قال محمد غزال رئيس حزب مصر 2000 وعضو تحالف الأحزاب المصرية، إن التحالف الوطني للعمل الأهلي أصبح أحد أهم أذرع الدولة المصرية القوية التي تستعين بها في المجهودات المختلفة لرفع أعباء الحياة عن المواطنين.

شراكة حقيقية بين الأهالي والمتطوعين

وأضاف «غزال» في تصريحات لـ «الوطن»، أن من أهم المبادرات التحالف الوطني مبادرة إيد واحدة، والتي يعبر عنوانها عنها، وتعني وجود شراكة حقيقية بين الأهالي والمتطوعين في الحملة من أجل العبور من الأزمات التي تواجه الوطن.

الدعم الغذائي والنقدي

وأوضح أن مبادرة «إيد واحدة» التي انطلقت بتعاون وزارة التضامن مع التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي ومؤسسة حياة كريمة والهلال الأحمر المصري تهدف لتقديم الدعم الغذائي والنقدي والصحي للأسر الأكثر احتياجًا، إضافة إلى تنفيذ برامج توعوية مهمة في إطار استراتيجية مشتركة تهدف إلى مواجهة التحديات المعيشية والاقتصادية والاجتماعية، وتستهدف خدمة أكثر 1.5 مليون أسرة من الفئات الأكثر احتياجًا.

وأكد رئيس حزب مصر 2000، أن حملة إيد واحدة تتميز باستهدافها تقديم برامج توعوية وليس فقط توفير الدعم الغذائي والدعم النقدي والخدمات الصحية، حيث إن دور وزارة التضامن الاجتماعي لا يقتصر فقط على تقديم الخدمات الحياتية ولكن عليها دور يتعلق ببناء الوعي المجتمعي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التحالف الوطني للعمل الأهلي التحالف الوطني مصر 2000 العمل الأهلى حياة كريمة إيد واحدة التحالف الوطنی

إقرأ أيضاً:

«التحالف الوطني» يعيد إعمار المنازل المتهالكة في مطروح

افتتحت مؤسسة صناع الخير للتنمية، عضو التحالف، بالتعاون مع روتاري قصر النيل، اليوم، قرية الحرابي بالضبعة في مطروح بعد إعادة إعمار المنازل المتهالكة بها، تحت مظلة التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي.

إعمار المنازل تحقيقاً لأهداف التحالف 

جرت أعمال إعادة إعمار المنازل المتهالكة بقرية الحرابي تحقيقا لأهداف التحالف الوطني، في الارتقاء بالقرى الأشد احتياجا في أنحاء الجمهورية.

تضمنت أعمال إعادة الإعمار بناء الجدران للمنازل المتهالكة، تركيب الأسقف والأرضيات، وأعمال المحارة، الأبواب، الشبابيك، وصلات المياه والكهرباء، وكل أعمال السباكة والإنشاءات الأخرى.

قافلة طبية في مطروح 

على هامش فعالية افتتاح القرية، نظمت صناع الخير قافلة طبية موسعة، للكشف على عيون أهالي القرية والقرى المجاورة، بالإضافة إلى توزيع مساعدات غذائية وحقائب مدرسية.

تعكس هذه الجهود التزام التحالف الوطني ومؤسسة صناع الخير، بدعم الفئات الأولى بالرعاية وتعزيز التكافل المجتمعي، وتحسين الظروف الاقتصادية والمعيشية للأسر المستهدفة.

جهود التحالف ضمن جملة إيد واحدة

تأتي هذه الجهود ضمن حملة «إيد واحدة» التي أطلقها التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي ومؤسسة حياة كريمة والهلال الأحمر المصري، وهي مبادرة تنموية شاملة تهدف إلى تقديم الدعم والمساعدة لمليون ونصف المليون أسرة من الأسر الأكثر احتياجا في مختلف محافظات الجمهورية.

مقالات مشابهة

  • منتخبنا الوطني يرفع شعار التعويض في مواجهة الكوري الجنوبي بتصفيات المونديال
  • التحالف الوطني يستعرض إنجازات «إيد واحدة».. ويؤكد استمرار الحملة في دعم الأسر الأكثر احتياجا
  • «التحالف الوطني»: الكشف على 1490 مواطنا ضمن قوافلنا الطبية بسوهاج
  • برلماني: الحوار الوطني جمع كل القوى السياسية على طاولة واحدة من أجل الوطن
  • جهود حملة «إيد واحدة» اليوم.. توزيع حلوى المولد والكشف على 1490 مريضا
  • عضو التحالف الوطني تنجح في محو أمية 170 ألف مواطن
  • عضو بـ«التحالف الوطني» يطلق قافلة طبية في سوهاج ضمن حملة «إيد واحدة»
  • البابا تواضروس يستقبل رئيس مجلس أمناء التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي
  • البابا تواضروس يستقبل رئيس مجلس أمناء التحالف الوطني
  • «التحالف الوطني» يعيد إعمار المنازل المتهالكة في مطروح