عاد فيروس كورونا على الساحة مرة أخرى في كوريا الجنوبية، حيث قالت السلطات الصحية اليوم الجمعة الموافق 9 أغسطس، إن عدد المرضى الذين تم إدخالهم إلى المستشفيات بسبب فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) ارتفع بدرجة حادة في كوريا الجنوبية مؤخرا.
ووفقا لوكالة يونهاب للأنباء، فإن ارتفاع أعداد المرضى جاء مع عودة ظهور الفيروس في فصل الصيف في جميع أنحاء كوريا الجنوبية.


861 عدد المرضى بكورونا في كوريا الجنوبية 


فيما وصل عدد الأشخاص الذين تم إدخالهم إلى 220 مستشفى في جميع أنحاء البلاد بسبب كوفيد-19 إلى 861 شخصا في الأسبوع الأول من شهر أغسطس، وهو أعلى مستوى منذ أوائل فبراير، وفقا للوكالة الكورية لمكافحة الأمراض والوقاية منها.
كما ارتفع الرقم بسرعة من 148 في الأسبوع الثاني من يوليو إلى 226 في الأسبوع الثالث و475 في الأسبوع التالي له، وتوقعت السلطات استمرار هذا الاتجاه التصاعدي حتى نهاية الشهر الجاري.
وقد كشفت الموجة الأخيرة عن السلالة الفرعية "KP.3" من السلالة "أوميكرون" سريعة الانتشار، وتمثل 45.5% من إجمالي الحالات حتى يوليو.
ومن بين المرضى المحجوزين هذا الشهر، كان 65.2% منهم من الفئة العمرية 65 عاما فأكثر، ويليهم 18.1% ممن تتراوح أعمارهم بين 50 و64 عاما، وعلى الرغم من الزيادة الكبيرة في عدد المرضى، إلا أن أكثر من 90% منهم يعانون من أعراض خفيفة، وأكدت السلطات أن البلاد قادرة على التعامل مع الوضع في ظل النظام الطبي الحالي.
ومن جانبها قامت الحكومة الكورية الجنوبية بتعزيز مراقبة كبار السن والفئات الأخرى المعرضة للخطر ومضاعفة الجهود لضمان استقرار إمدادات الأدوية وأدوات الاختبار، وخروج المرضى بسلام والحد من انتشار الفيروس .

استئناف حملة التطعيم ضد فيروس كورونا 

كما ستستأنف حملة التطعيم في أكتوبر، حيث سيتم إعطاء اللقاحات مجانا للفئات المعرضة لخطر العدوى.

وقالت رئيسة الوكالة "جي يونغ-مي": “يزداد خطر الإصابة بعدوى الجهاز التنفسي في فصل الصيف حيث لا يتم تهوية الأماكن المغلقة جيدا، ويمكن أن تزداد المخالطة بين الناس خلال العطلة، ومن الضروري الالتزام بقواعد النظافة الصحية الأساسية”.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: كورونا كوريا الجنوبية فيروس كورونا كوفيد 19 كوريا فصل الصيف فی کوریا الجنوبیة فی الأسبوع

إقرأ أيضاً:

بيونغ يانغ تطلق دفعة جديدة من بالونات النفايات نحو كوريا الجنوبية

كشف الجيش الكوري الجنوبي إرسال كوريا الشمالية دفعة جديدة، من مئات البالونات المحملة بنفايات نحو الجنوب.

وأطلقت بيونغ يانغ 190 بالوناً مساء الجمعة، وفق هيئة الأركان المشتركة في سيول، حط نحو 100 منها في كوريا الجنوبية، خاصةً في شمال البلاد.

وأوضح المصدر نفسه أن أكياس البالونات احتوت "خصوصاً على الورق والنفايات البلاستيكية".

وأعقبت هذه الدفعة الجديدة، زيارة رئيس الوزراء الياباني المنتهية ولايته فوميو كيشيدا إلى كوريا الجنوبية، الذي اجتمع الجمعة مع الرئيس يون سوك يول.

وأطلقت بيونغ يانغ حوالى 5 آلاف بالون نحو الجنوب منذ مايو(آيار) مؤكدة أنها ترد بذلك على بالونات الرسائل الدعائية التي يرسلها ناشطون كوريون جنوبين إلى الشمال.

North Korea continues trash balloon assault on South Korea, sends hundreds more balloons southward https://t.co/e5nItJBDmu

North Korea has launched more than 900 trash balloons over the past three days

— Gulf News (@gulf_news) September 7, 2024

ورداً على جرتها استأنفت كوريا الجنوبية الدعاية عبر مكبرات للصوت على طول الحدود بين البلدين، وعلقت اتفاقاً عسكرياً لخفض التوتر، واستأنفت التدريبات العسكرية بالذخيرة الحية في جزر حدودية، وقرب المنطقة منزوعة السلاح التي تقسم شبه الجزيرة الكورية، إلى شطرين.

مقالات مشابهة

  • دراسة: أدمغة المراهقين تقدمت في العمر بشكل أسرع خلال جائحة كورونا
  • وكالة الأنباء المركزية الكورية: زعيم كوريا الشمالية يعلن تنفيذ سياسة "بناء القوة النووية" لزيادة عدد الأسلحة بشكل كبير
  • قمة كوريا الجنوبية تستهدف "مخططًا" لاستخدام الذكاء الاصطناعي في الجيش
  • فوز تاريخي لمنتخبنا في مسقط.. وتفوق كوريا الجنوبية في المواجهات
  • إغلاق مسار كالالاو الشهير في هاواي بعد تفشي فيروس نوروفيروس بين المتنزهين
  • كوريا الشمالية تواصل مهاجمة جارتها الجنوبية بالقمامة لليوم الخامس
  • منتخب عمان يتخذ قرارًا طارئًا قبل مواجهة كوريا الجنوبية
  • ميزة Find My من آبل تصل إلى كوريا الجنوبية في عام 2025
  • بيونغ يانغ تطلق دفعة جديدة من بالونات النفايات نحو كوريا الجنوبية
  • مجدداً كوريا الشمالية تعلن الحرب ولكن في بالونات النفايات باتجاه جارتها الجنوبية