وقالت وزارة الدفاع الهولندية في بيان صحفي "ستبدأ سفينة الدعم اللوجستي (كاريل دورمان) رحلة العودة إلى البلاد اعتباراً من يوم الغد، بعد استكمال مساهمتها في مهمة الاتحاد الأوروبي، ونحو شهر من قيادتها لعمليات (أسبيدس) الخاصة بحماية السفن التجارية في البحر الأحمر وخليج عدن دون انقطاع".
مشيرا الى قائد سفينة الدعم (HNLMS Karel Doorman) جورج باستور سلّم، قيادة المقر التكتيكي للمهمة الأوروبية إلى الإيطالي؛ ماسيمو بونو.


وأضافت انه تم انتهاء مهمة البحرية الملكية الهولندية في المنطقة التي وصفتها بالمرعبة بسبب عمليات القوات المسلحة اليمنية موضحة ان مشاركته ستبقى بمشاركة عدد من ضباط الأركان ومستشار سياسي في المقر العملياتي في لاريسا باليونان.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

سكان جنوب الخرطوم يشكون من وطأة الجوع وانتهاكات الدعم السريع

يعيش سكان مناطق جبل أولياء جنوبي الخرطوم حالة عزلة عن العالم الخارجي بسبب الحرب وانقطاع الأنترنت والكهرباء، وشكا السكان من انتهاكات قوات الدعم السريع التي تسيطر علي المنطقة.

بورتسودان: التغيير

كشفت غرفة طوارئ جنوب الحزام عن تزايد الراغبين في الحصول على الدعم، وقالت الغرفة إن أكثر من 500 أسرة سجلت في وجبة الفطور فيما اشارت إلى تناقص الدقيق والعدس وخلو مخازنها من المواد التموينية الامر الذي دفع الغرفة لإيقاف التسجيل.

ويعيش سكان مناطق جبل أولياء جنوبي الخرطوم حالة عزلة عن العالم الخارجي بسبب الحرب وانقطاع الأنترنت والكهرباء، وشكا السكان من انتهاكات قوات الدعم السريع التي تسيطر علي المنطقة.

وقال مواطنون لـ (لتغيير) إن سكان 150 منطقة غرب خزان جبل أولياء من منطقة مثلث الجموعية جنوبا حتى منطقة الحسين يعانون دون ان يشعر بهم أحد في مناطق تقع تحت سيطرة قوات الدعم السريع.

تقول أمل عبد الرحمن مواطنة من جبل أولياء لـ (التغيير) نحن جائعون ولايوجد من يقدم لنا الطعام، ولاتوجد مطابخ جماعية مثل المناطق الأخرى” : واضافت: كافة سكان المنطقة يعانون من انتهاكات الدعم السريع والغريب ان لديهم لجنة للظواهر السالبة يقولون لك انهم متفلتين ويجب عليك ان تدفع ايصال للبلاغ سعره احيانا 2 واحيانا 5 آلاف جنيه، بحسب ما يحلو لهم، وإلى الآن لم تعيد هذه اللجنة أي حقوق لأصحاب المظالم.

وأكدت أمل في اتصال عبر شبكات (استار لينك) أن الانتهاكات معظمها سرقات تحت تهديد السلاح بجانب الابتزاز، ومؤخرا بدأت ظاهرة الاغتصاب للفتيات الصغار.

وتضيف: الجميع تخلي عننا الجيش المجتمع الإعلام المنظمات تركونا لوحوش الدعم السريع يفعلون ما بدا لهم.

الوسومآثار الحرب في السودان إنتهاكات قوات الدعم السريع جبل أولياء جنوب الخرطوم غرفة طوارئ جنوب الحزام

مقالات مشابهة

  • أسبيدس: تمكنا من حماية 230 سفينة تجارية منذ بدء عملياتنا في البحر الأحمر
  • سكان جنوب الخرطوم يشكون من وطأة الجوع وانتهاكات الدعم السريع
  • التربية بالبحر الاحمر تعلن ١٥ سبتمبر بداية للفترة الدراسية الثانية
  • بعد ليلة مرعبة لأهالي منطقة سبع قصور.. القبض على طرفي المشاجرة ومصادرة اسلحتهم
  • دهس جنود إسرائيليين في الخليل بعد ساعات من حادث معبر الكرامة.. تفاصيل مهمة
  • في هجوم معاكس.. القوات الجنوبية تلقن الحوثيين درسا لن ينسوه بعد احتلالهم منطقة بالمسيمير وتصل تعز وسقوط مواقع مهمة
  • "أسبيدس" تعلن حماية 230 سفينة تجارية أثناء عبورها البحر الأحمر
  • ”ألمانيا تُعلن عودتها الكبرى بخماسية مذهلة.. والمجر بلا رد و ”الطواحين الهولندية تُعصف بالبوسنة
  • نتيجة وملخص أهداف مباراة هولندا ضد البوسنة والهرسك في دوري الأمم الأوروبية
  • منتخب هولندا يكتسح البوسنة والهرسك بخماسية في دوري الأمم الأوروبية