوة احترازية ونظافة الكترونية جيدة.

وأصدر مجلس الاتحاد الأوربي والمفوضية الأوروبية والبرلمان الأوربي، قرارا بحظر تطبيق التيك توك على أجهزة الموظفين معللين ذلك بمخاوف تتعلق بالأمن السيبراني.

كما حظرت فرنسا، استخدم طبيق التيك توك على هواتف 2.5 مليون موظف حكومي.

أسباب حظر تطبيق التيك توك

1- الخصوصية والأمان

بعض الدول تخشى من استخدام تيك توك لجمع البيانات الشخصية للمستخدمين، ومن ثَمَّ يمكن استخدامها في أغراض تجسسية أو تتسبب في انتهاك الخصوصية.

2- المحتوي غير مناسب

قدم يتم حظر التطبيق بسبب المحتوي الذي ينشره المستخدمون، والذي يعد غير لائق أو يشجع على سلوكيات ضارة.

3- الرقابة أو الاحتواء الثقافي

بعض الحكومات تقوم بحظر التطبيقات التي قد تعتبر تهديدا للثقافة أو القيم المحلية.

4- الضغط السياسي أو التجاري

في بعض الأحيان قد يتم حظر التطبيقات كجزء من النزاعات السياسية أو الأقتصادية بين الدول.

اقرأ أيضاًبريطانيا تراقب الـ«تيك توك» لتحديد المحرضين ومثيري الشغب

المفوضية الأوربية: «تيك توك» يلتزم بسحب تطبيقه «تيك توك لايت» من الاتحاد الأوروبي

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: التيك توك حظر التيك توك تطبیق التیک توک حظر تطبیق

إقرأ أيضاً:

منتدى التقنية الرقمية بالرياض يستعرض التطورات العالمية أكتوبر المقبل

أعلنت هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية عن انعقاد النسخة الرابعة من "منتدى التقنية الرقمية".
ويأتي هذا برعاية وزير الاتصالات وتقنية المعلومات رئيس مجلس إدارة الهيئة المهندس عبدالله بن عامر السواحه، في التاسع من أكتوبر المقبل بمدينة الرياض، بالشراكة مع وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، وذلك تحت شعار "التكامل لمستقبل رقمي مستدام".منتدى التقنية الرقميةويهدف "منتدى التقنية الرقمية" في نسخته الرابعة إلى تسليط الضوء على الإمكانات التي يتيحها التكامل بين الجهات الحكومية والخاصة في مجالات التقنية، مع التركيز على التطورات المهمة في الأسواق التقنية.
أخبار متعلقة بمشاركة 70 دولة.. المملكة تستضيف ملتقى الصحة العالمي أكتوبر المقبلالبرازيل.. المنتخب السعودي يحصد 3 ميداليات في أولمبياد علم الفلكتحديث المناهج وتطوير مهارات الطلاب.. أبرز توصيات منتدى التعليم المبتكروسيضم المنتدى مجموعة من الجلسات الحوارية والعروض التي تستكشف محاور متعددة، أبرزها التكامل لتعزيز الاستثمار التقني، والتكامل التنظيمي لتعزيز التقنية، والتكامل لدعم المهارات في المجال التقني.
بالإضافة إلى التكامل في تطوير مستقبل البنية التحتية الرقمية، للإسهام في بناء رؤى مشتركة حول كيفية تطوير البنية التحتية الرقمية، وفتح أسواق جديدة، وتعزيز الاستثمار في مجالات التقنية المستقبلية.

برعاية معالي @aalswaha، #هيئة_الاتصالات_والفضاء_والتقنية تعقد النسخة الرابعة من #منتدى_التقنية_الرقمية في التاسع من أكتوبر المقبل، تحت شعار "التكامل لمستقبل رقمي مستدام"
سجل الآن:https://t.co/lPjxIIyvFl pic.twitter.com/WJDlPwXPjK— هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية (@CST_KSA) September 6, 2024استكشاف أفضل الممارساتويجمع المنتدى بين رواد التقنية، والمبتكرين، والمستثمرين، كما يتيح الفرص لتبادل الأفكار والخبرات واستكشاف أفضل الممارسات العالمية في المجال.
ودعت الهيئة جميع المهتمين والمختصين إلى التسجيل لحضور المنتدى، ومتابعة فعالياته عبر الموقع الإلكتروني للهيئة.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد تكشف حقيقة تعرض البلاد لشتاء قارس البرودة
  • انعقاد مؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار أكتوبر المقبل
  • محلل طقس: المملكة ستشهد درجات حرارة ألطف مع بداية أكتوبر.. فيديو
  • وزيرة التضامن تصدر قرارا بتكليف الدفعة "103" من خريجي الجامعات والمعاهد العليا لأداء الخدمة العامة بداية من أكتوبر المقبل ولمدة عام
  • حكومة الوحدة تبحث صرف المنح بداية الأسبوع المقبل
  • "تحدي شباب أبوظبي+" يسهم في بناء مستقبل الأطفال بأبوظبي أكتوبر المقبل
  • تأجيل محاكمة متهمين بـخلية داعش قنا لجلسة 15 أكتوبر المقبل
  • «أجبروه على بيع عربيته وشقته».. حل لغز جريمة خطف شخص في أكتوبر
  • بحوث الكويت الوطني تتوقع خفض الفائدة بنسبة 3% في اجتماع «المركزي المصري» أكتوبر المقبل
  • منتدى التقنية الرقمية بالرياض يستعرض التطورات العالمية أكتوبر المقبل