البوابة - بعد النجاح المُبهر الذي حققه فيلم باربي الجديد، بطولة مارجوت روبي، أعادت فنانة نيجيرية إحياء حضور  مجموعة من دمى باربي المحجبة التي تحتضن الثقافة الإسلامية وتحتفي بها.

اقرأ ايضاًبصلصة وردية مُدخنة.. وجبة باربي الجديدة من برجر كنج

ونشرت الفنانة النيجيرية حنيفة آدم عبر حسابها الرسمي في تطبيق "إنستغرام" صورًا لمجموعة الدمى الجديدة،التي تحمل اسم hijarbie أي دمية حجاربي، وأظهرتها بملابس محتشمة ذات ألوان الزاهية وقد غطت رأسها بالحجاب الإسلامي.

وبعد توقف دام ست سنوات، عاد حساب Hijarbie للحياة مرة أخرى، وكشف عن دمية رائعة مزينة بحجابات ملونة، ومنها الوردي، وتقف برشاقة أمام خلفية وردية متطابقة.

وعبّر متابعو حنيفة آدم من خلال تعليقاتهم على الصور عن مدى ترحيبهم بعودة دمية حجاربي بعد انقطاع دام ست سنوات، إذ سبق وأن أصدرت مجموعتها الأولى في عام 2015  كرد فعل على الغياب الملحوظ للملابس المحتشمة والحجاب للدمية باربي في عالم السوشال ميديا.

وذكرت حليمة في وقت سابق بأنها شعرت بأنها مضطرة لمعالجة هذه الفجوة، وقررت تصميم مجموعة أزياء محتشمة للدمية باربي مستوحاة من تجاربها الخاصة ورغبتها في التمثيل.

وقالت حليمة في لقاء سابق: "لم أر دمية تشبهني، فقررت صنعها بنفسي عام 2015، فبدأت العمل على حياكة تنورة طويلة (ماكسي) باللون الكحلي مع قميص نسائي أزرق وحجاب أسود، ثم نشرت صورةً لدميتها في حُلّتها النهائية نهاية العام ذاته.

ونجحت حنيفة في تصميم حوالي 70 زيًا جديدًا للعبة "حجاربي" بما في ذلك مجموعة من الدمى المستوحاة من جمال نساء مسلمات بارزات.

ووصفت حليمة مجموعتها بأنها احتفال بثقافتها وهويتها الإسلامية.

اقرأ ايضاًالحلم أصبح حقيقة.. يمكنكِ قضاء يوم مميز في منزل "باربي"

ومنذ إنشاء حسابه في عام 2015، قوبلت حنيفة بالكثير من ردود الفعل الإيجابية من الناس حول العالم، حتى إنّ شركة Mattel (الشركة التي تقف وراء باربي) قامت في عام 2017 بإصدار أول دمية باربي ترتدي الحجاب التي جاء تصميمها يشبه المبارزة الأولمبية الأمريكية ابتهاج محمد.

وذكرت حليمة أنها تستوحي أعملها من تجربتها في تعلم تلاوة القرآن الكريم والاستماع إلى تلاوته أثناء  نشأتها في مدينة إلورين الواقعة غرب نيجيريا.

وتستعد حليمة الشهر المقبل إلى إطلاق موقع على الويب لتسويق أزيائها المحتشمة المصنوعة يدوياً من أجل الدمى.
 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ باربي حجاب

إقرأ أيضاً:

YouTube Shorts تحصل على الملصقات الفورية "أضف لك" على إنستجرام

يواصل YouTube مهمته للتنافس مع Instagram وTikTok. أعلنت المنصة عن ميزات جديدة في Shorts، بما في ذلك الملصق "أضف ما يخصك". هذا صحيح، يبدو أنها نفس الأداة التي أطلقها Instagram في عام 2021 تقريبًا، وسترى مطالبات مثل "أحدث صورة في ألبوم الكاميرا" أو "الصورة الأولى لك ولشريكك".

في هذه الحالة، يوصي YouTube بإنشاء مطالبات مثل عرض أحدث حيل كلبك "لإلهام جمهورك" وإثارة "سلسلة من ردود الفعل للمحتوى الرائع". يبدو الملصق مطابقًا تقريبًا للملصق الموجود على Instagram، لذا إذا كنت تستخدمه هناك، فمن المفترض أن يكون الانتقال سهلاً. من المفترض أن يتم طرح هذا الملصق الجديد على YouTube عبر فيديوهات Shorts خلال الأسابيع القليلة المقبلة.
أعلن YouTube أيضًا أنه يمكنك قريبًا إضافة التسميات التوضيحية التي تم إنشاؤها تلقائيًا وتعديلها على الفيديوهات القصيرة. يمكنك الاختيار من بين الألوان والخطوط المختلفة لجعل التسميات التوضيحية تمتزج بشكل أفضل مع مقاطع الفيديو الخاصة بك. مرة أخرى، سوف تتعرف على ذلك من Instagram، ولكن لنكن صادقين: هناك القليل جدًا من إعادة اختراع العجلة على وسائل التواصل الاجتماعي هذه الأيام، لذلك من الجيد أن يكون لديك خيارات بغض النظر عن النظام الأساسي الذي تختاره.


وبالمثل، يطرح YouTube أيضًا ميزة تحويل النص إلى كلام في Shorts. تتيح لك الأداة إضافة نص بعد تسجيل مقطع قصير ثم النقر على أيقونة "إضافة صوت" في الجزء العلوي الأيسر من شاشتك. من هناك، يوفر YouTube أربعة أصوات يمكنك الاختيار من بينها للسرد.

آخر تحديث قادم إلى Youtube Shorts مخصص لمستخدمي Android. قريبًا، سيكون التخطيط التلقائي متاحًا على نظام Android، مما يسمح لك بتتبع موضوع الفيديو الخاص بك أثناء إنشائه. يمكنك التعرف على كل هذه التحديثات مباشرة من فريق YouTube في الفيديو.

مقالات مشابهة

  • غروندبرغ يطالب بتأجيل قرارات البنك الأخيرة ويقول بأنها تضر بالاقتصاد الوطني
  • كيف تحصل على معاش تكافل وكرامة 2024؟.. الشروط والأوراق المطلوبة
  • موعد صرف معاشات شهر أغسطس 2024 لـ أكثر من 13 مليون مواطن
  • YouTube Shorts تحصل على الملصقات الفورية "أضف لك" على إنستجرام
  • صلاح حليمة: الدعم الأمريكي لإسرائيل لن يتوقف
  • “إنها محظوظة”.. إنقاذ شابة صينية جرفتها المياه لـ37 ساعة على شواطئ اليابان (فيديو)
  • بلون وردي وملمس جيلاتيني..هل هذا مستقبل اللحم البقري؟
  • أعضاء الناتو يصفون الصين بأنها “العامل التمكيني الحاسم” في حرب روسيا في أوكرانيا
  • الصين تعترض على وصفها في بيان الناتو بأنها “تهديد”
  • عباسية .. قصة أول رخصة قيادة نسائية فى مصر