قال رئيس منتدى الخبرة السعودي العميد دكتور أحمد الشهري إن استثمار القيادة السعودية في أمن البلاد أدى إلى جعلها مضرب مثل للأمان.

وأضاف الشهري خلال حديثه مع الإخبارية: " حصدت المملكة العربية السعودية المراكز الأولى في عدد من نواحي الأمن من ضمنها الأمن الشرطي والأمن على الطرق الأمن في المناسبات، كل هذه مراكز حققتها المملكة العربية السعودية".

وتابع: "هذا لم يأتي إلا بجهود جبارة من القيادة الحكيمة، استثمرت في ركيزة من ركائز الأمن وهي البشر حيث قدمت ودربت ودعمت التنمية البشرية من الضباط والأفراد من الجنسين وأيضًا استثمرت في الابتعاث الداخلي والخارجي حتى أصبح رجل الأمن يتفوق على أمثاله في العالم".

وأضاف: "كذلك القيادة الحكيمة دعمت وزارة الداخلية بكل قطاعتها الأمنية في كافة التقنيات الحديثة فوصل إليها العلم الحديث في مجال الضبط الجنائي وضبط الجريمة وفي مجال الذكاء الاصطناعي وفي مجال أيضًا البحث والتحري حتى أصبحت البلاد تنعم بهذا الأمن من شمالها إلى جنوبها ومن شرقها إلى غربها".

فيديو | تطورات غير مسبوقة للمنظومة الأمنية في المملكة..

رئيس منتدى الخبرة السعودي العميد د. أحمد الشهري: استثمار القيادة السعودية في أمن البلاد أدى إلى جعلها مضرب مثل للأمان#الإخبارية | #عين_الخامسة pic.twitter.com/fYaTsiHF9I

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) August 8, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أخبار السعودية آخر أخبار السعودية

إقرأ أيضاً:

المبعوث الخاص للسودان يتوجه إلى المملكة العربية السعودية ومصر وتركيا

8 أيلول/سبتمبر 2024

وزارة الخارجية الأمريكية
مكتب المتحدث باسم وزارة الخارجية
بيان صحفي
8 أيلول/سبتمبر 2024

يقوم المبعوث الأمريكي الخاص للسودان توم بيرييلو بزيارة الرياض والقاهرة وأنقرة ابتداء من 8 أيلول/سبتمبر لمواصلة الجهود الطارئة لإنهاء الحرب الدائرة في السودان والمجاعة الناتجة عنها. وبالبناء على النجاح الأخير الذي حققته مبادرة “مجموعة التحالف من أجل تعزيز إنقاذ الأرواح والسلام في السودان”، تستمر الأولويات الدبلوماسية، بما في ذلك تنسيق جهود حث القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع على توسيع نطاق وصول المساعدات الإنسانية إلى السودان، وضمان حماية المدنيين وفقا للقانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان بحسب الاقتضاء، ولالتزاماتها الحالية بموجب إعلان جدة، والسعي إلى إنهاء الأعمال العدائية.

ويجتمع المبعوث الخاص بيرييلو في محطاته بلاجئين سودانيين وقادة مدنيين عبر المنطقة وبمسؤولين حكوميين رئيسيين وشركاء متعددي الأطراف من الجامعة العربية والهيئة الحكومية للتنمية (إيقاد).

وتبقى الولايات المتحدة ملتزمة بالعمل مع الشركاء الدوليين للتخفيف من معاناة الشعب السوداني والتوصل إلى اتفاق لإنهاء الأعمال العدائية بين الطرفين المتحاربين.

للاطلاع على النص الأصلي:

   

مقالات مشابهة

  • المرور السعودي يدعو للالتزام بقواعد القيادة الآمنة خلال هطول الأمطار
  • رئيس الوزراء يشهد افتتاح جامعة باديا.. وأيمن عاشور: استثمار في قطاع التعليم
  • مراكز التدريب المعتمدة في السعودية.. استثمار في تطوير الكوادر البشرية
  • المبعوث الخاص للسودان يتوجه إلى المملكة العربية السعودية ومصر وتركيا
  • السعودية تفوز باستضافة منتدى الأمم المتحدة العالمي السادس للبيانات 2026
  • المملكة تفوز باستضافة منتدى الأمم المتحدة العالمي السادس للبيانات 2026
  • المملكة تفوز باستضافة منتدى الأمم المتحدة العالمي للبيانات 2026
  • Pharmaciaty.com: ثورة في التسوق في مجال الرعاية الصحية في المملكة العربية السعودية
  • مصر للطيران توقع ميثاق القيادة في مجال السلامة
  • «مصر للطيران» توقع ميثاق القيادة في مجال السلامة